العدد 328 من مجلة ميكي بتاريخ اغسطس 1967

العدد 328 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 3 اغسطس 1967 م

حكمة  ..

الطمع کماء البحر ، كلما زدت منه شرباً . كلما ازددت عطشاً !  


العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط يمزح مع الاولاد سوسو و لولو و توتو يرتدون ملابس عسكرية يحملون بندقية صورة طريفة بالالوان ديزني مصر

سيتم اضافة رابط تحميل PDF لاحقاً

للتحميل اضغط هنا

يمكنكم ايضاً قراءه العدد بدون تحميل من هنا ، انتظر بضع ثواني حتي يظهر العدد



القصص الواردة في هذا العدد : 

ميكي قاهر الزمن  
ميكي و عصابة القط الأحمر ! 
قصة كاملة ... أبطال تحت الماء  
قصة كاملة ... تمثال القمر الأخضر !  
نونو و بقلظ  
ياسر و حرب الكواكب  

سيتم الاضافة قريباً 

و العديد من القصص و الصفحات المسلية الاخرى العدد كامل للقراءه PDF مجانية اون لاين


للعودة الي فهرس تحميل و قراءه اعداد مجلة ميكي  اضغط هنا 

 من صفحات العدد " اقرأ اون لاين "


صفحة كل شئ  - قصة قصيرة جداً 

لكل ظالم نهاية  

غابة جميلة كانت تعيش في مجموعة من النمل في سعادة و سرور ، تعمل طول النهار في تخزين طعامها لفصل الشتاء الطويل ، و تغني طول الليل فرحة  مبسوطة . 

و في يوم دخل الغابة فيل شرير حطم بيوتهم و قتل عدداً كبيراً منهم ، و عاش النمل في فزع و خوف من الفيل الشرير ، ثم قرر أن يجتمع بحکیم النمل ليقول لهم  على طريقة يستطيعون بها أن يعيشوا في أمن و سلام .  

و في بیت الحکیم اجتمع النمل و قرر أرسال رسول للفيل يطلب منه ترك الغابة حتى يستطيعوا العيش في أرضهم ، لكن الفيل الشرير رفض ترك الغابة و غضب . رجع رسول النمل للحکیم ، و حكى له ما حدث ، فوقفت نملة هزيلة و قالت : أحنا لازم نترك الغابة و نعيش  في مكان اخر حتى نهرب بحياتنا و حياة أولادنا من بطش الفيل و غضبه ، لكن النمل غضب من كلام النملة الهزيلة و رفض ترك الغابة لأنه بنی عليها بيوته  و خزن فيها أكله . 

 سمع الحكيم كلام النمل و احتار ماذا يفعل ؟؟ ماذا يفعل ؟ و بعد أن فكر قال للنمل : « لابد أن نختار فرقة من الفدائيين تدخل خرطوم الفيل  أثناء نومه فوق الجبل ، ثم يقرصونه حتی ينزف دمه أو يسقط من فوق الجبل فيموت « . 
فرح النمل بهذه الفكرة و تكونت منهم فرقة ذهبت للفيل عند حافة الجبل و دخلوا خرطومه و هو نائم ، و عندما أصبحوا جميعاً داخله أخذوا قرصه من الداخل  فصرخ الفيل و زعق من شدة الألم ، و بدأ الدم ينزف من خرطومه ، و فجأة و بينما هو لا يدري سقط من فوق الجبل إلى قاع الوادي فمات . 

فرح النمل و أقام الافراح لانه استطاع بفضل قوته و اتحاده الانتصار على عدوه الشرير ، و رجع للغابة مبسوطاً فرحاناً . 

عبد العزيز جمال الدین 


=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

لمعلوماتك 

  • أول من استخدم النظارات هم الصينيون لكن استعمالها كان مقصوراً على الكهنة ، فقد كانوا الفئة الوحيدة التي تقرا و تكتب .. يرجع ذلك إلى سنة 1360 
  • ينتج احد مصانع الصابون بفرنسا حالياً قطعاً من صابون الحمام بها شعيرات فرشة مغروسة في داخلها بحيث تقوم بمهمة اللوفة و الصابون في وقت واحد .  


-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

من أمجادنا العربية 


أول مؤتمر نسائي عربي 
لما دخل محمد عليه الصلاة و السلام مكة منتصراً على الذين منعوه من دخول المسجد الحرام نادي في كل مكان في مكه أن من دخل  المسجد الحرام فهو آمن ، فأمنهم على حياتهم و أموالهم فقامت نساء مكة بزعامة » هند » زوجة ابي سفيان و عاهدن النبي على عبادة الله وحده و عدم السرقة  و القتل و كل ما ترفضه القيم الإنسانية ، و الضمير . 


طرائف 

  • تعد الأسرة اليابانية المالكة أقدم الأسر المالكة في العالم ، إذ يرجع تاريخها إلى الإمبراطور » جیموتیفو » الذي عاش منذ 2588 سنة ! 

  • من التسالي الشعبية الغريبة بين سکان » بوهيميا » فى تشيكوسلوفاكيا ، مباراة غرز الدبابيس في جسم الإنسان .. ! و قد استطاع أحد ملوك الغجر أن يضرب الرقم القياسي في هذه اللعبة عام ۱۹۳۸ ، فقد استطاع أن يغرز ۳۲۰۰ دبوس في ذراعه ، و لم يتمكن أحد من تحطيم هذا الرقم حتى الان .. 


اختراع جديد 

كلب صناعى للحراسة .. اخترع احد اصحاب المنازل في المانيا كلباً من البلاستيك و المطاط يستطيع أن يخرج أصواتاً عالية كنباح الكلب الطبيعي عند دخول أي فرد غريب إلى المنزل ، و للكلب عینان مضيئتان باللون الأسود اذا مر امامهما احد .. خرجت من الكلب هذه الأصوات العالية التي تنبيء عن  وجود السارق .. و يوضع الكلب الصناعى أمام الإشياء الثمينة الموجودة بالمنزل .  


-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

خطاب من طفل سويسي  


بقلم سمير عبد الباقي  

من فوق شط قنالنا ياصاحبي بارسل لك أول جواباتى .. و تحية و سلام من قلبي ..  و انا آسف علشان مش ح اضحك و لا راح اهزر زي عوايدی .. 
.... تعرف إني نجحت يا مجدی .. لأ و طلعت الاول على زملاتي .. أول مره تحصل ليه .. مع ذلك مش قادر أفرح .. و لاحتى باففر اتفسح .. قلبي حزين و  قنالنا حزين علشان فيه ع الشنط التاني يا مجدی أنين أرضنا طول اليوم بتنادی مسا و صباح بتقول لنا يا أولادي تعالوا ... 
و اطردوا من فوق صدری عدوی و عشان كره مش قادر أفرح و لا راح احس بطعم نجاح .. الا ان كنت يا مجدى أعدی .. سلاحي ف يدی ... أطرد كل دخيل من أرضی .. و لا عاد يبقي في قلبي جراح 


العدد القادم .. عودة الشبح الأسود ، اروغ المغامرات المسلسلة  " بطولة - قوة - غموض "

انتقل الي صفحة قراءه و تحميل العدد التالي : مجلة ميكي العدد 329

------------------------------

بريد القراء  

نادى المغامرات  

فاز الصديق : « حسني فوزي عبد الله » من هذه المغامرة الظريفة بلقب « بطل الاسبوع » و عضوية نادي المغامرات و بجائزة النادی و هی « مجلد میکی »  

.  

شجاعة

في أحد أيام الحرب العدوانية بيننا و بين الدول الثلاث عام 56 : بريطانيا ، فرنسا ، اسرائیل ، كانت قواتنا المسلحة في طريقها إلى بور سعيد لتنقذ هؤلاء الأبطال  الذين جاهدوا حتى الموت في سبيل وطنهم :  

- کنت سائراً بجانب مخرن کبير في أول المدينة فسمعت أصواتاً ، و عندما استمعت جیداً سمعت الأعداء يقولون : انهم وضعوا الغاماً و متفجرات في طريق الجيش العربي ، فلم أدر ما الذي انتابني حتى وجدت نفسي أبلغ قواتنا المجيدة ، و فعلاً ابتعدت القوات عن طريق الألغام ، و انتصرنا على الأعداء الاشرار ،  و نشرت الصحف الخبر ، و في اليوم التالي رجعت إلى المدرسة فوجدت زملائي يلوحون إلى بالجريدة و يقولون لي يا « بطل » .  


مبادلات 

الاسم : نبيل جاك أنطا 
العنوان : ۲۰3 ش الحرية  شقة 6 بالاسماعيلية 
المطلوب استبداله : مجموعة طوابع بريد 
الاسم : تيسير عمر افیونی  
العنوان : الكويت – الرميثية -  عمارة قبازرد منزل رقم ۲ قرب روضة الأمناء . 
المطلوب استبداله : مجموعة طوابع 

نكتة 

كان « جحا » يمشي بين المقابر : فرأی ثلاثة من قطاع الطريق على بعد فخاف و خلع ثيابه و وضعها في أحد القبور الخالية ، فلما رآه قطاع الطريق عارياً قالوا  له : من انت ؟ 
فقال : أنا أحد الأموات في هذه المقبرة و قد خرجت للتنزه و شم الهواء ، فضحكوا منه و تركوه .  


طرائف 

بالأمس رأيت فلاحاً أمیاً أشتري جريدة و جلس في أحدی المقاهی ، و أخذ يقلبها متظاهرا أمام الناس بأنه يعرف القراءة ، و لكنه كان يمسك الجريدة مقلوبة ،  

فسألته ساخراً : ماذا تجد في الصحيفة اليوم یا سیدی ؟ فأشار الفلاح إلى صورة مقلوبة و قال : كل يوم نقرأ حوادث فظيعة ، و هذه سيارة انقلبت بركابها 

من الصديقة : منى توفيق – القاهرة 10 شارع العتبة 


التوأمان الأوئل 

 « خالد » و « زکریا حسين أمين » .. توأمان ، عمرهما ۱۲ سنة .. و هما تلمينان بمدرسة النصر المشتركة بالعجوزة ، و هما الأوائل على المنطقة و الأوائل  

على التفتيش في مسابقة قبول أعدادى بمحافظة الجيزة هذا العام ، يقول « خالد » « الأول » و قد حصل على « 97.5% » عن سبب تفوقه أنه يذاكر من أول السنة بانتظام و بدون الاعتماد على دروس خصوصية ، أما « زکریا » الثامن « 96% » و التوأم الأصغر بفرق اثنتي عشرة دقيقة فقط يقول « سبب تفوقنا هو  كثرة الاطلاع - احنا كل يوم لازم نقرأ الجرائد و المجلات و خاصة مجلة « میکی » و قرأنا أيضا أنا و « خالد » کتابی « فلسفة الثورة »  
و « التحول العظيم » للرئيس جمال عبد الناصر مثلنا الأعلى ، و أمل الشعب كله .  


-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

الحية السامة  


اسطورة صينية - تقديم محمد بكر  

حدث ذلك في بلاد الصين منذ الاف السنين .. مشی « بوذا » ذات يوم وسط الحقول فرأی رجلاً فقيراً بائساً لا تكاد ثيابه الممزقة تغطي جسمه النحيل .. كان  ينبش الأرض بأظافره لعله يجد شيئاً يأكله .. و اشفق « بوذا » عليه و أشار اليه أن يتبعه .  

و بعد خطوات قليلة أشار « بوذا » إلى مجموعة من الأزهار نبتت بين صخرتين صائحاً : هنا الذهب ! .. فاندهش الرجل و قال لنفسه : لابد أن یکون الذهب  تحت الازهار .. و التقط حجراً و أخذ يحفر الأرض .. فاندفع منها ماء صاف.. و كان الرجل عطشاناً فشرب حتى أرتوی .. و لكن « بوذا » ابتعد عنه  و قال له : اتبعني ؟ فتبعه الرجل دون تردد .. فأشار « بوذا » صائحاً : هنا الذهب ! .. فأخذ الرجل يحفر حتى صادفته سنبلة من القمح .. ثم استوقفه صوت « بوذا » : اتبعني ! .. و أشار إلى أرض قاحلة قائلاً .. هنا الذهب ! ..  فانطاق الرجل يحفر هنا و هناك ، فلم يعثر على شيء .. فنهض يائساً و العرق يتصبب  من جبينه .. و خطا « بوذا » بضع خطوات أخرى ، ثم أشار إلى موضع في الأرض و قال : « أن هنا حية سامة » فقال الرجل لنفسه : لا أظن أن للحية السامة  
وجوداً .. و أخذ يحفر الأرض في همة و نشاط حتى عثر على صندوق كبير من الفضة الخالصة مملوء بالذهب .. و لكن « بوذا » كان قد اختفى ! .. فقال الرجل  يخاطب نفسه : ( شكرا « لبوذا » على هذا الكنز و لكنني لو لم أحفر الأرض رغم قوله أن بها حية سامة لما أصبحت رجلاً غنياً ! ) .. و نقل الرجل الكنز إلى  بيته .. و شاهده أحد الجيران فانطلق مسرعاً إلى الملك يخبره .. فأمر الملك باحضار الرجل و الكنز ، و لما وقع نظر الملك على الجواهر أطلق صيحات  الأعجاب ، و أمر بمصادرة الكنز و شنق الرجل . و عندما كان الرجل في طريقه إلى المشنقة تذكر کلام « بوذا » :« ان هنا حية سامة .. فصاح نادماً : أيها  الاله « بوذا » .. ايها الاب الرحيم .. لقد حق على العقاب جزاء طمعی .. كل شيء يبدو الأن لعینی واضحاً . من الينبوع إلى السنبلة إلى الأرض .. أنها لعنة  الحية السامة .. الرحمة يا الهي ! 

و نقل رئيس الشرطة ما سمعه من الرجل إلى الملك .. فاستدعى الملك الرجل المسكين ليحدثه عن الحية السامة .. الاسم الذي اطلقه « بوذا » على المعدن الخطير  الذي ينهش الناس فينسون كل شيء غيره .. فنهض الملك متأثراً و قال للرجل : اذهب و استخدم الينبوع و أفلح الأرض .. و لسوف أهب جميع كنوزی للفقراء  .. و لسوف نعلم الناس .. انت من كوخك .. و انا من قصری کیف يحتقرون الحية السامة ! .  


 العودة الي صفحة قراءه و تحميل العدد السابق : مجلة ميكي 327


إرسال تعليق

0 تعليقات