العدد 534 من مجلة ميكي بتاريخ يوليو 1971

العدد 534 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 15 يوليو 1971 م

مع العدد هدية بلاستيميكيا ، اقرأ العدد كامل الان اون لاين او قم بتحميله من هنا
ثمن العدد عند الصدور مع الهدية فقط ستون مليماً مصرياً

شرح هدية العدد : لعبة بلاستيميكيا !

صديقي العزيز ..
لأني اعرف انك تحب كثيراً الالعاب التي تكونها بنفسك ، وتحب ان تخلق انت من افكارك تكوينات مبتكرة .. اقدم لك اليوم هدية " بلاستيميكيا " احدث ميكانو بلاستيك 

و الهدية مكونة من عشرين قطعة و احدى عشرة وصلة ، القطع عبارة عن خمس دوائر و خمسة مربعات و خمسة مخمسات و خمسة مثلثات اما الوصلات فستجد انها اربع كبيرة و سبع وصلات صغيرة  وهي تلعب بطريقتين اما ان تكون من الاشكال الكبيرة تكوينات هندسية متشابكة .. او تستطيع ان تستعمل الوصلات الصغيرة لتشبك الاشكال مع بعضها البعض 
و سترى اننا استطعنا تكوين عديد من الاشكال ، فهل ستستطيع ان تكون مثلها .. ام تراك تستطيع ان تكون احسن منها 

مع تمنياتنا لك بوقت ممتع مع هدايا ميكي


العدد بصيغة CBR & PDF


غلاف مجلة ميكي بطوط غاضب من فرفور يطعم الطعام للاسماك في قارب علي البحر معهم صنارة غلاف طريف رسوم هزلية كارتونية

سيتم اضافة رابط تحميل PDF 

القصص في العدد :

سر لصوص المتاحف الحلقة الثانية
الدب المزيف - قصة عبقرينو  والاولاد
موضوع في الاجازة الصيفية - اوقات الفراغ ثروة
سوبر بندق في قصة انقاذ

من مواضيع العدد < رحلات و اكتشافات >


متحف اللوفر LOUVER

 إن متحف اللوفر هو بغير جدال من أشهر متاحف العالم. ليس من اجل الكنوز الثمينة التي يحتويها وإنما أيضا لمكانته التاريخية.
فقد ظل المبنى لمدة طويلة مقرا لسكن ملوك فرنسا.
كان فيليب أوجست قد بني حصنا على الضفة اليمنى لنهر السين ثم أتى شارل الخامس وحوله إلى قصر ليسكن فيه ثم حدث أن هدمه فرانسوا الأول ليقيم مكانه قصرا جديدا.
ومنذ ذلك الحين قد تم توسيع القصر وتحسينه بواسطة هنري الرابع ولويس الثالث عشر ولويس الرابع عش. ومن بعدهم نابليون الأول ونابليون الثالث وبعد الثورة الفرنسية تحول قصر اللوفر إلى متحف وطني.
 وبه ستة أقسام خصصت للآثار الشرقية القديمة والمصرية واليونانية والرومانية وله ملاحق خارجية وعدد من مراكز الدراسة والبحث.


ميدان القديس مرقص Saint-Marc.

في البندقية يجتذب ميدان القديس مرقص جماهير الزوار.
إنهم يطلقون على هذا الميدان اسم صالون الرخام وهم يأتون إليه ليجلسوا وليرتاحوا وليشاهدوا على مهل بعض المباني الرائعة الموجودة في هذه المدينة الجميلة.
إن المكان مزدحم دائما بالناس ذلك لأنهم يجدون في كل ساعة من النهار ما يشاهدونه فتارة يتفرجون على الحمام الطائر ومرة أخرى يأتون إلى الحدائق المزدحمة.
وبالميدان تمثالان من البرونز يدقان في كل ساعة هناك أيضا يجتمع السياح لمشاهدة قصر الحكام أو لزيارة البرج الحالي الذي يشرف على المدينة كلها. والمكان يجذب هواة التصوير الذين يأتون خصيصا لمشاهدة الفسيفساء –الموزايكو – الموجودة في كنيسة القديس مرقص.



ميدان الاتوال  L Etoile

يقع هذا الميدان عند تقاطع اثني عشر شارعا في باريس وعند نقطة اللقاء يكون ميدان الاتوال وبوسطه قوس النصر.
كلمة الاتوال بالفرنسية معناها النجمة ولان الشوارع تتفرع منه في رسم هندسي دقيق يشبه فروع النجمة وقد جاء تقاطعها في هذا الميدان الواسع ليبرز من قيمة المبنى الذي بوسطه وهو قوس النصر كان من الممكن أن يطلق اسم نابليون الأول على هذا الميدان لأنه هو الذي فكر في تخطيطه.
ولكن الأعمال استمرت بعد عزله ولم تتم إلا بعد ذلك بكثير وفى الاثنتى عشرة زاوية المطلة على الميدان تم تشييد مبان جميلة متشابهة تماما في الشكل والفخامة وتم تشيدها عندما قررت بلدية باريس تجمل المدينة ومن وسط الميدان يمكن مشاهدة أجمل المباني الحضارية في العالم الحديثة مثل سراي الشانزلزيه وميدان الكونكورد وحديقة التوفلرى ومتحف اللوفر. 


برج بيزا المائل Pisa

يخترق نهر أرنو شمال ايطاليا فيمر في مدينة فلورانا ثم مدينة بيزا قبل أن يصب في البحر الأبيض المتوسط وفى بيزا يرتفع برج طوله 55 مترا مبنى من الرخام الأبيض المأخوذ من محاجر كارارى المشهورة.
والبرج يتكون من ستة ادوار من الأعمدة المرصوصة على شكل دائري. وفى قمة البرج دور سابع به أجراس تقرع عدة مرات في اليوم. إن البرج مائل ناحية الجنوب وقمته العليا تزيد في ميلها على القاعدة بأكثر من 4 أمتار وقد قالوا إن هذا الميل سببه انخفاض مفاجئ في الأرض وقيل أيضا إن المهندس بيزانو الذي بني البرج قد بناه مائلا لكي يظهر للعالم براعته. ولكن المعروف انه منذ عام 1350 والبرج يزيد في ميله بواقع سبعة اعشار من الملليمترات في كل سنة. وقد استخدم جاليليو هذا الميل لعمل دراسات على سقوط الأجسام.


كوبري جارد الروماني Gard

بني الرومان هذا الكوبري الموجود بجنوب فرنسا في القرن الأول للميلاد فوق نهر جارد بالقرب من مدينة نيم وهو يستخدم كطريق ولنقل الماء تماما مثل سور العيون الموجود بالقاهرة.
في عام 16 قبل الميلاد أمر الإمبراطور الروماني اجريبا ببناء هذا الكوبري لنقل الماء من نبع قريب إلى مدينة نيم.
والكوبري مكون من ثلاثة ادوار أولها مكون من ستة أقواس يبلغ ارتفاعها 23 مترا وهى تسمح بمرور المشاة والفرسان.
والثاني له 11 قوسا وارتفاعها 19 مترا ولقد بني لكي يرفع قوته الدور الثالث المكون من 25 قوسا ارتفاعها 7 أمتار وفيها يمر الماء العذب.
وقد بني المهندسون في عام 1743 جسرا ملاصقا للدور الأول لكي يسمح بمرور المركبات الحديثة وبدون الإخلال بمنظر الكوبري الأثري القديم.



المدينة الباسمة

إنها مساكن بناها بطريقة ثورية المهندس السويسري الأصل نوكوربوزييه في جنوب مدينة مرسيليا وهى تتسع لألف وستمائة ساكن.
إن عددا كبيرا من الزوار يأتون كل سنة لمشاهدة هذه المدينة الصغيرة المبنية بالاسمنت ذلك لان فكرة هذا المبنى التي تم بناؤها فيما بين 1946 و 1952 سابقة لأوانها إنها عبارة عن مبنى يبلغ طوله 157 مترا وعرضه 25 مترا وارتفاعه 50 مترا. 
وقد شيد على قواعد من الاسمنت في مكان تبلغ مساحته 7 أفدنة. 
وكل شقة من شققه البالغ عددها 237 عبارة عن فيلا مستقلة. 
إنها مسكن مستقل عن المساكن الأخرى. 
والكل يكون مدينة لها ممراتها الداخلية وأرواقها.
لقد كانت هذه المدينة عقب الحرب 1945 نقطة بداية لثورة معمارية كبيرة. 
غير أن هذه الثورة قد تخطتها الآن الانجازات الحديثة.

إرسال تعليق

1 تعليقات