العدد 231 من ميكي جيب بتاريخ اكتوبر 1995

العدد 231 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : اكتوبر 1995م



العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط و الاولاد سوسو و لولو و توتو علي غلاف ميكي جيب دار الهلال التسعينات - بطوط يحمي الاولاد استحمام


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً



رابط التحميل PDF من هنا

في هذا العدد :
  • ماعز الحظ 
  • سوبر بندق والقانون 
  • نهاية " قوس قزح " الذهبي
  • رحلة الموز
  • رحلة عمل !
  • ابحث عن البطوطي
  • انف الحكيم 
و العديد من صفحات التسالى و الفكاهة بجانب صفحات النكات و الضحكات المعتادة في ميكي جيب شاهد المواضيع كاملة بالصور و المزيد من خلال قراءه العدد اون لاين من الرابط بالاعلى او تنزيله و الاحتفاظ به 


-------------------------


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 230

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 232


-------------------------


من صفحات العدد :


مطبخ ميكي 

كأس فراولة بالكريمة

وقت الاعداد :25 دقيقة 
وقت النضج : 6- 8 دقائق في فرن علي ترموستات " 5 " 
المقادير اللازمة لتحضير 18 من كؤوس الفاكهة بالكريمة : 
18 ثمرة فراولة ناضجة – بيضتان – 60 جراما سكر بودرة – 80 جراما دقيق – 30 جراما زبد – كوب صغير من الكريمة الطازجة – قليل من الفانيليا المسكرة . 

طريقة العمل :
احضر صينية حلويات وامسك القاع بالزبد وضع قليلا من الدقيق ( معلقة صغير ) علي السطح .
في الطبق سلطة عادي اسكب البيض والسكر واخلط حتي تحصل علي مزيج متجانس ثم أضف الدقيق ببطء مع التحريك .
ضع ملعقة  كبيرة من العجينة الناتجة في الصينية وافردها بواسطة معلقة لتحصل علي فطيرة دائرة بقطر 12 سم . كرر هذا العمل بحيث تحصل علي 3 فطائر بجوار بعضها في الصينية . ثم ضع الصينية في الفرن واخرجها عندما تتلون اطراف الفطائر بلون ذهبي . 
افصل الفطائر بواسطة معلقة عريضة ثم لف كل فطيرة باليد لتشكل قرطاسا ثم ضع كل قرطاس في كاس زجاجي . 
شكل الفطائر كلها بهذه الطريقة بسعرة قبل ان تجف ثم نظف الصينية و كرر نفس الطريقة مع العجين المتبقي . 
صب الفانيليا المسكرة علي الكريمة ثم اخفق الكريمة و بعد ذلك املا الفطيرة الملفوفة بالكريمة ثم ضعها في كاس وضع ثمرة الفراولة علي القمة . 


-------------------------

اصنع بنفسك 
البوم للدبابيس التذكارية و الميداليات 


المواد المطلوبة : ورق كرتون ملون ( 10 × 35 سم ) بلاستيك للتجليد ( 10 × 35 سم ) – استك سميك – نسيج للكنافاه ( 20 × 27 سم ) – شريط لاصق لون – خيط وابره . 

 يقص البلاستيك وفقا لهذه الباترون مع مراعاة عمل الجزء المستدير , اماكن الثني هي التي بها الخطوط المنقطة , وهكذا يتكون الالبوم من قسمين ينطويان الواحد فوق الاخر وطيه 

نقص ثلث قطع من الكرتون بالمقاييس التالية ( 10 × 13 سم , 10  14 سم , 10 × 8 سم )  وتقص الاخيرة باستدارة لانها ستأتي في موضع الطية توضع القطع الثلاث فوق البلاستيك مع ترك مسافة صغيرة بينها عند الثنيات .
يلصق الشريط اللاصق كما هو موضح في الرسم و يختبر الثني للتحقق من ان الالبوم يغلق جيدا , تلصق الشرائط اللاصقة حول الحواف الخارجية بحيث يغطي الشريط الناحيتين في ان واحد , وذلك لتثبيت الكرتون والبلاستيك سويا , ثم يزين .

تقص قطع من الكنافاة 9,5 × 27 سم بالعدد الذي يناسب المجموعة التي تقتنيها من الميداليات . تثمي القطعة الي اثنين وترتب القطع كأوراق الكراسات . ثم تثبت بالخيط والابرة من الثنية الوسطي , وعبر ثنية البلاستيك , و يمكنك ان تطلب مساعدة شخص كبير .

ادخل الأستك حول القسم الايسر ... ثبت ميدالياتك في الالبوم ثم اغلقه , بإدخال الطية تحت الأستك .


-------------------------

حيوانات 
الحمار الوحشي


مولده : تلد انثي الحمار الوحشي صغيرا واحدا في كل مرة يولد الصغير في موسم الامطار اثناء الولادة تقف باقي اناث الحمير الوحشية لحماية الانثي التي تلد , تعرف الحيوانات المفترسة كالأسود موعد ولادة صغار الحمير الوحشية لذلك فهي تكثر من هجومها في ذلك الوقت و تتكون عائلة الحمار الوحشي من الاب والام واخوة , كما تعيش الحمير الوحشية في قطعان .
لغته : تتفاهم الحمير الوحشية مع بعضها البعض عن طريق تقطيب اسارير الوجه , وهو يحب اللعب مع الصغار امثاله . يعتمد الصغير عل نفسه بعد وقت قصير , وبعد مرور عام واحد فقط من الولادة تستطيع الانثي ان تلد صغارا اخرين .
موطنه : يعيش في البراري و في حشائش السافانا بأفريقيا


-------------------------

مدن 
روما


بنيت روما " المدينة الخالدة " في حوالي عام 650 قبل الميلاد اي ان عمرها اكثر من 2600 سنة وعلي مساحة اكثر من 1500 كيلوا مترا مربعا تمتد منطقة المدينة القديمة وحولها عدد كبير من المدن الصغيرة , ويعيش فيها 2,8 مليون شخص . 
وتعتبر روما مركزا هاما للتاريخ والحضارة الاوروبية  وللعالم كله , وبها اثار وثروات فنية من كل العصور واهم اثار المدينة كنيسة سان بيتر و الكوليسيوم , ويوجد في المكتبة الوطنية اكثر من 2,3 مليون كتاب اغلبها لا يقدر بثمن , و روما ليست فقط عاصمة " ايطاليا " وانما هي مركز الكنسية الكاثوليكية , ويوجد بها مقر البابا في " الفاتيكان " وبها ايضا اكبر مجموعة للفن في العالم القديم .


-------------------------


فضاء 
المذنَّب " ويست " 


عندما تكون النجوم واضحة في السماء ثم يلمع فجأة شئ فيها , كان الناس في الماضي يجدون لذلك تفسيرات مختلفة , اما اليوم , فالجميع يعرفون ان هناك كتل ضخمة من الاحجار و الاتربة والثلوج تدور في الفضاء وعندما تقترب من الشمس يذوب الثلج و تنطلق منه سحابة من الغازات و الاتربة , وعندما تقع عليه أشعة الشمس يصبح المذنب مريئا لنا , والمذنب "ويست" كان في عام 1967 من اكثر المذنبات لمعانا و سيعود هذا الضيف الهام للظهور في السماء بعد مئات الالاف من السنين . 


