العدد 162 من مجلة ميكي بتاريخ مايو 1964

العدد 162 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 28 مايو 1964 م

مع العدد هدية // لعبة الفريرة


العدد بصيغة CBR & PDF


ميكي في لبنان ثلوج و زلاجات تزحلق رسمه ملونة والت ديزني بالعربي

سيتم الحاق رابط تنزيل بصيغة البي دي اف قريبا

للتحميل اضغط هنا

محتويات العدد :

ياف لا


رحلات ميكي حول العالم العربي 

لبنان |  سويسرا الشرق 2 

لبنان سويسرا الشرق ، دنيا مصغرة من الجمال ، شواطئ جميلة ، جبال تغطيها الثلوج .. غابات ، قرى حديثة .. 

بيروت مدينة قديمة  وحديثة  

بيروت ، عاصمة لبنان و عدد سكانها 500,000 نسمة . وهي مدينة قديمة ترجع الى ما قبل الميلاد ، و كانت (( بيروت )) مركزا لصناعة الحرير ، و (( بيروت )) الحديثة من اهم العواصم العربية . 


بعلبك : مدينة الشمس الخالدة 

و لبنان علي صغره مشهور بمدنه و اماكنه المشهورة ، و في مقدمة هذه الاماكن (( بعلبك )) ، مدينة الشمس الخالدة ، وهي مدينة أثرية من العصر الروماني حيث الهياكل الرومانية الجبارة باعمدتها الشامخة ، و نقوشها المزخرفة النادرة ، و فيها يرتفع معبد (( جوبيتر )) الجبار الذي يرتكز على ستة اعمدة شاهقة بعظمتها و جمال هندستها ، و من أجمل أثار (( بعلبك )) معبد (( فينوس )) الهة الجمال و هو هيكل انيق خماسي الاضلاع . 


أعياد بعلبك 

و في (( بعلبك )) تحتفل مع اللبنانيين بالاعياد و المهرجانات التي يقيمونها طوال شهر اغسطس من كل عام , وتشترك فيها أشهر الفرق الفنية والاستعراضية في العالم و هي تقدم استعراضاتها علي المسرح المقام على أطلال (( بعلبك )) . 


صناعات لبنانية 

تشتهر لبنان  بعدد من الصناعات أهمها : صناعة الزيوت اللبنانية ، و هي صناعة قديمة جدا و لكنها اصبحت حديثة بعد انشاء المعامل الالية ، وتستخدم فيها الزيتون و بذور القطن و الفستق و الكتان و جوز الهند .. ومن الصناعات اللبنانية الهامة : صناعة المربات لكثرة الفواكه في لبنان ، و صناعة السكر و المكرونة و البسكويت و الشيكولاتة و صناعة الغزل والنسيج . 


الارز الخالد 

كانت جبال لبنان مكسوة بالغابات في الزمن القديم ، أما الآن فقد أصبحت غابات لبنان قليلة رغم ما تبذبه الحكومة و جمعية (( اصدقاء الشجرة )) من جهود للمحافظة علي الغابات و غرس الاشجار من جديد . 

و أعظم غابات لبنان هي غابات (( الارز )) التي يبلغ عمر بعض اشجارها ثلاثة الاف سنة  و اشهر غابات (( الارز )) هي ضهر القضيب )) و يبلغ ارتفاعها 2000 متر ، و فيها 400 شجرة معمرة يبلغ قطر بعضها عشرة امتار و بها مصعد كهربائي يحمل الزائرين الي اعلى قمة في لبنان حيث يطيب الانزلاق علي الجليد . 

و شجيرات (( الارز )) التي تعتبر شعارا للبنان ، ورد ذكرها في التوراة ، ويقال ان أخشاب (( الارز )) قد استعملت في صنع توابيت فراعنة مصر و سفنهم ، وفي بناء هيكل (( سليمان )) . 

 
#فرقة فنية تقدم عرضها علي أطلال " بعلبك " الخالدة 
#الثلج يغطي الأرز بلبنان 
رقصة الدبكة ، رقصة لبنانية اصيلة 
النزحلق علي الجليد رياضة مفضلة في لبنان  

 

إرسال تعليق

0 تعليقات