العدد 43 من ميكي جيب بتاريخ فبراير 1980

العدد 43 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : فبراير 1980 م

العدد بصيغة CBR & PDF


ميكي و بندق ميكي جيب

تم توفير رابط تحميل PDF  لاحقاً 

للتحميل اضغط هنا




في هذا العدد : 
  • مسابقة جديدة و كلمة السر
  • عم دهب و الهجوم علي الذهب
  • بطوط نشانجي درجة اولى
  • الثعلب المكار يعلن توبته 
  • احذرو رجال الفضاء
  • عاوزين نار من غير دخان
  • الثعلب المكار دخل المدرسة
  • بطوط بطل بحري

ميكي جيب ، اطرف مجلة اول كل شهر !! 


شخصيات عربية 
ابن النفيس 
مكتشف الدورة الدموية


هو علاء الدين ابو الحسن القرشي , الشهير " بابن النفيس " ولد في مدينة دمشق بسوريا عام 1210 م , درس الطب ثم رحل الي مدينة القاهرة و تولي ادارة اكبر مستشفياتها عام 1281 م برع في علم التشريح و الف كتابا سماه (   شرح تشريح القانون ) شرح فيه الدورة الدموية واول من عرف وظائف الرئتين . ترك مؤلفات من اهمها كتاب " الشامل " في الطب الذي اتم فيه 80 جزءا في الطب . الف كتابا في اللغة و الفلسفة سماه كتاب " الرجل الكامل , اكتشف ان جسم الانسان يحتوي علي كمية من الدم تتراوح بين  الي 6 لترات من الدم خمسة منها تمر مع الدورة الدموية و الباقي احتياطي . توفي ببلاد الشام " سوريا و لبنان " حاليا عام 1288 ميلادية . 

------------------


شخصيات شهيرة
فان ايك


جان فان ايك رسام ولد في مازيك ( بلجيكا ) حوالي 1390 ومات في بروج ( بلجيكا ) عام 1441 . اخترع الرسم بالزيت لقد ادخل هذا الرسام الفلمنكي تحسينا كبيرا علي فن التصوير , حين استعمل – للمرة الاولي , زيت الكتان لأذابة الالوان ,  وكان الفانون قبل القرن الخامس عشر يرسمون لوحاتهم بالماء ( جواش او اكواريل ) او بالطباشير او بمسحوق الطين , وقد استعملوا طريقة " الفرسك " او الرسم بالشمع , ليضمنوا لأعمالهم عمرا اطول اما فان ايك مؤسس المدرسة الفلمنكية , فقد وضع طريقة جديدة وهي سحق المادة الملونة مع الزيت , و بهذا الشكل يجف الوان ببطء ويكون شفافا بدرجة اكبر , وقد اعجب الرسامون جدا بهذه الطريقة الجديدة . 

------------------


انتقل الي العدد التالي : ميكي جيب 44

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 42

------------------

بطاقة شخصية // زهرات الكشافة

ريري و فيفي و ديدي ، ثلاث بنات صغيرات في غاية الظرف ، وهن بنات عم زيزي ، ومثل اولاد عمهن لولو و توتو و سوسو ، هن عضوات في جمعية منافسة للكشافة الخاصة بالاولاد اسمها جمعية زهرات الكشافة بالولات المتحدة الامريكية
وترتدي كل من زهرات الكشافة الطاقية المشهورة المصنوعة من الفراء ، كما ان في امكانهن القيام بمهمات في غاية الصعوبة ، و الزهرات تتبع نظاماً خاصاً شبيها بالنظام الذي يتبعه اولاد العم الكشافة و قد ظهرت زهرات الكشافة لأول مرة في مجلة ميكي عام 1956 تحت اسم ذورية البلابل
و قد تحدت الزهرات اولاد العم الكشافة عندما تقرر اقامة كوبري ، فنجحت في انشائه باتقان و سرعة مثل منافسيهن تماماً .. الكتب المفضلة عند زهرات الكشافة هي : دليل الكشافة بالطبع ، و ثم كتاب الاكلات الشهية للجدة بطة !



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات