العدد 57 من ميكي جيب بتاريخ ابريل 1981

العدد 57 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : ابريل 1981 م

العدد بصيغة CBR & PDF

قصة بطوط في البحر علي الشاطئ من غلاف ميكي جيب السابع و الخمسون


سيتم توفير رابط تحميل PDF لاحقاً 



في هذا العدد : 
  • بطوط حارس الغابات الشجاع 
  • كل واحد و طريقته !
  • بطوط و حقل الزنابق 
  • منجم دهب ولكن 
  • السباق العجيب !
  • الحياة المثالية
  • ميكي و أمنية حياته 
  • الثعلب المكار و الحمل الوديع 

ميكي جيب ، اطرف مجلة اول كل شهر !! 


انتقل الي العدد التالي : ميكي جيب 58

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 56


من صفحات العدد 

لغز البلوفر !

 يقوم المفتش محمود بالتحقيق في سرقة خزانة كانت في منزل الاستاذ مجدي .استمع المفتش محمود الي رواية " الاستاذ مجدي " المشهور بثرائه و الذي سرقت خزانته اثناء الليل " ليلة امس تناولت العشاء مع اولاد عمتي امس وهما احمد نشأت و نبيل ابراهيم و اللذان كانا يقضيان عندي فترة اجازتهما " . ثم سعدنا للنوم .. وفجأة استيقظت علي صوت حركة وعلي ضوء القمر استطعت ان اشاهد في المرآة لخيال الشخصي الذي دخل حجرتي , كان يبلس قناعا و بلوفر و بنطلونا اسودا , ومن شدة الخوف لم اقدر علي الحركة و لكن استطعت مع ذلك رؤية هذا الشخص وهو يفتش في ملابسي ويأخذ مفتاح الخزنة وفي هدوء فتح الخزانة واخد كل ما كان فيها من مال و اشياء ثمينة , وسال المفتش محمود عن الشخص الذي كان يعرف الرقم السري للخزانة فأجاب الاستاذ مجدي ان ولدي عمته كانا هما الوحيدين اللذين يعرفاه وانه يشك في احمد , فولدا عمته يلبس كل منهما لوفرا اسودا عليه الحرفين الاولين من اسمه و لاحظ و هو ينظر في المرأة ان الحرفين المكتوبين علي بلوفر الشخص المذكور هما   أ . ن " حسنا سأستجوب الاثنين " وبدأ المفتش محمود في التحقيق معهما و لكن احمد نفي تماما معرفته بالموضوع واصر علي انه برئ اما نبيل فأكد انه شاهد ابن خالته يقوم في منصف الليل و يتجه الي حجرة الاستاذ مجدي . ولكن المفتش محمود قاطعة وقال له :          " انت تكذب يا نبيل وانا متأكد من ادانتك " تري لماذا ؟ 

( الحل )
رأي الثري مجدي الحرفين في المراة أ , ن و المعروف ان المراة تقلب الحروف ومعني هذا ان نبيل ابراهيم هو اللص  . 


-*-*-*-*-*-*-

سرقة عطلة الاسبوع 

كان المفتش زكي اللماح مدعوا عند اكبر اثرياء المدينة السيد " عبود " لقضاء عطلة الاسبوع في بيته الريفي  . وكذلك دعا خمسة اشخاص اخرين , واثناء الليل , استيقظ المفتش علي اصوات ضوضاء ضعيفة جدا من باب كان يقفل في نفس الدور الذي ينام فيه , نهض المفتش وبعد جولة سريعة عرف ان هناك من سرق خزانة المضيف الحديدية , دعا الجميع , فجاءوا بملابس النوم , وكان السيد " عبود " حزينا .. قال ان كل منافذ المنزل التي اقفلها بنفسه كما هي , اذن فالجاني لم يأت من الخارج . واعلن المفتش ان المجاني هو واحد من الدعويين , احتج طبعا الجميع علي ذلك .. واعلنوا براءتهم .. واقترح السيد " عبود " تفتيش الحجرات .. فالتأكيد سيجدون شيئا. ولكن المفتش اعلن ان هذا ليس اكيدا , فلا يمكن ان يحتفظ اللص الغنيمة و بالتأكيد قد اعطاها لاحد اعوانه في الخارج خوفا من اكتشافها لو ظلت معه . وحزن السيد " عبود " كثيرا معتقدا انه لا يستطيع الحصول ابدا علي ما سرق منه .. ولكن المفتش زكي طمأنه وقال له : " عندي فكرة ان ضيوفك يقيمون جميعا بهذا الدور ... سأطلب منهم جميعا ان ينتظروا في ردهة السلم . ث اخذ يستعرض الحجرات بسرعه من واحدة الي اخري و في النهاية عاد و اشار الي احد المدعوين وقال : " هذا هو المتهم "  ! 

( الحل )
لقد تحسس المفتش زكي جميع الاسرة .. فوجد سرير المتهم باردا.. لانه الوحيد الذي لم ينم فيه , فبينما نام الجميع , انشغل هذا في فتح الخزانة .. ثم القس المسروقات الي احد اعوانه ..


-*-*-*-*-*-*-


صدمت عربة رمسيس صغيرة احد المارة في الشارع وقد نهض بدون اصابات تذكر وبدأ يتشاجر مع السائق .
فقال له السائق : عندك حق ! ولكنك تستطيع ان تقول انك فعلا محظوظ !
فقال الرجل بسخرية وغيظ : تصدمني وتقول محظوظ !
فرد السائق : بالطبع ! فانا عادة اقود عربة نقل كبيرة حمولتها 20 طنا . 



طلب احد المسافرين بقطار الصعيد من المفتش ان يوقظه في اسيوط و لكنه لم يستيقظ الا في الاقصر . فثأر علي المفتش الذي دهش وقال : الان فهمت لماذا كان السيد الذي اجبرته علي النزول في اسيوط غاضب تماما !!


رفضت عربة الاستاذ حلمي الانطلاق , وظل الموتور ساكنا لا يتحرك , فانزعج الاستاذ حلمي قائلا لزوجته :
" مع ان الخزان مملوء بالوقود " , قال ذلك وهو يرفع غطاء الخزان .
فردت زوجته تقول : كيف ذلك ؟ اتضع الوقود هنا ؟ كنت اعتقد انه المبرد فوضعت فيه جردل كبير من الماء البارد . 



في حصة اللغة العربية , قرأ المدرس علي تلاميذه موضوع الانشاء الذي كتبه احمد و حصل علي احسن تقدير و كان الموضوع هو : من هو الرجل الذي تعتبره مثلك الأعلي . والصغير احمد كان قد وصف والده بأعظم الصفات فقاله المدرس : يا احمد الم يساعدك احد؟
فرد احمد في خجل : نعم يا سيدي , انه والدي الذي ساعدني . 


كان هناك مستأجرا لم يدفع ايجار مسكنه لعدة شهور , فقابله المالك الذي يريد استرداد مسكنه وقال له : ان لا اطلب منك نقودا ولكن فقط اترك السكن وارحل .
فرد الساكن قائلا: ارحل دون ان ادفع الايجار ؟ مستحيل !!


كان هناك فارس سمين لا يستطيع ان يمتطي ظهر حصانه فدعا اولاده لمساعدته و بالفعل وجد نفسه فوق الجواد ولكن الدفعة كانت قوية فسقط من الناحية الاخرى .
فقال : اشكركم ولكن لا تدفعوني جميعا في نفس الوقت !! 


قال الطبيب للزوج : 
لا تدع زوجتك تقلق لانها لم تعد تسمع جيدا , وقل لها ان ذلك يرجع لشيخوخة فقط . 
فرد الزوج بصوت كالهمس :
اهم ! افضل يا سيدي ان تقول لها ذلك بنفسك و الا ...


ذهب طفل صغير الي حديقة الحيوان مع امه , فرأي نمرا مخططا . فنظر الي امه مندهشا و قال : انظري يا ماما ! ان عنده بيجاما مثل بيجامتي !!!


-*-*-*-*-*-*-


بطاقة شخصية

بندق بطل رياضي 


ولد مولود جديد في عالم والت ديزني العجيب ! انه بندق , لكن في دور جديد .. دور رياضي حامل شعلة الالعاب الاولمبية الشهيرة !
لقد وقع الاختيار علي صديقنا بندق ليكون له شرف حمل الشعلة من مدينة ميكي الي الاستاد و حتي يصبح اسمه مناسبا للموقف , اطلق علي نفسه اسم بندق بطل رياضي . لكن لا تنظروا الي بندق نظرة جادة , فبندق هو بندق , لم يتغير ولكي تتأكد من ذلك . ابحث عن مغامرته الرياضية : " سباق الشعلة " في مجلة ميكي واقرأها !



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات