العدد 85 من ميكي جيب بتاريخ اغسطس 1983

العدد الخامس و الثمانون من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : اغسطس 1983م


العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط و رقصة الهنود الحمر بطوط يرقص علي غلاف ميكي جيب


سيتم اضافة رابط تحميل PDF قريباً

للتحميل اضغط هنا 

في هذا العدد :

  • مغامرة بحرية .. من الماضي 
  • عم دهب و الضرائب 
  • عبقرينو فارس 
  • كملت 
  • ديكور لثروة عم دهب 
  • بطوط و طرق الزراعة الحديثة 
  • الثعلب المكار غير جدير بالعضوية 
  • الخارج علي القانون 
  • اخر صيحة في التقدم 
  • تيك وتاك كشافان 
  • فوق ... فوق الجبل 
  • واحدة ... بواحدة 
  • لكل عبقري .. عبقري أمهر منه 

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 84

الانتقال الي العدد التالي : ميكي جيب 86


من صفحات العدد :

نوادر و حكايات 
ظريف .. الببغاء !


عاش ظريف الببغاء فوق صندوق خشبي في الغرفة الخلفية لمحل خردة قديمة , كان السيد ممدوح , صاحب المحل رجل عجوز دائم التذمر و الشكوى , و لا يتحدث اطلاقا مع ظريف .
في الواقع , كان لا يميل للحديث مع الغير عموما , اما الكلمات الوحيدة التي كان ظريف دائم الاستماع اليها من صاحبه , فكانت جملة " لا تلمس ذلك " , والذي يظل يصرخ بها في وجه الزبائن كل يوم عشرات المرات .
انما في كل يوم ثلاثاء , كان ظريف يترك لوحده بينما يخرج السيد ممدوح ليشتري خردة جديدة , وفي الغالب لم يكن امام ظريف من شئ يفعله غير النوم .
و بينما كان مستغرقا في حلم , وقد تحول الي نسر قوي حاملا السيد ممدوح بين مخالبة , سمع اصواتا غريبة داخل المحل , أطل برأسه من الصندوق فراي رجلين يحولان ما لذ و طاب لهم من الخردة " كيف يجرأن علي فعل ذلك ؟ " , " لا تلمس ذلك " صرخة اطلقها ظريف و هو يهم من صندوقه متجها الي اللصوص رأسا علي عقب , ووقعت الحقائب من بين ايديهم وانطلقا هاربين الي سيارتهم المنتظرة , ومن شدة هلعهم اثناء القيادة , دخلوا في سيارة شرطة امامهم وتم القبض عليهم دون قصد منه , حتي انهم طلبوا من السيد ممدوح شراء ظريف وابقائه كفأل حسن لديهم .
والان اصبح لظريف الببغاء مكان في قسم الشرطة وهو دائم التحدث مع رجال الشرطة , يسعدهم ويسعدونه .



-*-*-*-*-*-*-*-*-


في منطقة فوق الجبال المغطاة بالثلوج وقف رجل يقول للآخر بغضب :
شوف ابنتك تستمتع بالمشي فوق نظارتي هناك !
فرد الاخر :
لا انها ابنة صديقي ! ابنتي بجانبك تملأ ثنية ساق بنطلونك بالثلج !


تعرف السبب في خطورة التنزه في منطقة الحشائش العالية في افريقيا الساعة الثانية ظهرا ؟
لا !
لان الافيال تتمرن علي الهبوط بالمظلة ( الباراشوت ) !


اسعد يهوي الرياضة و يمارسها و يلمع فيها , وفي يوم اصابه المرض و جاء الطبيب ليكشف عليه وقال له :
ياه ! درجة حرارتك ارتفعت الي 39.5 درجة !
فقال اسعد :
صحيح يا دكتور ؟ و ما هو اعلي رقم قياسي في العالم ؟ 


امبراطور كان في رحلة بعربته الخاصة و شعر بالجوع فتوقف عند عزبة و طلب ان يأكل فلم يجد الا بيضتين مسلوقتين ... ولما انتهي سأل عن الثمن فطلبوا منه ثمنا مرتفعا جدا فقال كتعليق :
لابد ان البيض عندك نادر جدا !
فردوا عليه :
العكس و لكن مرور امبراطور من هنا هو النادر !


من اخبار الاشجار 
في شهر اغسطس في اوروبا تقل اصوات العصافير ... او تختفي . و تختفي العصافير معها ..لأي سبب ؟ العصافير في عزلة مؤقته , ولكن موسم الاعشاش انتهي ... إذن .. لماذا ؟    تفرقت العصافير لأن كل عصفور مشغول بفترة تغيير ريشة , وبعد مرور تلك الفترة تظهر العصافير من جديد وتغني و تعود لدنيا بهجتها . 


كان القط يترقب الفار المختبئ في جحره .. ولكن الفار كان مصمما علي البقاء داخل الجحر طالما القط موجود , ففكر القط في حيلة : وأخذ ينبح مثل الكلب فاعتقد الفار ان القط رحل و خرج من مخبئه , فأنقض عليه القط واكله .
وبعد قليل قابل القط صديقا له فقال له :
" شئ مفيد جدا " ان تتعلم اللغات الاجنبية !



قال الضيف لصاحب المنزل :
في بيتي لا اكل تقريبا شيئا , ولكن عند الاصدقاء اكل كأني اربعة افراد و لا اعرف السبب .
فقال صاحب المنزل :
خذ راحتك واعتبر نفسك في بيتك ! 



عاقبت المدرسة التلميذ بأن جعلته يكتب 12 مرة : " انا ضعيف الاملاء " وفي اليوم التالي اعطاها الورقة فصاحت المدرسة :
لكنك  كتبتها 6 مرات فقط !
فرد التلميذ :
لاني ضعيف ايضا في الحساب .


اوقف مفتش الجمارك سيارة نقل و سأل سائقها :
سيارتك تحمل اي نوع من السلع ؟
فقال السائق :
الف دسته " ام الخلول "
فقال مفتش الجمارك للسائق :
رائع ! افتحها للتفتيش !



---------------------

عجائب الدنيا ...


المشكلة في الزلطه
تبدأ النملة " الليث " او " ام عويف " في اعداد هيئة قمع , فترمي الي الخارج كل حبات الرمل وهي تحفر اولا بأول ولكن تعترض طريقها زلطه .. و الزلطه داخل حفرة مشكلة ! وتنجح الحشرة في رفع الزلطة بوضعها بعناية وفي اتزان فوق ذيلها و ترجع بها الي الوراء . و هكذا يصبح الفخ معدا للنمل الصغير غير الواعي ! 


مبارزات تحت الاعماق 
في موسم التزاوج تجري معارك بين المتنافسين من الحيتان التي لها فم علي شكل منقار اوزة – ولكن المبارزة لها اسلحة محددة , سنتان فقط في الفك الاسفل . و تكون النتيجة ان معظم ذكور الحيتان تحمل علي جنوبها اثار المبارزة ! 


نوع أمريكي في طريقه للإنقراض !
كندور كاليفورنيا ( وهو نسر امريكي كبير ) له بسطة جناحين طولها 3.30 مترا لذلك فهو يعتبر اضخم طيور امريكا الشمالية ولكن للأسف . ملك الطيور ينقرض ... واصبح من الطيور النادرة لأن انثي الكندور تبيض بيضة واحده كل سنتين ! 


طعام ألذ .. ألذ ...
احيانا تحدث حرائق , فتطرد الكركي من الامكان المليئة بالطعام الخاص بها , ولكن فيما بعد, وعندما تكون درجة حرارة الارض انخفضت وعادت الي طبيعتها تعود طيور الكركي ... وتتناول طعامها المكون من الضفادع و الحشرات و الزواحف .. المشوية فيكون طعمها ألذ !


خبث القيوط 
حيوان " كلب البراري " يري واحدا فقط من حيوانات القيوط او الكويوت وهو "الثعلب الامريكي " يقترب منه , ولكن خلف القيوط رقم 1 يختفي القيوط رقم 2 و يستمر 1 في التقدم بعد ان يكون كلب البراري قد , ولكن رقم 2 يقرفص بالقرب من مدخل  الجحر , وعندما يظهر كلب البراري من جديد ... ينقض رقم 2 عليه !


حصاد سعيد !
في الاوقات العادية تقضي فئران الحقول الانجليزية شتاء قاسيا  . ولكنها احيانا تقع في مصيدة اكوام القمح و تنقل داخلها الي اجران التخزين فتقضي شتاء مريحا .


وحش صغير الحجم 
العظاية الامريكية ذات العقد " وهي نوع من انواع الزواحف " , تقف بعظمة وبطريقه مسرحية علي رجليها الخلفيتين لتواجه بكل وحشية تخلوا من اي خوف مهاجمها رغم انه ينتمي الي نفس الفصيلة المسماه " تيرانوصور- ركس " , وطوله 6 امتار بينما هي تبلغ 30 سم فقط ! وبعد مرور الخطر , ابتعاد المهاجم عنها , تستمتع العظاية بأكل الزهور الرقيقة , بكل رقة ...


الطيور تطرده 
في ارض مكشوفة , تصل مجموعه من الدجاج الفرعوني فتجد نفسها فجأة وجها لوجه امام ضبع جائع .. فتتردد لحظة .. وبعدها تهاجم العدو بمناقيرها الحداة المدببة وكأن كل منقار تصل حربه ! ويضطرب الضبع امام جرأة الدجاج الفرعوني فيهرب بسرعة جنونية !




الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات