العدد 62 مجلة ميكي يونيو 1962

العدد 62 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 28 يونيو 1962 م

مع العدد هدية : لعبة الصورة الممزقة

من قرائي الأعزاء!  

سؤال ریاضی!  

عزيزی "میکی" 

- هل تعرف كم عدد النوادي الرياضية لكرة القدم التي تلعب في الدوري الممتاز ؟ 

- إنها عشر نواد، وفي كل عام ينزل آخر ناد إلى دوري الدرجة الأولى، ويصعد أول الدرجة الأولى إلى الدرجة الممتازة، وفي هذا العام فاز بالدوري النادي الأهلي، ونزل إلى الدرجة الاولى نادي السكة الحديد، وصعد الإسماعيلي إلى الدوري الممتاز . 
خالد أبو العز - القاهرة


نكتة  

ضبط فلاح في حديقته ولدًا تسلق فوق شجرة، فسأله: 
 - أنت بتعمل ايه هنا؟  
- ولا حاجة! لقيت تفاحة واقعة على الأرض، طلعت أرجعها مطرحها! 
 أيمن عبد الرحمن – الزيتون 


العدد بصيغة CBR & PDF


بطوط يفتح الثلاجة في بيته كابوريا يقرصه خلفيه خضراء غلاف عدد ميكي الستينات

سيتم اضافة رابط تحميل PDF

للتحميل اضغط هنا 

القصص الواردة في هذا العدد : 

بطوط في رحلة الي الماضي
ميكي في امتحان الصداقة
فركوك و العقل الاوتوماتيكي
حسام و الاصابع السوداء
اشرف و ايمن في جزيرة الاهوال
صفحة ابتسامات
طارق و هشام في قصة سر عروس البحر
بطوط و الببغاء الغلباوي
قصة قصيرة فركوك



انتقل الي العدد التالي : العدد 63

العودة الي العدد السابق : العدد 61


فكرة  

كنت ألعب كرة القدم في فريق مدرسة المنيرة الإبتدائية، ولم أكن من لاعبي الفريق الأول، فقد كان هناك ۱۱ لاعبًا أحسن منی، ولذلك كنت اشترك في الفريق الأول عند غياب اللاعبين الممتازین، ولعبت كرة القدم مع فريق المدرسة الخديوية وكان بين زملائي بعض أبطال مصر في هذه اللعبة. 

ولما سافرت إلى إنجلترا ودخلت جامعة "شيفيلد"  استوقفني في  الأول كابتن فريق كرة الراجبي وقال لي: 

-سنلعب معنا كرة الراجبی! 

 قلت له: أنني لا أعرف هذه اللعبة ولم اشاهد مباراة راجبي في حياتي  

فقال لي: سأعلمك هذه اللعبة! وأحضر لي كتابًا في لعبة الراجبی وطلب مني أن أقراه، ثم راح يشرح لي كل يوم أسرار اللعبة حتى تعلمت قوانينها. 

 ثم صحبني إلى ملعب الكرة وراح يعلمني كيف أمسك الكرة، وأجرى بها، وأحاور، وكيف أصيب الهدف!  

وبعد المران الطويل دخلت الفريق الرابع ثم انتقلت بعد عام الى الفريق الثالث ثم الثاني ثم الفريق الأول وأصبحت أمثل جامعتي في مباريات الجامعات! ولقد كنت أتصور أنني لن أنجح في هذه اللعبة.. لأننا عادة نخاف من الأشياء التي لا نعرفها، ونتصور أنها أصعب من أن نتقنها ونتفوق فيها. 

ولكن إذا عرفناها ودرسناها فإننا نحبها ونعشقها ثم نتفوق فيها! فلا تحكم على ذوقك قبل أن تدرس وتجرب 

لا تسرع برفض الاقتراحات الجديدة لأنك لا تفهمها، إقرأها وأدرسها وحاول أن تهضمها وبعد ذلك أحكم لها أو عليها! 

 على أمين 

 


قصة قصيرة  

حيلة! 

عزیزي "میکی" هذه قصة قرأتها في مجلة هندية واعجبتني، أرجو أن تعجك أنت أيضا.. 

 جلس قروي فقير مع صاحب الحقل يتحدثان، وظل صاحب الحقل يقول: "أنا فعلت كذا وكذا.. أنا أستطيع أن أفعل كذا وكذا " حتى ضاق به القروی، فقال له: "وأنا أستطيع أن أتغدی مع "المهراجا"، صاحب القرية، فصاح معترضًا:  

"هذا مستحيل!"  

وقال القروي: "هل تراهنني؟،   سأخذ منك الحصانين الأبيض والبني اذا تغديت معه، وإذا فشلت، فسأعمل في حقلك مجانًا لمدة ٣ سنوات!" 

 واتفقا على ذلك، وذهب القروي إلی "المهراجا"، وكان رجلًا جشعًا،  

ثم سأله: "مولاي، ما ثمن قطعة الذهب في حجم هذه الطاقية!" ولم ينتظر المهراجا، فنادی علی الخدم وأمرهم بإحضار الطعام والشراب، وقال الفلاح الفقير: 

"كل يا صدیقی وتمتع أولا ثم نتحدث عن الذهب" 

وبعد تناول الطعام سأله:  

"أين الذهب يا عزیزی؟" 

 فقال الفلاح : "ليس عندي ذهب! لقد كنت فقط أسأل کم تساوی قطعة من الذهب في حجم هذه الطاقية؟" 

 وصرخ المهراجا: "أخرج من أمامی ایها الغبي" 

 فقال له الفلاح:  "كيف أكون غبيًا وقد فزت بغذاء فاخر عندك، وكسبت حصانين في الرهان مع صاحب الحقل !!" 

 أحمد فؤاد درويش – الإسماعيلية 

هدایا  

عزيزي "ميكي"  

قال صديق لصديقه: 

 غدًا عید میلادی، ولن أقيم حفلًا بهذه المناسبة، ولكني أدعوك لتكون ضيفى الوحيد في هذا اليوم! 

 فقال الصديق: لأن يديك ستكونان محملتين بالهدايا - تسير في شارع شبرا ثم تتجه يسارًا في شارع البعثة وتدخل المنزل رقم ۲۲، وفي الدور العاشر تجد الشقة رقم ۱۹، فتضغط على الجرس بكتفك، فأفتح لك الباب! فسأله الصديق متعجبًا: ولماذا أضغط على الجرس بكتفي؟ فقال الصديق : لأن يديك ستكونان محملتين بالهدايا طبعًا! سامي الطوخی- القاهرة 

 

حكمة  

لا يمكن لأحد أن يخدع الرجل مثلما يخدع الرجل نفسه 

"جرافيل" 

 

عجائب الطبيعة  

الصاعقة القاتلة  

بطريقة مذهلة، طريقة تبدو شيطانية، تصنع العاصفة أحيانًا ما يشبه جبلًا عجيبًا مضيئًا، يمتد  في قلب الماء، كأنه ضربة سريعة قاتلة، تكهرب كل الأسماك الموجودة في بحيرة بأكملها! 


للأنتقال الي الفهرس الكامل لكل اعداد مجلة ميكي اضغط هنا 

إرسال تعليق

0 تعليقات