العدد 244 من ميكي جيب بتاريخ نوفمبر 1996

العدد 244 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : نوفمبر 1996م



العدد بصيغة CBR & PDF


سوسو و لولو و وتوتو علي غلاف ميكي جيب 244


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :
  • عملية فضية 
  • بطوط اخصائي النقل 
  • مسابقة القفز العالي
  • مغامرات صياد 
  • نظرية كروية 
  • البحث عن الكنز 
  • قطعة ذهب عملاقة 
  • عقد اللؤلؤ

-------------------------


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 243

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 245

-------------------------


من صفحات العدد :

https://drive.google.com/file/d/1NaqYRWhrVVZzpAVl1BQ7twUNmkEv6QhV/view?usp=sharing

اطفال ابطال 


ميكو 


الكثير من صفاتنا الشخصية تظهر منذ حياتنا المبكرة , وتبدو هذه الحقيقة واضحة بصفة خاصة في شخصيات الاطفال الابطال فاذا نظرنا الي " ميكو " نجد انه قد اظهر منذ نعومة اظفاره ذكاء و مهارة و سرعة بديهية . ومنذ البداية كان يقف بجانب صديقه " بندوق " عندما يتعرض لمشكلة ما .



عبقر


قبل ان يصبح الطفل " عبقر " مهندسا في مدينة البط و مخترعاً عالمياً مشهوراً و قبل ان يستطيع المشي بثورة صحيحة اظهر عبقر عبقرية لا تصدق فقد اذهل أقاربه بأفكاره المجنونة جداً وكان يسعي دائما بمخترعاته الرائعة الي تحقيق التسلية و الالعاب الطريفة والتي كانت دائماً وابداً ما تثير ذهول الاطفال الابطال . 



بندوق


لم تكن تبدو عليه كطفل صغير عوامل ذكاء خاص , اذا كان عليه في وقت مبكر من حياته ان يتحمل مقالب اصدقائه الكثيرة في اللعب و من بين هولاء الرفقاء كان الطفل " دنجول " اكثرهم تدبيراً للمقالب " الذكية " البارعة لذا كان ميكو ينحاز الي جانب بندوق , فقد كان ميكو دائما موجوداً عندما يحتاج صديقه الي مساعدته للخروج من احد المأزق . 



ميميا


منذ طفولتها أظهرت " ميميا " بلطفها ورقتها وأناقتها جميع الصفات التي ينتظرها المرء من طفله ذات سلوك مهذب , الا انه سريعاً ما تظهر ضعفها تجاه ميكو فقد كان الاثنان لا يفترقان في اماكن لعب الاطفال لذا لا يبدو مستغرباً ان تتطور صداقتهما المبكرة الي ارتباط يدوم طوال العمر  


دنجول 


ظهرت عليه منذ البداية ملامح شخصية معينة جعلته يسلك فيما بعد لا ارادياً سلوكاً اجرامياً . فمنذ طفولته المبكرة كان دنجول يجد متعة اجرامية في اثارة خوف اصدقائه و استفزازهم وفرض ارادته عليهم . جرب دنجول عمليا – ضد زملائه- في اللعب مواهب معينة كانت هي الاساس الذي قامت عليه جرائمه اللاحقة من ابتزاز وسطو وغيرها من الاعمال الاجرامية .


زيزيت 


كانت زيزيت منذ باكورة طفولتها تسلك سلوك السيدة الكبيرة , فمن اللافت للنظر انها نادراً ما كانت تظهر عندما يدبر اصدقاؤها المقالب لبعضهم البعض كذلك لم تلعب زيزيت في بداية حياتها اي دور يذكر عندما تبين لها ان بطبط يحتاج الي مساعدة كي يستطيع التعامل مع مشكلات الحياة .



-------------------------

نوادر و حكايات 
منزل رائع 


اندفع الثعلب المكار الي المنزل وهو مسرور قائلا لابنه تعلوب : هيا تجهز الحقائب لاننا سنرحل , فتسأل تعلوب بدهشة : نرحل ؟ فرد عليه والده : طبعا ! لقد وجدت مكانا رائعا نعيش فيه . سار تعلوب خلف والده في ممر بالغابة , واذ بوالده ينحرف بعيدا و يتخطى بعض الاشجار ثم يشير الي قمة شجرة قائلا : " انظر لأعلي " واخذ يشير لقمة الشجرة تعجب تعلوب بقوله انه مسكن مقام اعلي الشجرة ورد عليه الثعلب المكار طبعا ! ولا احد يسكن الان ! هيا نلقي نظرة عليه , صعد تعلوب الي المنزل بواسطة السلم خلف والده , وعندما شاهده عن قرب قال انه مسكن منهار , وحوائطه مشققه , أرضيته مكسرة انه ليس مكانا مناسبا يا بابا . 

فرد والده في لهجة سريعة سوف نصلحه و نجعله ممتازا , تعال وانظر من النافذة .
اطل تعلوب برأسه خارج النافذة ثم تنهد قائلا : منزل " الخنازير " الثلاثة بالقرب من هذه الاشجار, فضحك الثعلب المكار و صاح : من هنا يمكن التجسس علي هذه الخنازير
فكر تعلوب لبرهة وهمهم في نفسه : لا بد ان احذر اصدقائي الخنازير .

وحينما عاد الثعلب وابنه تعلوب للمنزل قال له تعلوب : نم قليلا يا ابي حتي انتهي من تجهيز الحقائب .
وعندما شعر تعلوب ان والده يغط في النوم , توجه الي مسكن الخنازير الثلاثة , واخبرهم بنوايا والده .
قال له دقدق لا يمكنك ان تجعله يغير رأيه ؟
فرد تعلوب بأسي قائلا : والدي يعتقد ان هذا المكان الجديد مناسب جدا للتجسس عليكم , فأطرق دقدق قليلا برأسه بينما استمر تعلوب قائلا و من الافضل ان ترحلوا بعيدا لفترة من الوقت
ولكن الخنزير الذكي قال شكرا لك يا تعلوب علي تحذيرنا ولا اعتقد اننا سنضطر لمغادرة مسكننا و لا تخش علينا . 

ومع غروب الشمس بدأ الثعلب المكار و تعلوب في نقل حاجياتهم الي المسكن الجديد فوق الشجرة .
كان الثعلب يقهقة عاليا ويقول انا في عجلة شديدة من امري وبدأ في صعود السلم حتي وصل الي المنزل .
ولكن بمجرد ان وضع قدمه في داخل المنزل اذا بالأرضية تنهار حتي انهار المنزل كله و تهاوت الواح الخشب وتكونت فوق جسم الثعلب المكار فصاح تعلوب : ماذا حدث ؟!
وهنا ظهر دقدق من وسط الاشجار وقال كان المنزل علي وسط السقوط وانا اسرعت بسقوطه بعد ان نزعت بعض الالواح وعندما أراح الثعلب المكار رأسه بصعوبة من وسط الانقاض رنت ضحكة دقدق عالية وهو يقول انني لم أرك فعلا في مكان انسب من هذا المكان وانصرف الي مسكنه .


-------------------------

أنت تسأل و نحن نجيب 


س : لماذا توجد سنوات كبيسة ؟
ج : 
عدد ايام السنة هو 365 يوما , لكن كل اربع سنوات يتحول العدد الي 366 يوما ...  وهذا اليوم الاضافي هو 29 فبراير .. فما هذه الظاهرة الغريبة ؟  في الواقع ليس الامر غريب لآن دوران الكرة الارضية حول الشمس دورة كاملة يستغرق 365يوما و 6 ساعات و9 دقائق و 9 ثوان ونصف ثانية , اي 365 يوما ... وربع يوم تقريبا لكن من الناحية العملية هذا لا ينفع .. لذلك تقرر جمع الاربعة ارباع في يوم واحد كل اربع سنوات واضافة ذلك الي اقصر شهر في السنة !


س : ما هي المسافة التي تفصل بين الرعد والبرق ؟ 
ج /
دائما , عندما يحدث برق و رعد , فاننا نري اولا ضوء البرق بينما يتبعه صوت الرعد بعد ثوان و ذلك لان سرعة الصوت أبطأ ممن سرعة الضوء ! .. وهناك وسيلة سهلة لمعرفة المسافة وهي عد الثواني التي تفصل بين البرق والرعد , علما بأن ثلاث ثوان تساوي مسافة كيلومتر , وهذا يحدد موضع حدوث البرق الذي يصيب احيانا الاشجار او اسطح المنازل !

س : عمري 10 أعوام وكثيرا ما اتعرض للمشاكل لاني انسي كل شئ . فما الذي يمكن ان أفعله حتي اكون اكثر تركيزا ؟ 
ج : 
اطمئن ! في مثل سنك هذا شئ عادي ... و مع ذلك سنقدم لك بعض الوسائل التي ستذكرك بالاشياء الهامة . 
اولا : قم بتدوين جدول انشطتك المختلفة علي ورقة ( علي غرار جدول الحصص المدرسية ) .. فاذا كنت ذاهبا مثلا الي النادي يوم الجمعة فاكتب علي الورقة : الجمعة النادي يجب ان اتذكر الزي الرياضي و حذاء الكرة . ودون ايضا الايام التي يجب ان تفعل فيها الاشياء الاعتيادية , مثلا مساء الجمعة , دش , صباح كل يوم تنظيف قفص العصافير , السادسة مساء كل يوم : كي قميص المدرسة للغد ... الخ ... وبعد تدوين كل شئ علق اللوحة علي باب غرفتك او بالقرب من فراشك ولا تنس ان تنظر الي هذا الجدول بمجرد نهوضك من الفراش و من جهة اخري درب نفسك علي العاب قوة الملاحظة مثل " اين الخطأ " والاختلافات بين الرسمين " .. فهي تسالي ممتازة لتقوية الذاكرة ! 



----------------


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات