العدد 156 من مجلة ميكي بتاريخ ابريل 1964

العدد 156 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 16 ابريل 1964 م


صديقي القارئ 

سمعت اتهاما موجها اليك .. يقولون أن طفلنا العربي لا يملك ثروة من المعلومات العامة الواسعة .. و أن معلوماته عن الفن و الأدب و شئون الحياة العامة ضئيلة .. و أنه قاصر على كتب المدرسة.. 

ولكنني لم أوافقهم علي هذا الرأي ..و أنا اعلم من خلال علاقتي بك أنك تحب القرأة و الاطلاع .. و تقرأ الموضوعات الثقافية الجادة وتحبها ، و أن هذا الاتهام الموجه اليك اتهام لا اساس له من الصحة. 

ولكني فكرت ان أساعدك في ان تزيد من معلوماتك ، وتضيف اليها الثير من المعلومات المفيدة التي يحتاجها كل إنسان مثقف ، معلومات في الفن .... و الادب و السياسة .. و لي أن أسأل : (( كم مرة قرأت عن المثال المصري العظيم (( مختار )) ؟ و من منكم زار معرض (( السجيني )) الفنان العربي .. و من سمع عن (( ليوناردو دافنشي )) أو (( بيكاسو )) ، أو عن أشهر لوحات في العالم ، كل هذه و غيرها معلومات يعرفها الاطفال في كل العالم ، كل واحد في حدود بلاده ، وخارج بلاده ايضا .. 

و لذلك قررت أن أساعدك في تكملة معلوماتك العامة و أقدم لك هذه المعلومات بانتظام .. 

و ابتداء من الاسبوع القادم ستقرأ في هذا المكان بابا جديدا في الفن والادب و السياسة و الاجتماع و الميكانيكا.. و أعتقد انك اذا جمعته فسيصبح عندك ارشيف كبير للمعلومات العامة ..  

اكتب لي  عن رأيك في هذا الباب ..عن الفنان الذي تحب  أن تعرف كل شيء عنه .. و عن السؤال الفني او الادبي او السياسي او العلمي الذي يحيرك.. أكتب لي و ستجد اجابة عن سؤالك في هذا الباب الجديد .. 

أرجو أن تعجبك الفكرة .. و أن تداوم علي قراءتها .. و أن تساعدنا في تقديم كل شيء جديد مفيد في سبيل غد أصلح لك. 


العدد بصيغة CBR & PDF



سيتم توفير رابط تحميل PDF

إرسال تعليق

0 تعليقات