العدد 163 من ميكي جيب بتاريخ فبراير 1990

العدد 163 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : فبراير 1990م


العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط تحت الامطار و سياره بطوط فيها بط ووز صورة ملونة اصفر


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً



رابط العدد PDF من هنا

في هذا العدد :

  • مقلب شوربة 
  • شبح الفندق البحري 
  • مغامرة البطاطس المهروسة 
  • قبعة الحظ
  • مشكلة الوفاء بالوعد 
  • جار ... بإصرار 

-=-=-=-=-=-=-


العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 162

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 164

-=-=-=-=-=-=-

من صفحات العدد :



ملعب ميكي جيب 
كرة اليد

تتكون مباراة كرة اليد من شوطين كل شوط مدته ثلاثون دقيقة , ويحاول الفريقان الخصمان تسديد الكرة في مرمي الفريق الخصم اما عدد اللاعبين فهو سبعة لكل فريق . من الممكن لمس الكرة بكل اجزاء الجسم ماعدا الساقين و القدمين ( حارس المرمي مستثني من ذلك . فيمكن صد الكرة باي جزء من جسمه ) و لا يستطيع اللاعبون والاحتفاظ بالكرة لأكثر من ثلاث خطوات بدون تنطيطها , ولا اخذ الكرة من يد الخصم ولا مهاجمته . وتعاقب الاخطاء بواسطة تطبيق نظام " الرميات الحرة " . 


-=-=-=-=-=-=-


نوادر و حكايات 
منبه بندق 

ذات مساء سأل " ميكي " صديقه " بندق " : ما الخبر يا " بندق " شكلك مشغول البال ... الا يعجبك عملك الجديد ؟ بلي ... انه معقول .. لكن ... لكن ماذا ؟ فقال " بندق " : لدي مشكلة ! لا أستطيع الذهاب للعمل في الموعد المحدد . انام مبكرا , وعندما يرن جرس المنبه لا استيقظ .. تأخرت مرتين فغضب رئيسي في العمل ! اين الارادة يا بندق ؟ قرر ان تسمع الجرس .. وسوف تسمعه ! ربما ! سأجرب الليلة ! في تلك الليلة قرر " بندق " ان يسمع جرس المنبه في الصباح .. و هذا ما حدث .. فلما عرف " ميكي " , قال له : هل اقتنعت الان بالاراده ! نعم .. لكني سمعت الجرس لاني كنت مستيقظا ... لم أغمض عيني طوال الليل ! فصاح " ميكي " : شئ فظيع ! فتنهد " بندق " قائلا : هذا ايضا رأي رئيسي .. لاني من شدة التعب لم أفعل شيئا كما يجب , فقال انني يجب ان اجتهد اذا أردت الاحتفاظ بعملي ! اذن سأتصل بك بالتليفون في الصباح ! واتصل " ميكي " ب " بندق " في الصباح التالي ... وظل جرس التليفون يرن ويرن  و يرن .. لكن " بندق " لم يسمعه .. وفي النهاية ذهب ميكي الي بيت بندق لكن لم يسمع جرس الباب ايضا , فظل " ميكي " ينقر له علي نافذة حجرة نومه حتي انتبه اخيرا وفتح عينيه ... وعندئذ صاح " ميكي " : مشكلتك كبيرة يا بندق ... لم أر من قبل شخصا يصعب ايقاظه مثلك ! يجب ان نتوصل لطريقة تجعلك تخرج من فراشك ! فقال " بندق " وهو يتثائب: انا فعلا محتاج الي منبه من نوع خاص ! فعلا ! لكن ماذا ؟ اتمني لو عرفت ! سأضطر الي الحضور كل صباح لإيقاظك ! وهكذا , لعدة ايام , ظل " ميكي "يذهب ليوقظ صديقه كل صباح ..حتي اليوم الذي رأي فيه " بندق " اعلانا اوحي اليه بفكرة .  وفي المساء عاد "بندق" سعيدا , لانه احضر معه منبها من نوع جديد , ونام وهو مطمئن الي انه سيستيقظ في الصباح. و جاء الصباح , وفعلا , مثل دفعة البرق , نهض " بندق " في السادسة صباحا , وعيناه المفتوحتان تنظران الي الديك الاحمر الكبير , الذي كان يصيح بصوت عال : كوكو . كو . كوووو ! , ثم نزل من فوق حافة السرير و خلع غطاء رأس " بندق " الذي ينام به . وقال بندق ل ميكي : اطمئن يا " ميكي " لن تضطر لايقاظي في الموعد ...حللت المشكلة بالديك ! ديك ؟؟؟ نعم ! ديك مدرب ... كان يقدم فقرة في استعراض الحيوانات بالسيرك , وكان يوقظ صاحبه في السادسة صباحا يوميا ! حقا ؟ حقا! انه اظرف منبه في العالم ! 

-=-=-=-=-=-=-


عجائب الدنيا ...

فقمة غريبة 
أكثر أسر الفقمات شراسة و شجاعة هي الفقمة ذات غطاء الرأس التي تعيش في المنطقة القطبية الشمالية ... وتبدو و كأنها ترتدي خوذة فوق رأسها ... اما الذكور فلها جيب واسع علي الرأس , ينتفخ عند الغضب ... ويبدو ان ذلك كافياً لحمايتها أثناء العراك .

عجائب الدنيا ...

النقل المريح 
بعد ان تأكل صغار الدببة ... تشعر بالنعاس فتنام فوق ظهر امها ... بينما تنتقل هي وسط غابات الهند هي وسط غابات الهند الشرقية ... ولكن بعد ان تكبر الصغار , لا يعد هناك متسع لاثنين في وثت واحد فوق ظهر الام .... لذلك يتبادل الصغيران الركوب . 



اب متفان !
بعد ان تلد انثي القيوط – وهو نوع من الذئاب الامريكية – تطرد زوجها من جحر الاسرة , ولكنه يظل يشعر بمسؤلياته الابوية ... فيحضر الفرائس من صيده , ويضعها عند مدخل الجحر . 




الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات