ميكي جيب العدد السابع عشر بتاريخ ديسمبر 1977

العدد السابع عشر من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : ديسمبر 1977 م

ميكي جيب ال17 اصدار دار الهلال اعداد قديمة نقرأ في هذا العدد قصص بندق و بطوط و ميكي غلاف العدد ذو الخلفية الصفراء نلتقي مع قصة قصيرة لميكي و فوفو الصغير في قصة طريفة و كذلك صفحة تعريف الشخصية للارنب ارنوب من عالم والت ديزني و تاريخ اول ظهور له و معلومات عنه
كذلك معلومات عن سانت اكزوبيري و اشهر مؤلفاته و كيف مات و معلومات عن حياته و ايضاً استكمال صفحات هذه هي الحياة و معلومات عن القطب المتجمد و المواسم المختلفة و كيف تحيا الحيوانات في تلك الظروف الصعبه و كذلك العديد من صفحات الضحكات و الطرائف و صفحات حيوانات مرحة و عجائب الدنيا الشهيرة في مجلات ميكي جيب 
العدد كامل للتحميل و القراءه اون لاين برابط مباشر مجانا


العدد بصيغة CBR & PDF

غلاف العدد السابع عشر من ميكي جيب قصة قصيرة ميكي ماوس بالعربي خلفيه صفراء

اسكانر منتدي عرب كوميكس

رابط التنزيل PDF سيضاف قريباً
            

القصص في هذا العدد :

  • هدية العيد "عيد سعيد "
  • الحذر مطلوب !
  • هذه هي الحياة 
  • الإنسان لا يتذكر كل شى !
  • الرجال ... دئما علي حق 
  • مكسور حبيبي كتير ..
  • مفاجأة التزحلق علي الجليد ! 
  • معزوم العافية !
  • تصرف سليم 
  • بندق حظه حلوو
  • ذوبان الجليد !
  • اللعنة تلاحق الثعلب المكار 
  • بطوط و التخطيط العالي
  • ولا كلمة 
  • مشوار طويل شوية !
  • اخيرا بندق افتكر !
  • بطوط !

-*-*-*-*-*-*-


الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 18

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 16


-*-*-*-*-*-*-

اقرأ اون لاين من صفحات العدد


شخصيات شهيرة 
سانت اكزوبيري 


إنطوان دوسانت اكزوبيري – طيار وكاتب فرنسي ولد في ليون بفرنسا عام 1900 وسقط بطائرته في البحر الابيض 1944 – كان اثناء طيرانه وحيدا يفكر ويجمع افكاره في كتاباته التي تركها لنا وهي : طيران ليلي , ارض الناس البريد الجو واشهر رائعته الخالدة التي كتبها ورسمها بنفسه عام 43 "  الامير الصغير " والتي تحكي قصة طيار يقابل في الصحراء طفلا او طيفا هو الامير الصغير الذي كوكبه و زهرته التي يعشقها ليتجول في الكواكب الاخرى .
الامير الصغير يحب الرسم , يحكي للطيار عن كوكبه وزهرته و يطلب منه ان يرسم له خروفا , الطيار يحقق للأمير رغبته ولكن عندما يعرف ان الخروف يأكل الحشائش يتساءل ما اذا كان الخروف سيأكل زهرته ..
ويحكي  الامير عن رحلته التي دار من خلالها سبع كواكب وتعرف علي انواع مختلفة من البشر يدهشه امرهم فيقول للطيار " انا اعرف كوكبا به رجل قرمزي اللون , لم يشم ابدا , لم يفعل في حياته شيئا سوي عمليات حسابية , وطول اليوم يردد انا رجل مهم .. انا رجل مهم ؟  ويستمر سانت اكزوبيري مع الامير الصغير ليعرض لنا عالم الاطفال .. وكيف ينظرون في العالم ويحذرهم من الحياة مع الغرور والمال و الاستبداد ..


-=-=-=-=-=-=-=-=-


هذه هي الحياة ..
حيوانات الشمال البعيدة


بمجرد ان تظهر الشمس من جديد بعد شتاء المناطق القطبية , تدب الحياة في الشمال البعيد . و من بين حيوانات تلك المنطقة المتوحشة حيوان بقى من العصر الجليدي وهو "  ثور المسك " 
و ثور المسك ضخم جدا و مزود بقرنين دفاعيين مخيفين , وبمجرد ظهور اي ذئب القطيع كله موقف الاستعداد , وتدفع الغريزة جميع الثيران القطيع الي التجمع في حالة الخطر لتكوين دائرة دفاعية . 

في وسطها الاثاث و الاطفال وفي الخارج يوجد الذكور وقد خفضت قرونها استعداد للهجوم ,
ويعرف الذئب ان هذه قلعة لا يمكن اختراقها , ولهذا فهو يمضي في طريقة . 

والذئب يشترك مع الكلب في صفة الولاء الكامل للمقربين اليه يهتم بأولاده ويظل مخلصا لزوجته طيلة حياته ويبدى الذئب الاب كثيرا من الصبر نحو اطفاله حين يلاعبهم ,
اما الذئاب الصغيرة فهي تتعلم بسرعة انه لابد من الهجوم علي اللحم , ويبدا تعليم الذئب الصغير بدرس في الموسيقي يعلمه العواء , ثم تأتي دروس الصيد التي يتلقاها الذئب الصغير في جو عائلي , فقطعان الرنة لا بد ان تسير في تلك الممرات , في طريقها الي المراعي , ان هذه القطعان تهاجر دائما نحو الشمال وافضل مناطق الصيد هي مدخل الممرات او قمة احد الجبال .وعندما تمر القطعان في ممر ضيق , تكون في منطقة الصيد التي تفضلها الذئاب , وتجري خلف القطيع الذي يسرع وقد استولي عليه الفزع , تنزل من الجبل الي الممر لان موعد الوليمة قد اقترب , وعندما يستولي التعب علي اضعف افراد القطيع , فالويل له ولكن يوجد حيوان يستطيع منع الذئب من تناول وليمته , انه حيوان " الشره " , وله انياب و أظافر رهيبة تخشاه و تنسحب من امامه تاركة له فريستها وقد سمي هكذا لأنه يستطيع ان يأكل في اليوم الواحد وزنه من اللحم , وان وزنه خمسة عشر كيلو وطوله متر . وهو حاد الطبع جدا يعيش وحيدا , ولا يقبل وجود اي كائن بجواره , حتي بني جنسه وهو لا يكف عن قطع المسافات الهائلة هو يقفز , دون ان يبدو عليه التعب ولا يرحم حتي الارنب الصغير الذي لا ينجو الا اذا دخل جذع شجرة مجوفا ... وهو فعلا لا يشبع , ولا يترك جثه فريسته الا عظاما .

 وقد تستمر الوجبة عدة ايام كما في حالة الوعل الذي يزن اكثر منه اربعين مرة .
علي شرط ان لا تسمح فتحة الجذع بدخول فم " الشره " , وان تكون متينه بحيث لا يستطيع تكسيرها ... لان " الشره " قد يغضب فيقذف بجذع الشجرة في الماء , وعندئذ قد تكتب النجاة للأرنب , مؤقتا فقط وعندئذ يجب علي الارنب ان يخرج من مخبئه حتي لا يموت غرقا ..
وما يكاد يبلغ الشاطئ معتقدا انه افلت من " الشره " حتي ينقض عليه احد الجوارح واثناء ذلك يفلت الأرنب , ويصاب " الشره " بخيبة الامل هذه المرة . ولك الشره لا يزال قريبا , و هو لا يترك احد الطيور ينتزع منه وجبته , اما الطير الجارح فيدفعه الغضب الي ان ينتقم من خصمه بأن يضربه بمنقاره قبل ان يطير و يكون الشره قد اكتشف عشا في قمة احدى الاشجار , وعندما تنتبه الام لوجوده تطير هاربة . 

ويتسلق " الشره " الشجرة نحو عش هذا النسر البحري وتستخدم الام ساقيها القويتين محاولة منع المأساة التي ستحدث في العش  . وان الصغار في العش لاتزال غير قادرة علي الطيران , ولذلك فهي لا تفلت من " الشره " .
ويبدا الجو يتغير , تظهر علامات البرد ويعرف كل سكان تلك المنطقة من الارض , ان الشتاء علي وشك ان يستعيد مملكته من جديد . 

ورغم قصر الصيف فقد خدم الطبيعة خدمة عظيمة , اذ ولدت اثناءه الحيوانات الجديدة , ويغادر كثير من المصطافين المنطقة نحو مناطق مناخها اقل قسوة . اما قطعان الرنة فترحل نحو الجنوب لتقضي الشتاء محتمية بالغابات الكثيفة .

 ومثل فيل البحر الذي قد جدد طبقة الدهن السميكة في جسمه .
في حين تبقي حيوانات اخري لأنها اعتادت علي برد الشمال البعيد منذ فجر التاريخ , مثل ثور المسك وصغاره .. اما صغار الدب فهي تشارك اباها احتقاره للبرد , وتعرف ان الشتاء سيقدم لها فرصة اكبر للعب ..
و لكن معظم السكان المقيمين في المنطقة القطبية يدخلون جحورهم ليحتموا بها .
و بعد ذلك يستولي البرد الثلجي علي الشمال البعيد ,ويصاحبه الليل القطبي الطويل , 

و خلال شهور طويلة , يبدو كل شى نائما في تلك المساحات الهائلة من الجليد ولكن تحت تلك الصحراء البيضاء , توجد شعلة الحياة الصغيرة .
انها ستفقد من جديد في الربيع , لتؤكد مرة اخري انتصار الحياة .


--=-=-=--=-=-=-

من صفحات الطرائف و صفحات عجائب الدنيا 


دعاء مدرس العربي : " اللهم اجعلي فاعلا للخير , ومرفوعا عن الشر , و بعيدا عن النصب و مضافا لعبادك الصالحين , ومجرور لتقواك , مبتدئا بالسلام "


دعاء مدرس الرياضة : " اللهم اجعلني مستقيما في حياتي , واجعلني في زاوية قائمة , ولا تجعل الدنيا حادة علي , واجعلني موازيا لعبادك الصالحين , وهو المطلوب , يا ارحم الراحمين , يا صاحب البرهان العظيم "



دعاء مدرس الجيولوجيا : " اللهم ابعدني عن العوامل المؤثرة في النفوس , و عن الضغوط الجانبية للشيء , و لا تجعلني فالقا في المجتمع , واجعلني في حبك بركانا , ولكلمتك زلزالا , واجعلني من معدن صلب , صخر قوي , واجعل لي صلابة عالية , ولمسا حسنا , امين يا رب العالمين  .


دعاء مدرس الالعاب : " اللهم اجعلني هتافا للخير , ومهاجما للشر , و مدافعا عن الحق , وحارس لكلمته , و ظهيرا للدين . و لا تجعلني متسللا علي الناس ولا معرقلا لسير الحياة يا رب العالمين .


لمشاهده الصور في صفحات عجائب الدنيا عليكم تحميل العدد

عجائب الدنيا ..
القتل مع الرأفة 
ينقض هذا الفهد علي فريسته كالصاعقة ويقتلها في غمضة عين وتموت  الفريسة دون ان تعرف ماذا حدث لها !



عجائب الدنيا..
فائدة الاصدقاء ..
هذا الخرتيت النائم يعتبر فريسة سهلة للأسود الجائعة .. ولكن اصدقاءه من الطيور تسرع بإيقاظه لكي ينجو بنفسه في اخر لحظة !



عجائب الدنيا ..
ساق النعامة 
تستطيع هذه النعامة الاسترالية عند الضرورة ان تجري بسرعة اربعين ميلا في الساعة واذا حوصرت فهي تستطيع بمخالب قدمها ان تلحق بعدوها ابلغ الاضرار . فيبدو ان اهم عضو في النعامة هو ساقها !



عجائب الدنيا ..
الغابة الكثيفة 
عندما تحتاج الرياح العاصفة هذه البقعة من الارض تسبب في الضغط علي الاشجار التي تقف شامخة مستقيمة لدرجة تميل بعدها وتبقي علي زاوية  45  درجة .


عجائب الدنيا ..
تعلم وعش 
يلاحظ الوشق انه يتغثر ويغرق حينما يحاول الجري في الثلوج الهشة وسرعان ما يتعلم الاعتماد علي مخالبة الضخمة في حفظ توازنه , اذا سار وسط الثلوج بينما يطاردوه يتعثرون و يناضلون اثناء الجري وراه !!


عجائب الدنيا..
الذيل المفترس 
تتميز هذه السمكة بذيل طويل يشع ضوءا احمر يجتذب اليه الفضوليين . وفجأة يلتف الذيل حول الفريسة ويرفعها لكي تغيب في الفك المفترس !


----------------

بطاقة تعريف شخصية // أرنوب 


خرج أرنوب من جحرة ليكتشف الغابة , فدخل في عالم والت ديزني ! ولكنه سيضطر الي مواجهة اخطار كثيرة في هذا العالم . ومن بينها ذئب . هو الذئب الشرس و دب ضخم اسمه دبدوب وهما شريكان يبحثان دائما عن طعام , ولكن لحسن الحظ ليسا علي ذكاء كبير .
وقد ظهر أرنوب في نوفمبر عام 1946 .وذلك في فيلم سينمائي تقاسم بطولته مع رجل عجوز يحكي حكايات جميلة لبعض الاطفال ان أرنوب مرح وذكي ويجيد المقالب , انه يستغل نقط ضعف اعدائه ليفلت منهم , ولا يصبح طعاما لهم : ويحصل دائما علي نصيب افضل من نصيب اي ساكن من سكان الغابة التي يختبئ فيها .



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات