العدد 32 من مجلة ميكي بتاريخ اغسطس 1961

العدد 32 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : اغسطس 1961 م

لا تقبل العدد بدون هدية " قالب بلاستيك لميكي " نقرأ في اول العدد صفحتين هاها بريشة شاكيه

العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط معه صنارة يصطاد لولو رسمه ملونة


سيتم اضافة رابط PDF قريباً 

للتحميل اضغط هنا

القصص الواردة في هذا العدد : 

صياد ديوك رومي
لاكي و سر العظمة
خميس اخو جمعة
قصص قصيرة و صفحات الغرائب و المعلومات


انتقل الي العدد التالي : العدد 33

العودة الي العدد السابق : العدد 31

حكايات مدهشة عن 


الحمار ليس غبيا ! 

مظلوم الحمار , دائما نعتقد أنه غبي , حتى أننا إذا أردنا أن نصف إنسانا بالغباء قلنا له أنك كالحمار . ولكن الحقيقة أن الحمار ليس غبيا إلى هذا الحد , وقد أراد فلاح أرجنتيني في (( جنوب أمريكا )) أن يثبت هذه الحقيقة لأحد الرحالة , فترك حماره عرضة لهجوم حيوان (( الالباما )) المتوحش , وهو حيوان مفترس شديد الفتك يعيش في الأرجنتين . 

أحضر الفلاح حماره وربطه في شجرة , و اختبأ هو و الرحالة , ومرت ساعتان دون أن يحدث شيء . وفجأة رقد الحمار على جنبه وقد ضم رجله , ثم ظهر (( الألباما )) وزحف في خفة إلى حيث يرقد الحمار , وفي تلك اللحظة رقد الحمار على ظهره وأخذ يرفس بأرجله رفسات قوية , وهو ينهق نهيقا مروعا . و دار (( الالباما )) عدة مرات حول الحمار , ثم تركه في سلام مشفقا على نفسه من رفساته القوية . 

والمعروف للناس أن (( الالباما )) يهاجم فريسته بالوثوب على رقبتها , ويبدو أن الحمار يعرف هذه الحقيقة أيضا . 

_________________________________________________ 

أنت تعتقد أنك أقوى من النملة , ومن الذبابة ومن النحلة , ولكن العلماء يقولون العكس . 

فإذا كان وزنك مثلا 40 كيلوجراما , فلكي تكون في قوة النحلة يجب أن تستطيع رفع قدر وزنك 24 مرة . وهذا مستحيل . فحتى بطل العالم في حمل الأثقال لا يستطيع حمل وزنه 3 مرات . 

وليست النحلة فقط هي صاحبة هذه القوة الخارقة .  

فقد استطاع العلماء أن يجعلوا الحشرات تجر عربات قطار صغيرة , فاستطاعت الذبابة أن تجر عربة قدر وزنها 70 مرة , وشدت النملة عربة مثل وزنها 300 مرة , أما الحشرة التي تسمى (( أبو مقص )) فضربت الرقم القياسي , وجرت عربة تعادل وزنها 500 مرة , ويؤكد العلماء أن أقوة الحشرات هي التي تتغذى على الورود . 

__________________________________________ 

مباراة رجل ضد أسد 

إذا كانت الحشرات أقوى من الإنسان بالنسبة لوزنها , فالإنسان أحيانا أقوى من أضخم الحيوانات . ولا يزال الناس في (( سان فرانسيسكو )) بأمريكا يذكرون مصارعة غير عادية جرت بين رجل و أسد . 

و المألوف أن يهاجم الأسد الرجل , أما ما حدث في هذه المرة فكان العكس . فقد تحدى المصارع (( انجن ساندو )) الأسد في مصارعة فردية على أن يتصارعا بقوتيهما المجردتين , أي بدون أسلحة , أي أن يكمم فم الأسد وأن توضع مخالبه في قفازات وقد تم تنفيذ هذا , وتقد المصارع بيديه عاريتين . وكان الأسد يزن 240 كيلو جراما , ومع هذا انهزم بالضربة القاضية في الجولة الثالثة , وقد حاول الأسد قلب خصمه بضربة قوية من يده , ولكن في الجولة الأخيرة أمسكه (( ساندو )) من رأسه و ألقاه أرضا , ورفض ملك الحيوانات القيام , وبذلك أعلنت هزيمته . 

_____________________________________________________ 

ذكاء وقوة الحيوان  

صياد و عصابة قرود 

يروي صياد كان قد توغل في غابات أفريقيا حادثة مذهلة (( فجأة وجدت نفسي محاطا بعصابة من القرود بدا كأنهم يطاردونني , مع أن المفروض أنني أنا الذي كنت أطاردهم حتى أصطادهم , ولم أطلق النار خوفا من أثارتهم , بل جلست على جزع شجرة منتظرا ما سيحدث . 

واقترب مني قرد ضخم , بدا انه زعيم العصابة , و أشار إلى البقية القرود فأحكمت حصارها حولي , بينما تسلل قردان بعيدا بين الأشجار كأنهما يكشفان عن الطريق . واقترب الزعيم مني , وأخذ يفحصني لحظة , ثم مد يده فانتزع بندقيتي من يدي , وأخذ يفحصها كأنه جندي خبير , ثم أخذ قبعتي , وفحص بقية ملابسي قطعة قطعة . 

أستمر هذا الموقف العصيب نصف ساعة , وانا أنتظر ماذا سيحدث , ثم انتهي الزعيم من تفتيشه فنادى الحارسين , و أشار للجميع بيده فساروا يتبعونه , وهنا فقط استطعت ان استرد أعصابي , وأن أضحك على أغرب عصابة رآها إنسان في حياته )) 

_____________________________________________________ 

كل ذيل له تسعيرة 

علق مزارع ممن يؤجرون حقولهم للرعي تسعيرة لأكل الخيول قال فيها : (( إيجار اليوم للحصان ذي الذيل القصير 10 قروش , وللحصان ذي الذيل الطويل 20 قرشا )) . 


وفسر المزارع التسعيرة بقوله : (( أن الحصان ذا الذيل القصير يضايقه الذباب كثيرا فيتفرغ لطرده , ولا يأكل إلا قليلا , أما الحصان ذو الذيل الطويل فيجد وقتا كافيا للأكل لأنه يهش الذبابة بذيله ويتفرغ للأكل , وهكذا يأكل أكثر من الحصان الأخير . 

_____________________________________________ 

طريقة فنية للتخلص من الحشرات 

(( الظربان )) وبعض الحيوانات أخرى من ذوات الفراء , لها طريقة فنية للتخلص من الحشرات الصغيرة المتطفلة التي تأوي  إلى فرائها . فقد شاهد أحد العلماء ((( الظربان )) وهو يحمل في فمه حزمة من العشب الجاف , ثم ينزل بها من الشاطئ , وينزل إلى الماء فيغمر جسمه شيئا فشيئا حتى اختفلى كله تحت الماء وترك حزمة العشب طافية , ثم عاد إلى الشاطئ . 

و (( الظربان )) بهذه الطريقة أضطر الحشرات التي في فرائه بأن تخرج من الاجزاء المغمورة في الماء على الأجزاء العالية , ثم إلى رأسه , ولما غطس برأسه انتقلت الحشرات الى  حزمة العشب وبهذا تخلص منها . 


للأنتقال الي الفهرس الكامل لكل اعداد مجلة ميكي اضغط هنا 

إرسال تعليق

0 تعليقات