العدد 305 من ميكي جيب بتاريخ ديسمبر 2001

العدد 305 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : ديسمبر 2001م


اخر اعداد عام 2001 من مجلات ميكي جيب اصدار دار الهلال شهر ديسمبر

العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط و الاولاد سوسو و لولو و توتو يشاهدون مباراة كرة قدم و يلعبون




رابط تحميل PDF من هنا

في هذا العدد :
  • يالها من مهنه
  • موسوعة ميكي جيب
  • اعرف يا مكار ماذا تريد
  • انت تسأل و نحن نجيب
  • طموحات عم دهب
  • هذه هي الحياة . حيوانات القطب الشمالي
  • مسموح بكل الحيل
  • فركوك المخترع العظيم
  • كأس المهارة
  • تعلوب يكسب
  • ابو طويلة خائف
  • مطبخ ميكي جيب
  • اصنع بنفسك : الطبق الطائر
  • بطاقة تعارف .. بلوتو

---------------

يمكنكم ايضاً قراءة العدد اون لاين ، انتظر بضع ثواني حتي يظهر


       


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 304

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 306

--------------

من صفحات العدد :

الفارس دارتانيان 


قصته : «واحد للكل والكل لواحد» هذا هو شعار الفرسان الثلاثة آتوس، و بورتوس: و ,آداميس, وبوصول ,دارتانيان, ، أصبحوا أشهر رباعى فى القصة... فقد أسند الكاتب الفرنسى «آلكسندر دوماس، إلى «دارتانيان، بطولة الفرسان الثلاثة. فى أشهر رواية قام بتأليفها.
«دارتانيان، الحقيقي: هذا الفارس الملكى كان موجودا فى الحقيقة. فقد ولد عام ١٦٢٣ . وكان اسمه الحقيقى ,كونت آرتا نيا ن» .
القصة الاكثرشهرة .: كان دارتانيان، و«الفرسان الثلاثة مكلفون بجمع الماس الذى أعطته الملكة آن، ، ملكة النمسا لدوق باكينجهام.
وقد أمر الملك « لويس الثامن» زوجتة بلبس هذه المجوهرات فى حفل القصر الملكى، واستطاع أبطال هذه القصة الأربع أن يعيدوا للملكة عقدها الماسى قبيل بداية هذا الحفل ببضع دقائق!
الافلام: استوحى ما يقرب من ٠ ٤ فيلما من قصة دارتانيان. ويعتبر الفيلم الذى ظهر عام ١٩٧٣ ، والذى قام بالدور الرئيسى فيه الممثل مايكل يورك. ، وأخرجه .ريتشارد ليستر ، من أفضل الأفلام التى تناولت الفرسان الثلاثة.

-----------

عقاب البحر

بينته: يعيش العقاب البحرى فى البحار والمحيطات الموجودة حول الجزر الصخرية فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضية
غذاوه: جميع أنواع الأسماك كما يخطف الأسماك والحبار، ويساعده منقاره الكبير على الاقتناص وقوة اجنحته وتساعده على الطيران سريعا حتى بعد أن يمتلىء بطنه.
حيه: لعقاب البحر طريقة أخرى للتغذية، فهو يتوم باعتراض طريق اى طائر بحرى معه صيد ثمين، ويقوم عقاب البحر بمضايقة الطائر حتى يضطر لترك فريسته، فسرعان ما يختطفها عقاب البحر.
ريشه: عقاب البحر لا يطيق المياه، ولا يعتبر ريشه شعى، لذا فإنه قليلاً ما يقف على سطح المياه ولا يعوم أبداً.
طوله: مابين٧٥ إلى ١١ سم ويصل إلى ٢ متر أو ٣ عند انبساط الأجنحة
وزنه: كيلو جرامان تقريبا.
هل تعلم؟ أن أنثى عقاب البحر لا تبيض سوى بيضة صغيرة، ويخرج منها صغير واحد فقط، وتظل الأم قربية منه لمدة عام كامل، وهو رقم قياسى فى مدة بقاء الأم مع صغارها الطيور..

-----------

ضفدع الراكوفوريس

بيئتة : يعيش هذا النوع من الضفادع فوق سطح الماء، وبالتحديد فوق الاشجار التى تقع على شاطي البحيرات، والأنهار فى إفريقيا وأسيا.
عشه : فوق الأشجار ولكن لا يفقس البيض إلا فى مكان رطب لذا تبنى أنثى الراكوفوريس عشها باستخدام سائل تفرزه من جسمها، وتقلبه بشده مثلما يقلب بياض البيضة بالمضرب الكهربائى ، وذلك باستخدام قدميها الخلفيتين . ثم تضع بيضها وسط هذا السائل 
طوله: من٣سم إلى ٧ سم.
هل تعلم ؟ يطلق على هذا النوع من الضفادع ضفادع  السما ء ، ، لأنها تعيش دائما فوق المرتفعات، سواء فوق أغصان الأشجار أو أسطح البيوت.

-----------

لويس با ستير

من هو: رائد طريقة التعقيم ؟
ميلاده: ١٨٢٢ م
إنجازاته: فى بداية قيامه بالأبحاث، اكتشف «باستير أن الجراثيم هى السبب فى داء الأمراض المعدية.. فأصبح باستير رائد طريقة التعقيم ، إذ يجب تعقيم كافة أدوات الجراحة والضمادات لتجنب انتشار الجراثيم.. كما كان يهتم ببحث مرض الصرع. . واكتشف أن تطعيم الانسان يجنبه الإصابة بأمراض خطيرة.. وفى ٦ يوليو ١٨٨٥ ، كان جوزيف ميستر. هو أول من تم تطعيمه ضد الصرع.. فقد حقنه لويس باستير. بنخاع العمود الفقرى لأحد الأرانب المصابة بالصرع.
وفاته :١٨٩٥

-----------

انت تسال ونحن نجيب

انا من هواة قراءة مجلات ميكي وميكى جيب. واريد ان اسال كيف اشترك فيها ؟

الصديق: احمد زايد - نيويورك - الولايات المتحدة

الصديق احمد سعدنا برسالتك .. أما عن كيفية الاشتراك فى مجلتى ميكى وميكى، جيب فهى تنشر أسبوعيا بصفحة ١ ٤ بمجلة ميكى، وشهريا بصفحة ١٣ بمجلة ميكى جيب ... مع خالص تمنياتنا الطيبة لك ولكل الأصدقاء الذين يريدون الإشتراك فى ميكى او ميكى جيب .

قرات ان هناك نوع من الطحالب ينمو على الجبال الثلجية علي ارتفاع ٧٠٠٠ متر .. فما فائدة هذه الطحالب علي جبال من الثلج ؟

الصديقة / مني محمود سيد - المنيا

هناك نوع من الطحالب يا منى يعيش على جبال الثلج، ولا تكون هذه الطحالب ذات لون أخضر فحسب ولكن احيانا يكون لونها أحمر أو أصفر أو قرمزى ..
وما أن تشرق الشمس قليلا وتدفي الأرض حتى تبدأ الطحالب - وهى كائنات نباتية صغيرة جداً - فى الطفو على صفحة الماء الرقيق المنساب، وفى هذه الحالة تتلون الجبال بألوان رائعة .

اين تقع اكثر عيون اوروبا سخونه ؟

الصديق/ مهدي محمد ابو الخير - المنيا

أكثر عيون أوروبا سخونة هى إحدى العيون المسماة عين يار، وهى تقع فى أحدى المدن الفرنسية، وهى عبارة عن نافورة تتفجر من الأرض وتضخ حوالى ٤٥ الف
لترمن الماء يوميا..
وتصل درجة حرارة هذه المياه إلى ٨٢ درجة مئوية ، وينساب ماء العين ليلأ ونهاراً .. وماؤها ساخن لدرجة إمكانية عمل الشاى أو الغسيل أو سلق البيض ، لكنه شديد الحرارة بالنسبة لجلد الانسان.

-----------

بطاقة شخصية // الكلب بلوتو

بداياته : كان بلوتو احد المخبرين في افلام الرسوم المتحركة التي خرجت للنور في اغسطس عام 1930 ، ومنذ ذلك التاريخ ، اصبح بلوتو صديق ميكي الوفي .
و كان اول ظهور لبلوتو في مجلة ميكي الفرنسية في العدد الصادر 20 يناير 1935 ثم اصبح من اشهر الابطال في مجلتي ميكي و ميكي جيب بمصر .
صفاته : حنون ، ووفي ، ويملك صفات افضل صديق للانسان الا ان عيبه الوحيد انه يخاف احياناً ، ولكنه يصبح اشجع الشجعان حين يتعلق الامر بالدفاع عن ميكي او اصدقائه .
هل تعلم ؟ ان بلوتو في بداية ظهوره في مجلة ميكي كان بندق يطلق عليه حلوى بالعسل ! ثم استطاع التوصل الي اسمه الاصلي في 24 يوليو 1938 و ذلك في العدد رقم 197 من مجلة ميكي الفرنسية


إرسال تعليق

0 تعليقات