العدد 282 من ميكي جيب بتاريخ يناير 2000

العدد 282 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يناير 2000م


عدد ميكي جيب يناير سنة 2000 - عام سعيد
اول اعداد ميكي جيب في الألفية الجديدة و القرن الواحد و العشرون 


العدد بصيغة CBR & PDF


العدد الجديد و الأول في القرن الواحد و العشرون من ميكي جيب صورة ميكي ماوس و جوفي بندق في الملاهي صورة ملونة قراءةو تحميل العدد كامل من هنا


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً



رابط جوجل درايف PDF للعدد من هنا 

في هذا العدد :
  • يوم المطر العالمي
  • موسوعة الحيوانات
  • سيارة الحظ
  • نوادر و حكايات : كارثة دامبو
  • جيران الهنا
  • انت تسأل و نحن نجيب
  • مغامرات فرفور في العمل
  • الدنيا .. ثلج
  • سينما ميجي جيب - مغامرات المفتش جادجيت
  • اجازة للراحة
  • عبقرينو و مشكلة الشجرة
  • هدية لوز
  • حارس المعبد الأثري 

بالأضافة الي العديد من صفحات التسالى و الحواديت القصيرة و موسوعة الحيوانات و صفحات المعلومات المختلفة


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 281

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 283


---------------------

من صفحات العدد :


سيتم الاضافة قريباً 

موسوعة الحيوانات 

ملك الغابات الافريقي 
فيل الغابات 


هو اكبر حيوان بري يصل طوله الي 3,2 متر ويزن حتي 5,7 طن , ويحتاج الفيل حوالي 300 كيلو نباتات و 150 لتر مياه يوميا كطعام و شراب , وللزلومه فوائد عديدة فهو يستطيع ان يلتقط بها ثمرة صغيرة من علي فرع شجرة او انتزاع الفرع كله , كما انه يتذوق و يشم بها و يسحب بها الماء ثم يدفعه في فمه , ويقوم الفيل برفع الزلومة عاليا علي شكل علامة استفهام في حالة الخطر . 


----------------

الدب القطي


يولد هذا الدب صغيرا و تقريبا بدون شعر علي جسده , فتعتني به الام و تدفئة و تحميه بداخل جزرع الأشجار او في جحور , كما يطلق علي هذا النوع اسم الباندا الصغير , وهم يعيشون ازواجا و يبقون مع صغارهم لمدة طويلة , الا ان هذا الحيوان مهدد بالانقراض و هو يعيش في الغابات الجبلية في نيبال و بورما و الهند , وهو يفضل العيش في الارتفاعات حتي 4000 متر . 
وهو يتميز بشعر لامع , وذيله مخطط ابيض و يوجد علي وجهه خطوط بيضاء و سوداء مما يجعل منظره و دودا , وهو غالبا ما يخرج بالليل للبحث عن طعامه والذي يكون غالبا بيض طيور و حشرات و كذلك أوراق الأشجار و الثمار . 


----------------

الحمار المخطط 


يعيش هذا الحمار المخطط في جماعات كبيرة في افريقيا و منها من يعيش في المناطق الجبلية او في مناطق الحشائش او الغابات , ويتميز الصغار منها بشعر احمر اللون فوق الرقبة و الرأس  و لقد فشلت جميع المحاولات لتسخير الحمار المخطط كحيوان حمل أوجر اوركوب , الا انه امكن تدريبها في السيرك والاحتفاظ بها في حديقة الحيوان , و الحمار المخطط جلده عبارة عن خطوط سوداء فوق جلد ابيض وليس العكس . 

---------------

الشمبانزي 


يعتبر الشمبانزي اقرب حيوان شبها بالإنسان , و هي فصيلة من القرود تتمتع بذكاء عال وتستطيع استخدام الأدوات وهي تشبهنا كثيرا , و يحتاج الشمبانزي الصغير ( مثل الانسان ) الي الرعاية و الحماية و علي الأخص من الام . 
وبعد ذلك يتعلم المشي و الجري و مع عمر 6 شهور يكون القرد قد اتقن التسلق و التمثيل و فعل أشياء كثيرة , الا انه يستغرق وقتا طويلا حتي يصل الي طول 1,5 متر . 


-------------

الثعلب 

لا تعيش الثعالب في عائلات , وبذلك تربي الام ثعالبها الصغار وحدهم وهي لذلك تعيش معهم في مكان منفرد ومغلق , ولا يبدو الصغار كالثعالب في بداية عمره وانما مثل الكلاب القصيرة ذات الفم الكبير و اذن واقفة وانف صغير وفراء بني غامق الا ان ذلك يتغير بعد عدة أسابيع , ويرضع الصغار من امهم لمدة شهر و بعد ذلم يأكلون الفئران و بعض الحشرات الصغيرة و بعد شهرين أخريين يبدأ كل واحد منهم في البحث عن طعامه بمفرده .


---------------------

نوادر و حكايات 
كارثة " دامبو " 


انتهت عروض السيرك و انطلق دامبو – الفيل الطائر – الي السماء من اجل جوله فوق المدينة قبل موعد النوم . لكن الافيال الأخرى لم تكن سعيدة و كانت تقول : 
اه من دامبو ! كم مللنا رؤيته يطير هكذا !
وانا مللت الاستماع لعبارات الاعجاب به !
وانا أيضا ! لا اعرف لماذا لا نستطيع الطيران مثله ! 
وقفز الأخير في الهواء من فوق منط وهو يرفرف بأذنيه مثل جناحي العصفور , ثم هبط علي الاؤض و علق فيل اخر قائلا : 
ما هذه الحماثة ؟ كل ما تنالونه بمحاولاتكم هو السقوط .. والارتطام بشئ ! انا شخصيا لا اهتم " من الذي يريد الطيران بهذه الطريقة ؟ " 
وكانت ام دامبو تستمع لهم .. واتبتسمت , لانها كانت تعرف ان كل الافيال الأخرى تشعر بالغيرة من ابنها العزيز دامبو ! سخروا منه عندما ولد , بسبب اذنيه الكبيرتين .. وكانوا يبتعدون عنه و يمهملونه .. والان اذنيه بتمنون لو ان عندهم اذنان كبيرتان تمكنهما من الطيران ! كان دامبو يطير عبر المدينة المتلألئة .. و كان  المنظر يعجبه .. وكان اكثر شيء يتسمتع به هو الانزلاق عبر الهواء الي اسفل لمراقبة ما يحدث : مباراة كرة .. او لعبة الاستغامية .. او حفل صغير في احدي الحدائق الخلفية للمنازل . وفي ذلك المساء هبط دامبو لمشاهدة عمال يعملون في طريق عام . وفزع احدهم وصاح : ياه ! عندما رأي فجأة دامبو ! و طارت منه الفرشاة .. و اعتذر له دامبو وقال له انه لم يقصد اخافته .. واسرع بالطيران . وعندما عاد الي والدته كان يفكر : يجب ان أكون اكثر حذرا حتي لا افزع الناس , لاني ربنا اتسبب في مشاكل ! وفي الصباح التالي استيقظ دامبو و تمطي و تثاءب و فرد اذنيه من اجل تمرين الطيران الصباحي . ارتفع قليلا في الهواء واتجه يمينا ثم هبط فجأة مع الارتطام بالأرض ! وفزع دامبو : يا خبر ! لا استطيع الطيران ! لا استطيع تحريك احدي اذني ! وبدأ يئن .. ويقول : حدث شيء فظيع لأذني ! وانتشر خبر كارثة دامبو عبر السيرك فقالت الافيال وهي تضحك : 
كنت اعرف انه لن يستمر في الطيران الي الابد !
هاه ! لن يعتبره الاخرون رائعا بعد الان ! 
لا ! سيعود الي دور الاحمق مع المهرجين ! 
اما الناس فالتفوا حول دامبو يشجعونه علي الاستمرار في المحاولة .. وكان دامبو يبكي ويقول: 
لا استطيع ! لا استطيع ! 
و توسل اليه صاحب السيرك قائلا : حاول و الا سنفلس جميعا ! و خطرت للفأر فكرة فقال له اجلس بدون حركة يا دامبو حتي افحصك أذنك .. وتسلل تحت اذن دامبو الضخمة .. وتبع ذلك لحظة سكون طويلة , ثم صاح الفأر بسعادة : 
نعم ! معك حق ! اذنك وراءها بقعة قطران ! قطران ؟ كيف وصل القطران وراء أذنك؟
وقال دامبو :
آ.... حدثت " طرطشة " مساء امس اثناء ... مروري بجانب عمال ! 
وهكذا تم محو بقعة القطران من وراء اذن دامبو .. الذي اختبر حركتها في الحال , و لفرحته كانت طبيعية ! ومرة اخري اندفع الي اعلي .. فهو نجم عروض السيرك ! 
لكم منذ ما حدث تعلم دامبو الحرص و تعلم ان يتخلص من فضوله الشديد .. فكارثة واحدة تكفي ! 


---------------------

انت تسأل و نحن نجيب 

الصديق احمد أبو الفضل – ما هي افضل طريقة للوقاية من الانفلونزا في فصل الشتاء ؟

عظيم يا احمد فالوقاية خير من العلاج .. وافضل طريقة للوقاية من الانفلونزا هي شرب كوب عصير برتقال يوميا في الصباح , فيها كم هائل من فيتامين ج المسئول عن الوقاية من البرد والانفلونزا .. أيضا عيدان المقدونس الخضراء يمكنك فرمه و تناول معلقة كل يوم , فالمقدونس غني بفيتامين ! و ج , ويمكن أيضا إضافة المقدونس الي السلطة او الي البطاطس المسلوقه المتبلة  فهو يضيف طعما لذيذاً .. وبالهنا والشفا .



الصديقة سلوي محمد – تقول سمعت من صديقتي انه بالإمكان إعطاء رائحة ذكية للملابس في الدولاب عن طريق فاكهة البرتقال .. لكني لم اسال عن الطريقة فعل هي طريقة سهله ؟

سهلة جدا يا سلوي , فما عليك الا ان تحضري برتقاله طازجة واثقبيها بعيدان القرنفل الجافة حتي تصبح مطعمة بها ثم غطيها بالورق المفضض واتركيها في مكان جاف لعدة أسابيع لكي تجف ... بعدها سيقل حجم البرتقالة ستصبح جافة و ذات رائحة نفاذة وجميلة عندئذ ضعيها في الدولاب , بين الملابس لتكتسب رائحة البرتقال المطعم بالقرنفل ..


---------------------

سينما ميكي جيب

مغامرات المفتش جادجيت 

المفتش " جاد جيت " هو بطل احدث أفلام والت ديزني التي عرضت مؤخراً علي شاشة السينما ... 
والمفتش جاد جيت مخبر بوليسي يسعي دائما لكشف المجرمين والقبض عليهم و يفعل ما في وسعه لمناصرة الخير ضد قوي الشر ..ولكن بطريقته الخاصة فهل تعرف كيف ؟ ان كل وسائل المفتش جاد جيت للقبض علي اللصوص وسائل الكترونية بل هو نفسه مفتش آلي الكتروني .. فقد تم تزويد جسمه البشري بالعديد من الآلات الإلكترونية , فصأبعه تتحول الي مقصات ومفكات و زنبرك عند اللزوم اما رأسه فيمكنها ان تتحول الي لولب او خطاف اذا احتاج ذلك .. وقد كان امام المفتش جاد جيت مهمة صعبة للغاية وهي انقاذ المدينة من الاخطار التي يمثلها " كلو " الالكتروني الشرير صاحب القدرات التدميرية الخارقة ... كان كلو الشرير يحلم بأن يكون اقوي رجل في العالم بطرقه الشريرة الملتوية .. فكانت اطرف واغرب مواجهة بين الخير والشر و نحن علي اعتاب القرن الجديد ... تلك المواجهة الالكترونية العجيبة التي لابد وان ينتص فيها الخير في النهاية .. 


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات