العدد 225 مجلة ميكي اغسطس 1965

العدد 225 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ :  12 اغسطس 1965 م

مع العدد هدية // كوتشينة القلوب 

العدد القادم تحفة صحفية يقدمها ميكي : عدد ممتاز عن وفاء النيل
احجز نسختك من الان .. عدد ميكي الفرعوني الثمين 
العدد الحافل بالموضوعات المثيرة و الشيقة 


العدد بصيغة CBR & PDF


ميكي يركب علي ظهر سمكه علي سطح الماء


سيتم ادراج رابط تحميل PDF قريبا

للتحميل اضغط هنا

القصص في العدد :

صفحة ضحكات كاريكاتير
محمدين و كنز الفيوم
ميكي عام 2965
قصة حصان سلمان
قصة كاملة - عدو الأشجار
صفحات الرياضة
موضوع كيف تتعلم الجودو
قصة الكلب ام بطوط 
قصة من صفحة - بطوط
كتاب النيل



زورو! 

بطل التليفزيون والسينما والأغاني 

أصبح " زورو " شخصية عالمية يحبها الكبار قبل الصغار ، وانتشرت في " أوروبا " الأغاني التي تتغنى ببطولة " زورو " ، يغنيها كبار المطربين .. وبدأت السينما تزيد في عدد الأفلام التي يقوم ببطولتها " زورو " .. وأثبتت الإحصائيات العالمية أن حلقات " زورو " في التليفزيون من أنجح الحلقات التليفزيونية في العالم كله . 


قصة قصيرة جداً 

الطفلان والقارب! 

كان يقيم بالقرب من نهر الصين العظيم .. طفلان ، اعتادا أن يشاهدا قبطاناً عجوز ! يستقل قارباً صغيراً ، ويبحث عن شئ معين في الماء .  

وفي يوم من الأيام أخبرهما والدهما أنه قرر أن يلحقهما بالمدرسة التي تقع على الضفة الأخرى من النهر ، وأ،هما سيقيمان عند عمتهما التي تسكن بجوار المدرسة .. لأنهما لا يملكان قارباَ يستطيعان أن يعبرا به يومياً النهر إلى الشاطئ المقابل .. وكتب الوالد خطاباً إلى العمة ، وسلمه لهما ليوصلاه إليها  ، فعبرا النهر في قارب صديق لهما ثم سارا بمحاذاة الشاطئ وهما يتفرسان الماء ، على أمل أن يجدا قارباً مغروساً في قاع النهر الطيني قارباً صغيراً جداً يستطيعان أن يتنقلا به بين ضفتي النهر .  

وانطلق الطفلان  .. ونظرا .. وفجأة صاح أحدهما انظر .. ملاك بأجنحة !! ونظر الأخ إلى حيث كان أخوه يشير ، ثم جذبه من يده وأخذ الأثنان يجريان حتى قابلا القبطان العجوز فأخبراه بما شاهدا . 

وذهب القبطان معهما ، ونظر إلى حيث أشارا .. ثم صاح قائلاً في فرح شديد : " إنه تمثالي الذي كان في مقدمة سفينتي ، والذي ضاع مني وكنت أبحث عنه طوال الوقت " .. وأخرجا للقبطان تمثاله من الماء .  

ثم قدم إليهما مكافأة مالية .. فهزا رأسيهما وهما يقولان في صوت واحد : " لا نريد نقوداً أيها القبطان .. نردي قاربك الصغير فقط " ... وضحك القبطان وقال لهما : " خذاه .. فلم أعد في حاجة إليه بعد أن وجدت ما كنت أبحث عنه "  


حصان سلمان ! 

في يوم من أيام زمان .. وفد على قصر أحد الملوك فتى شجاع يدعى " سلمان " ، وكان هذا الفتى يتمطى حصاناً أبيض غاية في الجمال ، وطلب من الحراس أن يبلغوا الملك بأنه يود أن يريه شيئاً لا يخطر له على بال .  

وتعجب الملك من هذا الكلام ، ونزل إلى ساحة القصر فتقدم منه الفتى وهو يقول : " مولاي .. جئت أريكم حصاني العجيب الذي لم يصغه ساحر ولم يهدني إياه ملك ولا يوجد له في الدنيا مثيل "  

وابتسم الملك وقال " أنه حصان جميل .. ولكني لا أرى فيه أي شئ عجيب ! "  

فقال الفتى وهو يثب فوق الحصان : " سترى يا مولاي 

ثم شد شعرة مما يوجد فوق رقبة الجواد فارتفع به في الجو ثم أخذ في الإبتعاد .. وتعجب الملك أشد العجب مما رآه ، وأمر " سلمان " بالعودة فأطاعه بأن ربت على ظهر الحصان الذي استدار ثم رجع ونزل به في ساحة القصر .  

وطلب الملك من الفتى أن يبيعه هذا الحصان فقال به " مولاي .. هل أبيع رفيق صباي ؟ " فقال له الملك : " وماذا أنت فاعل به ؟ " فرد الفتى : " سأذهب به لزيارة جميع البلاد لأكتسب الخبرة والمعرفة ، ثم أعود لأضعهما تحت تصرفك .  " 

ولمعت عينا الملك لمعانا ً غريباً ثم أومأ إلى رئيس الحرس برأسه ، وسرعان ما التف الحراس حول الفتى وقبضوا عليه وألقوا به في السجن . 

واستولى الملك الجشع على الحصان الطائر .. وبعد عدة أيام دعا ملوك وأمراء البلدان المجاورة إلى وليمة كبيرة .. وبعد أن تناول الجميع ما لذ وطاب قال لهم الملك : " والآن سأريكم مفاجأة لم تروا مثلها أبداً .. حتى تعلموا أنني الأقوى فيكم فتدينون لي بالولاء " ثم غمس في أذن كبير الحراس .. "  

وجئ بالحصان الطائر ، فوثب الملك فوقه وشد شعرة من رقبته .. فالتفت الحصان برأسه وعض يده .. وقهقه الملوك والأمراء ضاحكين  .  

وكتم الملك غيظه وأعاد المحاولة مرة ثم مرات .. فكان جزاؤه في كل مرة عضة من أسنان الحصان وضحكات وسخرية من المجتمعين .  

ولما أعيته الحيل .. أمر الملك بإحضار " سلمان " من سجنه ليرى ما الذي حل بالحصان .. وحضر " سلمان " من سجنه ليرى ما الذب حل بالحصان .. وحضر "  سلمان " وربت على رأس الحصان وهو يتمتم بشفتيه ثم قال للملك : " مولاي .. لقد مسته روح شريرة – مر بأ، توقد النيران حوله وبأن يحرق البخور فوق هذه النيران حتى يعود هادئاً مطيعاً كما كان "  

وأمر الملك بما أشار به " سلمان " .. فلما تكاثف الدخان وحجب الرؤية عن الحصان .. وثب الفتى فوقه وطار به إلى فوق .. فوق .. ثم بعيداً بعيداً إلى بلاد الله الواسعة .. والأمان . 

كيف تتعلم  .. الجودو ! 


الجودو .. الرياضة اليابانية المشهورة لها قواعد ونظم أساسية .. "وميكي" يقدم لك هذه القواعد ونظم أساسية .. "وميكي" يقدم لك هذه القواعد ليساعدك ، لتصبح لاعب جودو ممتازاً. 

للوصول إلى مرحلة المصارع الكامل في الجودو على الطريقة اليابانية :  

يبدأ اللاعب في الحصول أولاً كمبتدئ إلى الحزام الأبيض الذي ينقسم إلى ثلاث درجات ، ويجب أن يجيد المصارع تعلم المصطلحات اليابانية التي تستعمل في اللعبة . وينتقل المصارع بعد ذلك إلى الحزام البني بعدها ينتقل إلى لبس الحزام الأسود والذي ينقسم إلى عشر درجات " ولا يمكن الحصول على الحزام الأسود رقم 2 أو ما بعده إلا عن طريق " جامعة الكردوكان " للجودو باليابان ، أو لجنة من الحاصلين على حزام أسود أعلى من رقم 2 وبحضور أحد أساتذة اللجنة في اليابان ، واللاعب الذي يحصل على حزام أسود من الدرحة الأولى حتى الدرجة الخامسة يعتبر لاعباً دولياً عالمياً .. أما إذا تمكن الحصول على الحزام الأسود رقم 6 وما بعده فيصبح أستاذا بجامعة " الكردوكان " باليابان . والمعروف أنه ليس في العالم كله سوى لاعبين اثنين في اليابان حاصلان على الحزام الأسود وقم 10 وعمر كل منهما 75 سنة . 

درس التدريب :  

 قبل أن يبدأ درس التدريب يجب أن ينحني التلميذ للمدرس أو للخصم للتحية ، ويرد عليه الآخر تحيته . 

 أهم شئ بالنسبة للاعب الجودو في المباريات أن يلقي بخصمه على الأرض .. وهناك ثلاث طرق للإلقاء .. الأولى : على الظهر .. والثانية : على الجوانب .. والثالثة : من الأمام بعملية الشقلبة .. " مقلب حرامية " ..  

 هذا الوضع يسمى " سامدراي " أو العدو المسلح بالسيف 

 سحب الرجل .. لإخلال التوازن وإصطلاحها بالياباني " اش باراى "  

 الشنكلة من الداخل " أوسوتو أوتوش " . 

 إلقاء الخصم عن طريق الظهر " ياما أراش "  

 إلقاء الخصم عن طريق استعمال الكتف " سوا أرتوش "  

 خطف اللاعب في حركة هجومية " تاي أوتوش " 

 " مقلب حرامية " . أو خطف الخصم وإلقاؤه عن طريق القدم والإستلقاء على الظهر " يوكوتومو" 

10- في 3 ديسمبر سنة 1961 " أنتوجيسكين " أصبح بطل أبطال الجودو في باريس في البطولة التي أقيمت في ملعب " بيركدبرتان " حيث هزم الياباني " كوجي سون " ويستعد " التون جيسكين " الآن لخوض مباريات مع بطل فرنسا في اللعبة " أيست كورئين " واذا هزمه فسوف يصبح بطل أبطال العالم . 


انتقل الي العدد التالي العدد 226 وفاء النيل 

إرسال تعليق

0 تعليقات