العدد 72 من مجلة ميكي بتاريخ سبتمبر 1962

العدد 72 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 6 سبتمبر 1962 م

فكرة بقلم علي امين 
كان ناظر المدرسة الابتدائيه في ايامنا يمنح التلاميذ في اخر الموسم الدراسي جوائز في التفوق و الاخلاق و المواظبة و الخلق الرياضي ة و الامانة  ، و كنت انا و مصطفي امين نشعر بحسرة و نحن نرى هذه الجوائز و الميداليات توزع علي التلاميذ ولا تصل الينا ابداً ! فلم نكن متفوقين في اي شئ في المدرسة الابتدائية مع اننا كنا نشترك في فريق كرة القدم و الكشافة و القسم المخصوص !
و حدث مرة ان مرض احد لاعبي الفريق الاول في كرة القدم ، فرشحني مدرس الكرة لالعب مكانه و ذهبت الي ملعب الكرة وارتديت لأول مرة ملابس الفريق الاول .. و فجاه وصل اللاعب المري الي الملعب و استرد ملابسه مني امام الناس ، ووقفت اتفرج علي المباراه مع المتفرجين ! و فجأه ابتسم الحظ لمصطفي امين !
لقد عثر في حوش المدرسة علي ثلاثه جنيهات و ذهب مصطفي الي ناظر المدرسة و سلمة المبلغ و امر الناظر بدق الجرس و استدعاء جميع التلاميذ .. ووقف الناظر و خطب في التلاميذ و راح يحدثهم عن امانه مصطفي امين و قال انه قرر ان يمنحه جائزة الامانه لأنه عثر علي ثلاث جنيهات و سلمها للناظر علي الفور و صفق الناظر لمصطفي و طلب من التلاميذ ان يصفقوا له
ثم قال الناظر ان قيمة قسط مصاريف المدرسة و هو ثلاثه جنيهات و اعتقد ان هذا المبلغ سقط من احد التلاميذ فابحثوا في جيوبكم جيداً لتتاكدو من ان القسط لا يزال في جيوبكم !
ووقفت اراقب التلاميذ وهم يبحثون في جيوبهم لأعرف من هو التلميذ المستهتر الذي اضاع مصروفات المدرسة ، ثم خطر في بالي ان ابحث في جيوبي ! واذا بي اكتشف انني انا الذي اضعت ثلاثه جنيهات 
و ضاعت جائزة الامانة من مصطفي امين !

حكمة : ما اعظم النصر .. و كلن ما اغلي ثمنه

العدد بصيغة CBR


بطوط و الاولاد لحظات قبل الكارثة



للتحميل اضغط هنا

القصص الواردة في هذا العدد : 

عبقرينو و المنقذ الالي
تعلوب كداب بالعافية
استكمال قصة مامبو في الادغال
قصص صامته بطوط
قصة الضفدع و الثعلب
اشرف و ايمن في الرحلة المجهوله
صفحة ابتسامات
طارق و هشام و كنز القرصان
ميكي في منزل الاشباح السبعة
قصة قصيرة عبقرينو


انتقل الي العدد التالي : العدد 73

العودة الي العدد السابق : العدد 71


للأنتقال الي الفهرس الكامل لكل اعداد مجلة ميكي اضغط هنا 

إرسال تعليق

0 تعليقات