العدد 119 من مجلة ميكي بتاريخ اغسطس 1963

العدد 119 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 1 اغسطس 1963 م

بداية من هذا العدد سيقوم ميكي بتقديم اقوي ابطال المغامرات " زورو " في حلقات مسلسلة جديدة

فكرة .. بقلم علي امين

كانت امي تقيم الدنيا و تقعدها اذا نسيت نفسي ووضعت قدماً علي قدم امام من هم اكبر مني سناً !
كانت تنظر لي فأسرع الي الاعتدال في مجلسي ، و كنت اقول لها اني لا اضع ساقا علي ساق بل اضع قدماً علي قدم وليس في ذلك اهانة لهم

امي كانت تصر علي ان اعامل كبار السن معامله غير عادية و ان اسرف في احترامهم حتي يفتحو لي قلوبهم و عقلوهم ، كانت تقول لي ان الاحترام يفتح القلوب و العقول و الذين لا يحترمون الكبار لا يحصلون علي تجاربهم الممتازة في الحياة

وتعلمت ان احترم الذين هم اكبر مني في العمر ولا اذكر انني وضعت ساقا علي ساق او قدما علي قدم امام اي شخص اكبر مني بعد ذلك ، و في بعض الاحيان بعد ان اصبحت علي ابواب الخمسين اشعر برغبه شديدة ان اضع قدماً علي قدم .. و فجاه اتذكر " زغرات " امي فأعتدل في جلستي ! 
وبالفعل فقد كسبت من احترام الناس مكاسب لا حدود لها تعلمت منهم دروساً ساعدتني في حياتي علي فتح الابواب المغلقة امامي ، و استفدت من خبرتهم ووفرت سنوات طويلة من عمري كانت ستضيع مني لو ام اكن قد سمعت تجاربهم

فعندما كنت في العشرين من عمري كان لدي اصدقاء في الستين و السبعين و كان هؤلاء الشيوخ يستريحون في الحديث معي وفتح قلوبهم رغم ذلك الفرق الكبير في العمر بيني و بينهم

ولكن الاحترام ليس فقط عدم وضع ساق علي ساق انه الاهتمام به و الاستماع اليهم و الانصات لما يقولونه و عدم مقاطعتهم او السخرية من ارائهم التي تختلف عن ارائي .. احترم الناس يفتحوا لك قلوبهم و عقولهم .. و يفتحوا لك معظم الابواب المسدودة 


العدد بصيغة CBR & PDF





للتحميل اضغط هنا  &  رابط اخر للتحميل بصيغة PDF

القصص الواردة في هذا العدد : 

  • بطوط مكوجي الفلوس
  • بطوط في سيرك توتو
  • اشرف و ايمن - احترس من الجرار
  • قصة الرجلان الصغيران
  • قصة لزورو الزائر كاملة
  • مامبو مغامرات في الهند
  • قصة قصيرة بطوط و زيزي
حكمة : نسيان الاساءه انتقام رقيق  .. حكمة فرنسية

لتحميل المزيد من اعداد مجلة ميكي انتقل الي صفحة الفهرس من هنا 

إرسال تعليق

0 تعليقات