-------------------------

نوادر و حكايات 
نزهة بالسيارة 


اخذ " بلوتو " يراقب " ميمي " وهي ترتجي قبعة الربيع الجديدة ثم سبقها الي السيارة ودخل من نافذة السيارة المفتوحة واستقر في سعادة علي المعقد , كان بلوتو مستعدا تمام للخروج .
ولكن سعادة بلوتو تلاشت بعد ان قالت به ميمي لن تأتي معي يا بلوتو انا ذاهبة الي حفل شاي, غادر بلوتو السيارة وهو حزين  وجلس  في ملل يحرس المنزل .
ويوما بعد يوم شعر بلوتو بالإهمال  كانت ميمي تخرج و ميكي ومعهما فوفو و تيتي و يتركون بلوتو وحيدا في المنزل , ولكن بلوتو يحب الخروج في الربيع , ويحب الانطلاق في الريف بين الاشجار الخضراء و الزهور الجميلة وهواء الربيع المنعش .
وفي اليوم التالي ظل بوتو يلاحق ميمي حتي يجذب انتباهها ولكن عندما وصلت الي السيارة رفضت ان يأتي معها بلوتو ولكن بلوتو كان مصمما علي ان يفعل شيئا , وفي يوم اخر جاء ميكي ليخرج في نزهة مع ميمي وعندما أراد بلوتو ان يصحبهما اعتذر له ميكي ولم يصحبه معه .
مرة اخري ضاعت مال بلوتو ولكنه عادا للمنزل ولفت نظره شئ ها , مفاتيح سيارة ميمي موجودة علي كرسي بالمطبخ . حظ سعيد !
بسرعة التقط " بلوتو " المفاتيح ووضعها تحت وسادته في بيته الصغير . انه الان سيد الموقف . هم ايضا لن يستطيعوا الخروج من البيت مثله . وينام بلوتو في سعادة داخل منزله وفي اليوم التالي , بعد انتهاء اليوم الدراسي عاد فوفو و تيتي وطلبا من ميمي ان تخرج معهما كما وعدتهما من قبل لا تنسي يا عمة ميمي انت وعدتينا بالذهب لمزرعة العم " كوكو " لمشاهدة كلابه الصغيرة الجديدة " , فعلا يا اولاد سنذهب فورا ولكن يجب ان اعثر علي مفاتيح السيارة اولا " تري اين هي ؟" انها غير موجودة في كيس نقودي .و في ذلك الوقت استيقظ بلوتو وبينما كانت ميمي تبحث عن المفاتيح سألها فوفو ها نأخذ بلوتو معنا ؟ ردت ميمي لا انه قد يخيف الدجاج ... اين ذهبت المفاتيح ؟
عاد بلوتو مرة اخري لسريره وبعد ان بحثت ميمي بلا فائدة عن مفاتيح السيارة في كل منزل , ظهر بلوتو وهو يحمل المفاتيح بين اسنانه في سعادة . لقد وجدت المفاتيح يا عزيزي " بلوتو " ! اعطني المفاتيح ولكن بلوتو رفض و هز رأسه و جري بالمفاتيح في مرح الي السيارة و جلس هناك وهو يمسك المفاتيح جيدا بأسنانه .
وهنا صاح تيتي فهمت بلوتو ايضا يريد ان يخرج معنا فهز بلوتو رأسه , وضحكت ميمي قائلة كان يحاول ان يخبرني بذلك من مدة لقد تركناه وحيدا لمدة طويلة . اخيرا فهمت ميمي وبسعادة كبية اعطي لها بلوتو مفاتيح وخرجوا جميعا في نزهة ظريفة . 

-------------------------

حقائق الدببة الأقزام 


اطول رجل في العالم كان طوله 243 سم 
واقصر رجل في العالم كان طوله 67,31 سم 
في عام 1513 قام " بونس دي ليون " بالبحث عن ينبوع الشباب بالقرب من المدينة التي تسمي اليوم " سانت اوجستين " بفلوريدا – و " سانت اوجستين " – هي اقدم مدينة في الولايات المتحدة .
اخترع المصريون الشرع في حوالي عام 3200 ق . م 
وجدت قطعة لحم من حيوان الماموث المنقرض , وهو نوع من انواع الفيلة ... وجدت القطعة في نهر جليدي وكان لا يزال لحم الماموث صالحا للأكل بعد اكثر من عشرة الاف عام من التجميد !
طحلب البلوط الذي ينمو علي شجر البلوط تخرج منه مادة تستخدم في صناعة العطور .
كيلو باترا اشهر ملكة حكمت مصر لم تكن مصرية بل كانت يونانية .



----------------


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات