العدد 229 من ميكي جيب بتاريخ اغسطس 1995

العدد 229 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : اغسطس 1995م



العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط يركب علي ظهر حصان فرس البحر صورة كوميدية ملونة بطوط دونالد داك


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :
  • مهمّة سرية 
  • سّر برج القلعة 
  • معركة فوق السور العظيم 
  • هوب ... هوب ..
  • شعاع التبريد
  • منجم " رأس المسمار "

----------------

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 228

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 230


من صفحات العدد :


فضاء 

المريخ , فينوس  المشتري , جوبيتر


تسعة كواكب تدور حول الشمس , اقربها الي الشمس هو المشتري , ثم فينوس , ونبتون , ثم بلوتو الذي يعتبر ابعد الكواكب عن الشمس . تناولنا في العدد الماضي زحل و اورانوس و نبتون و بلوتو ... وفي هذا العدد سنلقي الضوء علي باقي الكواكب .
المشتري : اكبر قليلا من القمر التابع لكوكب الارض . درجة حرارته : 350 درجة مئوية , يبعد عن الشمس ب 58 مليون كم و, ليست له أقمار .
فينوس : اصغر بقليل من كوكب الارض , درجة حرارته500 درجة مئوية تقريبا يبعد عن الشمس ب 108 مليون كم , ليست له اقمار .
المريخ : نصف حجم كوكب الارض , درجة حرارته :32 درجة مئوية , يبعد عن الشمس ب 228 مليون كم , له قمران .
جوبيتر : اكبر كواكب المجموعة الشمسية , محيطة 140 الف كم اي اكثر من عشر اضعاف محيط كوكب الارض , درجة حرارته : 150 درجة مئوية يبعد عن الشمس 778 مليون كم , له 16 قمراً

----------------
مدن

فينيسيا


مدينة " فينيسيا " الايطالية مدينة جميلة مشهورة . و يأتي السائحون من كل انحاء العالم لزيارتها . وهي تقع علي السواحل الشمالية لإيطاليا و يزورها حوالي 1,7 مليون سائح سنويا. وهي تتكون من 118 جزيرة يربطها عدد كبير من الكباري . وبها 177 قناة تسير فيها القوارب الصغيرة بكل انواعها سواء أكانت قوارب ذات محرك او علي شكل الجندول الذي يميز المدينة . واشهر كباري المدينة هو " كوبري ريالتو " . اما مبانيها فتقف علي أعمدة مغروسة في طين البحر , ولان التربة الطينية تغوص مع الوقت فان خطر الغرق يهدد المدينة الجميلة وبذلك سيخسر العالم كله واحدة من اهم واجمل المدن الاثرية .


----------------

اصنع بنفسك
السمكة الشقية 

المواد المطلوبة : كرتون خفيف – دباسة – استك .
زمن الاعداد : ساعة . 
تأمل جيدا وانقل الرشم رقم 1 مرتين و ذلك لانك ستحتاج اليهما لعمل جانبي السمكة , بشفرة المقص , اضغط علي الخطوط حتي تسهل عملية الطي . 
قص الوجهين , ثم اثن اللسانين الموجودين بجانب الذيل الي الداخل  بينما يثني الذيل و الزعنفتان الي الخارج .
ضع الناحيتين الواحدة فوق الاخري , ودبسهما علي خط الثني علي الذيل و الزعنفتين !
لم يبقي سوي فرد الأستك بالداخل  في المكانين حيث الفتحة المخصصة لذلك , ولا تنس تلوين السمكة الشقية ! 

----------------

حيوانات بحرية 

فرس النهر


في الزمن الماضي كان يتك اصطياد فرس البحر للاستفادة من جلده ودهونه و انيابه العاجية , اما الان فهو من الفصائل الممنوع اصطيادها . ولكن مجموعات الاسكيمو و الكوكش فقط هم الذين لهم الحق في اصطياد هذا النوع من الثدييات لانهم يعتمدون عليها في معيشتهم .
حياته : يعيش فرس البحر في مجموعات في المحيط القطبي الشمالي و يستلقي علي كتل الثلج بالشاطئ .
جلده : يصل سمكه من 2 الي 4 سم , وهو يعتبر درعا حقيقيا لحمايته من البرد . فهو ملئ بالتجاعيد و الثنيات والطفيليات لذا فهو يفرك جسمه طول الوقت , جسمه مغطي ايضا بشعر سميك وكلما زاد عمره كلما اصبح غزير الشعر.
طعامه : يجده في قاع الماء و هو عبارة عنن سرطان البحر و الحيوانات الصدفية اللافقارية والريتسا او قنفد البحر . 

----------------

مطبخ ميكي

سلطة الفواكه


محتويات تكفي شخصا واحدا : 
معلقة كبيرة من اللبن المركز المضاف اليه السكر , عصير, نصف ليمونه , تفاحة . يمكنك ان تضيف انواعاً اخري من فاكهة الموسم : موز , فراولة , برقوق . 

وقت الاعداد : 15 دقيقة .

الادوات اللازمة : مبشرة جبن , سلطانية كبيرة , سكين .

ضع اللبن المركز في سلطانية كبيرة 
اضف عصير الليمون واخطله مع اللبن 
اترك هذا الخليط لمدة عشر دقائق.
وفي هذه الاثناء , قشر التفاح وقطعه الي اربع قطع وانزع البذر .
ضع المبشرة فوق طبق عميق وابشر قطع التفاح .
اخلط التفاح المبشور مع الخليط السابق اعداده 
سوف يكون لهذه السلطة مذاق الذ اذا اضفت بعض قطع الموز او البرقوق او اية فاكهة لونها احمر .

نصائح سريعة :
تعطي هذه السلطة المغذية كبيرة للجسم , ويمكنك تناولها في وجبة الافطار او بعد الظهر .
يمكنك تن تشرب معها عصير برتقال منعش وبهذه الطريقة سوف تكون وجبتك كاملة


----------------

نوارد وحكايات 

عمل الخير 


الدنيا حلوة كان تاك يغني سعيداً باليوم المشرق وكان هو وتيك يلعبان و يمرحان فوق غصون الاشجار المتناثرة علي حافة النهر حتي قال لته تيك " كفانا مرحاً , يجب ان نقوم بعمل الخير الخاص بهذا اليوم " .  حسنا! اجاب تاك " هيا نبحث عن عمل نقوم به , لقد لعبنا بما يكفي وهذه السيدة هناك في القارب تستمتع بوقتها مثلنا تماما" انظر يا تاك ! قالها تيك وعينه تبرق بالدهشة حيث ان السيدة التي بالقارب كانت تستخدم يدها في التجديف بدلاً من المجاديف . اقترب تاك من الشاطئ وقال : " انها تستخدم يدها لانها فقدت المجاديف في المياه " و في ذلك الوقت رفعت السيدة يدها ووضعتها علي عينها ثم صرخت " النجدة " ! صرخ تيك في فزع وكيف ننقذها ؟ سكت تاك قليلاً ثم قال " احتمال لو غطسنا تحت الماء واحضرنا المجاديف ستعيد التجديف مرة اخري ! " لكن تيار المياه كان عنيفاً جداً ولن نستطيع مقاومة اندفاع المياه ! قال تيك وهو حزين " الافضل ان نسرع ونطلب لها النجدة او المساعدة من أي شخص ! " هيا نسرع قبل ان يصل القارب الي الشلال قالها تاك و بأقصي سرعة ذهب تيك وتاك ناحية رجل كان يجلس يصطاد السمك وحاولا ان يشرحا له الموقف فأخذ تيك يقلد حركات السيدة , ويصرخ فجلس فوق فرع شجرة وأخذ يجدف بيده ولكن الرجل وقف بلا حركة و قال انا متأكد انكما تريدان ان تقولا لي شيئا ولكنني لا افهم ! استمر الوضع هكذا حتي وصلت الي الرجل صرخات السيدة " النجدة – النجدة " فهم الرجل حركات تيك و تاك و فهم قصدهما , ثم ذهب الرجل الي حافة النهر , و رأي السيدة في القارب وهو يسير بسرعة في اتجاه الشلال ." ماذا يفعل هذا الرجل ؟ " قالها تاك عندما رأي الرجل يأخذ صنارته الكبيرة ويتجه فقال تيك بغيظ .. "انه يذهب ليصطاد وكأن شيئا لم يحدث " بدأ الرجل يعد صنارته وبكل قوته رمي بالخطاف المعلق بالصنارة ناحية القارب فاشتبك به ثم اخذ الرجل يجذبه حتي اقترب القارب من الشاطئ وأنقذ السيدة . فقال تاك : يااااهوو ! وهو يقفز مرحاً " اعتقد ان هذا العمل يصلح ليكون عمل اليوم للخير " فرد تيك : حسنا , هذا صحيح ثم أضاف وهو يضحك " هذه اول مرة أري صياداً يصطاد قارباً بدلاً من سمكة !"


----------------


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات