عدد مجلة ميكي المئوي

العدد 100 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 21 مارس 1963 م

عدد مجلة ميكي المئوي و هو يعد عدد ذهبي من مجلات دار الهلال  حيث كان مناسبة رائعه وذكري تاريخية للمجلة المصرية التي بدأت تنشر بشكل شهري ثم اصبحت تنشر بشكل اسبوعي و تقدم قصص و حكايات شخصيات عالم والت ديزني المحبوبين من ميكي وبندق و بطوط و زيزي و كوكا و العم دهب و المزيد من شخصيات عالم مدينة البط الرائع
صدر العدد في يوم عيد الأم عام 63 و به العديد من النصائح و الاقتراحات لتقديم هدايا رائعه 



العدد بصيغة CBR & PDF

ثمن العدد عند الصدور : 50 مليم
فترة العدد : ميكي الستينات 
جودة العدد : HD علي اكثر من رابط للتحميل مجاناً

هدية العدد : مشط في جراب أنيق 

تحميل عدد ميكي المئوي اصدارات قديمة دار الهلال مجلة ميكي الستينات


هذا العدد عزيزي القارئ .. يأتي مع بهجة اجمل الأعياد وهو عيد الأم ، يصدر اليوم هذا العدد الممتاز من ميكي الذي يحمل لك فرحتين ، فرحة تهنئتنا لك بعيد ست الحبايب انبل و اوفي قلب يحبك ، و اعز و اغلي الناس في حياتك ..
و فرحة بهذا العدد الذهبي الذي يحمل رقم 100 ليسجل اننا تقابلنا معك حتي الأن 100 مرة في 100 عدد مختلف 
و يسرنا ان نقدم لك مع هذا العدد هديه جميلة وهي مشط انيق في جراب لطيف ، يلائم هديتك الي ماما في عيدها السعيد و يمكن ايضاً ان تحتفظ به لنفسك لينفعك اذا كنت بالفعل قد حضرت هدية مختلفه لوالدتك .. 
مبروك .. و عقبال 1000 عيد سعيد مع والدتك ست الحبايب ، و 1000 عدد ذهبي من ميكي 
وكل عام وانتم بخير كل عيد وانت طيب 

يمكنكم ايضاً قراءة العدد اون لاين ، انتظر بضع ثواني حتي يظهر


       


القصص الواردة في العدد :
  1. زيزي في قصة كاملة و هدايا عيد الأم
  2. بطوط في قصة كاملة نائب سعادة المدير 
  3. مامبو في الأدغال
  4. قصة قصيرة بندق
  5. قصة قصيرة فركوك
  6. أشرف و ايمن في الرحلة الغامضة
  7. طارق و هشام في السيرك 
  8. قصة العدد : عيد الأم
  9. ميكي في بحيرة الذهب 
مع العديد من صفحات التسالي و الالغاز و المعلومات العامة ، اهنئك بالعدد 100 عقبال العدد 2000 !


روابط تحميل العدد 


للهاتف المحمول ننصح باستخدام الرابط PDF




لتحميل جميع اعداد مجلة ميكي دار الهلال قبل الـ 100 اضغط هنا 

قصص بطوط وعم دهب موسوعه ميكي ميديا مجلة ميكي للقراءه اون لاين مجاناً قصص و حكايات PDF مجلة ميكي النادرة اصدارات دار الهلال القديمة في الستينات و السبعينات و الثمانينات و التسعينات باعلي جودة للتحميل مجلات ميكي PDF علي موقع اقدم اعداد المجلة العربية الشهيرة القديمة ميكي ماوس و مجلة بطوط المصرية بالالوان 
ميكي مجلة اسبوعية تصدر عن مؤسسة دار الهلال المصرية و يتم توزيعها في العديد من البلدان العربية
قصص زيزي و فيفي و تيتي و ريري البنات البط و الاولاد سوسو و لولو و توتو و بطوط و محظوظ 
ميكي مجلة اسبوعية تصدر عن مؤسسة دار الهلال  رئيسة التحرير ناديا نشات مديرة التحرير عفت ناصر  
حقوق الطبع محفوظة لمؤسسة (( والت ديزني ))’ 


اقرأ ايضاً العدد الخاص : عدد مجلة ميكي رقم ألف كامل PDF 


حكمة  

انصحك بان تحافظ على الدقائق .. لان الساعات تحافظ على نفسها ! 

شيستر فيلد 

-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-

فكرة ! 

في صباح يوم الخميس 21 مارس ستقدم لوالدتك هدية صغيرة بمناسبة عيد الام كما فعلت في العام الماضي ! 

ولكن من رأيي الا تكتفي بالهدية هذا العام !  

من رأيي ان تضيف لها قطعة من قلبك ! امسك قلما و اكتب لوالدتك خطابا صغيرا ! حدثها عن حبك لها . و اشكرها على ماقدمته لك طوال العام الماضي ! اشكرها على اهتمامها بك ، و رعايتها لك ! اعتذر لها عن هديتك الصغيرة ، و قل لها انك هندما تكبر و تكسب عرق جبينك ستشتري لها اكبرو احسن ! حدثها عن الهدية التي تتمنى ان تقدمها لها بعد ان تشق طريقك في الحياة ! هل تنوي ان تشتري لها سيارة او عقدا من اللولي ؟! 

اكتب كل مشاعرك في خطاب ، و ضعه في مظروف ، و ضع المظروف ليلة الخميس تحت عقب باب حجرة نومها !  

ان خطابك الصغير الذي كتبته من قلبك سيسعد والدتك اكثر من السيارة و العقد اللولي ! 

فالاولاد يتعثرون عادة في الكلام عندما يحاولون شكر امهاتهم ، ان كلمات الشكر تتعثر قبل ان تصل الى الشفتين ! ان الابن عادة يريد ان يقول لامه كلمات كثيرة ... يريد ان يصف لها حبه الضخم و عرفانه بجميلها .. و لكن الام عادة تحتضن ابنها و تغرقه يقبلاتها قبل ان يقول لها كل مافي قلبه !  

و لهذا نكتشف نحن الاولاد دائما اننا لم نستطع ان نقول لامهاتنا كل مانريد ان نقولة ! 

اجلس الان و اكتب الخطاب !  

ان هذا الخطاب سيسعد والدتك طوال العام ! 

انها ستحتفظ به ! ستقرأه مئات المرات !  

فان خطابات الحب التي يكتبها الاولاد و البنات لامهاتهم هي الجواهر التي تحتفظ بها الامهات ! انها عقود اللولي التي تعتز بها و تحرص عليها ! 

و كل نه وانت طيب ! 

علي امين  

-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-
ركن الرياضة 


السيد الطباخ 

عمره : 22 سنة . 

طالب بمعهد التربية العالي بالهرم : 

في اول مبارة له بالدوري العام لعب في مركز الظهير الثالث لنادي القناة بالاسماعيلية ، ضد السكة الحديد ... و تنبأ له الكثيرون بمستقبل لامع في ملاعب الكرة ، و سرعان ما بدأت تتحقق هذه النبؤة ، فقد سجل نجاحا كبيرا في مباراة القناة ضد الاتحاد السكندري ، ثم اختير ليلعب في الفريق الازرق المرشح لتمثيل الجمهورية العربية في المباريات الدولية . و (( الطباخ )) من مواليد الاسماعيلية ، و هو يعتز بانه نشأ و ترعرع في نادي القناة الذي التحق به منذ عام 1954 ، انا مثله الاعلى بين اللاعبين فهو (( المايسترو صالح سليم )) .. و اخطر مهاجم لعب ضده هو (( الشيخ طه )) ... و امنيته الكبرى ان يصل منتخب الجمهورية الى مركز الصدارة بين الفرق العالمية . 


عجائب الطبيعة 

من أجل الصغار ! 

الطائر " ابو قردان " يسجن انثاه في عشها لتتفرغ تماما لرعاية صغارهما ، و يأتي لها بالاكل و يدخله لها من خلال فتحة صغيرة في جدار العش ! 

و هو لايسمح لها بالخروج من العش الا بعد ان ينمو الصغار و يصبحوا قادرين على الطيران ! 


-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-

قصة العدد  

ست الحبايب 


قبل نهاية الشوط الاول في ماتش الكرة الشراب بين الاولاد في حارة الابطال ، نفخ الحكم الصغير في صفارته بقوة ليقف اللعب ، و أصر على اخراج اللاعب (( حمادة ))  لانه لايريد ان يسمع الكلام و يبطل اللعب بخشونة ! و اتجه (( حمادة )) بخطوات بطيئة ليأخذ كتبه الموضوعه مع بعض حقائب  الاولاد كعلامة تحدد موقع المرمى ، و بينما هو يستخلص الكتب من تجت حاجيات الاولاد و قعت عيناه على حقيبة يعرفها ! حقيبة غريمة (( سامي )) و ... خطرت له فكرة ! 

و التقط  حمادة الحقيبة في سرعة خاطفة ، ثم تسلل بها من الشارع الجانبي الموصل الى بيته !  

و في خلال الطريق ، و حتى بعد وصوله الى البيت ، لم يحس (( حمادة )) بتأنيب الضمير ، فهو لم يسرق الحقيبة ليحتفظ بها ، وانما اخذها ليحرم سامي منها بضعة ايام ، فقط ليتضايق و يتألم و في البيت ، لم يجد حمادة سوى اخته (( حورية )) و عندما القى حمادة كتبه و الحقيبة اياها على المنضده الثغيرة ، لفتت الحقيبة نظرها فتتطلعت الى اخيها متسائلة : و اضطرب حمادة و لم يرد .. و اقتربت حورية من الحقيبة ثم فتحتها .. و سرعان مت اطلقت صيحة مرح و اعجاب فقد شاهدت مع الكتب علبة انيقة تحوي هدية لطيفة ! و دهش حمادة ايضا و اقترب من اخته و هي تخرج العلبة التي تضم زجاجة عطر جميلة ، و سقطت رسالة صغيرة كانت مشبوكة في العلبة ... 

و مضى الاثنان يقرأن  

ماما ..  

في العيد اقدم لك هديتك .. بس ياريت تعجبك .. انا بحبك يا مامتي يا حبيبتي ... و سأعمل  حسابي في العيد القادم اقدم لك هدية عظيمة ، عليها القيمة .. كل سنة و انتي طيبة يا احسن و اعظم ام في الدنيا .  

ابنك العزيز (( سامي ))  

 

و اعادت حورية الرسالة الى مكانها مع العلبة ، و الدموع تتالق في عينيها .. و نظرت الى شقيقها متسالة ، و رأته يقاوم دموعه ، لقد تذكر مثلهما امهما الراحلة . 

و اعترف حمادة لشقيقته  بكل شيء ، بالقصة كلها منذ خرج اليوم من المدرسة و اشترك مع زملائه في ماتش الكرة الشراب ، و كا حدث من سامي اثناء اللعب ، ثم تفكيره في الانتقام و استيلاؤه على الحقيبة . و قالت حورية و هي تعيد كل شيء في الحقيبة كما كان ، ثم تأخذها و تتجه نحو الباب بسرعة ... 

يالا بينا ! النهاردة  عيد الام و لا يمكن ان نتسبب في حرمان سامي من تقديم هديته لامه الحبيبة في عيدها !  

وعندما دق جرس الباب في بيت سامي ذهبت الام لتفتح و هي تجفف دموعها بسرعة ، فقد كان ابنها العزيز في حالة سيئة من الحزن و الغضب  بعد ان فقدت حقيبته و بها هديته لماما ، و فوجئت الام بفتاة صغيرة تقدم لها حقيبة ابنها المفقودة  فلم تتمالك ان اندفعت في حنان تحتضن الصغيرة الرقيقة ثم تقبلها و تأخذها هي و شقيقها الى الداخل .. و في لحظات يتغير كل شيء في بيت اسمي و انتشرت الفرحة تغمر الوجوه .. و انطلقت الضحكات . 

و في هذا الجو العائلي الرقيق ، امضى حمادة و حورية  سهرة العيد ، و عندما عادا الي بيتهما ، استقبلهما الاب في فرحة بعد انشغاله لغيبتهما ، و لما سالهما اين كانا هذه الفترة اجاب الاثنان معا ، بلطف و ابتسام و في نفس واحد : - كنا .. كنا في اجمل سهرة لعيد الام ! 

نصر الدين .. 

إرسال تعليق

3 تعليقات