العدد 30 من ميكي جيب بتاريخ يناير 1979

 العدد ثلاثون من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : يناير 1979 م


اقرأ في العدد الثلاثون من ميكي جيب العديد من القصص المميزة و الطريفة لأبطال مجلتك المحبوبة ، ميكي و بندق و عبقرينو و بطوط و فوفو وتيتي و عم دهب و زيزي و محظوظ و السناجب تيك و تاك و المزيد من اشهر شخصيات المجلات المصورة علي صفحات عدد ميكي جيب العدد الثلاثون اصدار دار الهلال ، قصص عبقرينو صياد سمك  ، و قصة مجرد سوء تفاهم ! ، التهاب المواسير ! ،  كذلك قصة يعمل ايه عقدة من غير بندق ؟
قصة القيادة موهبه ! ، و قصة ماذا حدث في الموسم ؟ ، قصة بندق افكاره مدهشة ! ، شئ يغيظ ! ، الساحر وجد وظيفة ! ، قصة ميكي نومه ثقيل ! ، و كذلك قصة بطوط سافر استراليا ! و اخيراً قصة بندق عارف يتصرف 
بطاقة شخصية و تعريف بشخصية النسر الشرير و المزيد علي صفحات العدد


العدد بصيغة CBR & PDF


غلاف العدد الثلاثون من ميكي جيب - قصة قصيرة ميكي وكوكا ملونة قصص مصورة للاطفال





في هذا العدد : 

  • عبقرينو صياد سمك !
  • مجرد سوء تفاهم
  • يعمل ايه عقده من غير بندق
  • القيادة موهبة !
  • ماذا حدث في الموسم ؟
  • بندق أفكاره مدهشة !
  • شئ يغيظ !
  • الساحر وجد وظيفة !
  • ميكي نومه ثقيل !
  • بطوط سافر استراليا
  • مسابقة العدد : هل انت فنان

ميكي جيب ، اطرف مجلة اول كل شهر !! 


انتقل الي العدد التالي : ميكي جيب 31

العودة الي العدد السابق : ميكي جيب 29

---------------

من صفحات العدد : 


لقراءة الموضوع بالصور و المزيد من التفاصيل من خلال تحميل العدد بالاعلي ~

لوحة و فنان 
عبد الهادي الجزار .. فنان الاساطير 
ولد بالإسكندرية عام 1925 – توفي بالقاهرة عام 1966 


عبد الهادي الجزار .. فنان الاساطير .. ولد في الاسكندرية عام 1925 – توفي بالقاهرة عام1966 فتح عينيه علي التقاليد و العادات الموروثة . ( الموالد و الافراح و حفلات الزار ) ولاحظ الاحجبة و التمائم و سمع الحواديت و الحكايات و الاساطير ..  التحق بكلية الفنون الجميلة عام 1944 ورغم مرضه خلال فترة الدراسة بروماتيزم القلب حصل علي درجة الامتياز مع مرتبة الشرف عند تخرجه 1950 فعين معيدا ثم استاذا مساعد لقسم التصوير و في عام 1958 سافر الجزار في بعثة دراسية الي ايطاليا و اشترك في العديد من المعارض الجماعية و الدولية . و خلال حياته الفنية الخاطفة فاز بالجائزة الاولي عام 54 عن لوحة دنشواي , وبالجائزة الاولي عن لوحة الميثاق عام 1963 و منحته الدولة جائزتها التشجيعية عم لوحة السد العالي . 

لوحة السد العالي 

يصور فيها الانسان العربي مرفوع الرأس وهو يبني السد العالي .. وبمعني انه العصر المصري الذي يبني السد عملاقا رأسه في السماء .. انه العصر  الحديث المعتمد علي الصناعة و التكنولوجيا الحديثة .


-*-*-*-*-*-*-*-*-

شخصيات شهيرة 
اسبرانتو !


لجزر لودفيك زامينهوف الشهير باسم " دكتور اسبرانتو " طبيب بولندي ولد في بيالساوك  ( بولندا ) عام 1859 ومات في وارسو عام  1917 .
كان والد زامينهوف مدرسا للغات , ولكن رغم ذلك عارض بشدة ان يتجه ابنه لدراسة اللغات التي تفوق فيها بشكل ملحوظ و أصر ان يكون ابنه طبيب فأرسله الي موسكو لدراسة الطب , وهناك الي جانب دراسته للطب عمل زامينهوف بجد لوضع أصول لغة جديدة , تعتبر أبسط وأحدث لغة في العالم , وهي لغة " الاسبرانتو " اعلنها علي العالم عام 1887 , وكان يأمل ان تدرس لغته في المدارس جنبا الي جنب مع اللغة القومية , لاعتقاده انه من الممكن تحاشي العديد من المشاحنات و الحروب , اذا تكلم الناس لغة واحدة لانهم عندئذ سيتفاهمون دون وسيط واليوم يوجد عددا بسيطا من الاشخاص يقرأون و يتحدثون ويغنون بالاسبرانتو , ولكن هذه اللغة الجديدة لم تحصل ابدا علي الاقبال في بلاد العالم الكبيرة رغم انه يمكن اجادتها بسهولة في خلال ستة اشهر . 


----------------

قصة بابا نويل 


" بابا نويل " الاب الطيب السمين , ذو اللحية البيضاء , الذي يوزع هداياه ليلة العيد علي الاطفال , من خرجه الكبير المملوء بالعب , والهدايا , لم يكن في الحقيقة سوي شاب ثري طيب , يحب الفقراء , ويبحث عنهم ليقدم لهم العون , والمساعدة , دون ان يعرفه احد .

وذات ليلة استوقف سمعه صوت فتاة صغيره كانت تبكي , وهي تقول " لقد كدنا نموت انا واخواتي من الجوع يا أبي " و سمع صوت الاب الحزين يقول " اصبري ليلة أخري يا ابنتي فأدعوا الي الله أن يحمينا من الفقر و الجوع " . و سمع الشاب الثري هذا الكلام عاد مسرعا الي قصره , وبحث في كنوزه عن هدية مناسبة لهذه الاسرة , فوجد ثلاث قضبان صغيره من الذهب الخالص اخذ واحدا منها , و أسرع الي بيت الرجل الفقير , والقاه من النافذة , وصاح الرجل مناديا بناته وقال لهن : انظرن يا فتياتي العزيزات  " الم أقل لكن ان الله لن يتركنا نموت من الجوع " .

وفي الليلة التالية , فعل الشاب ما فعله في المرة الاولي , والقي القضيب الثاني و كرر الرجل شكره لله . وفي الليلة الثالثة تصادف ان رأي الرجل الفقير , الشاب وهو يلقي اليه بالقضيب الذهبي فأسرع نحوه , وهو يظن أنه الرسول الذي يرسله الله اليه بالذهب و أمسك بثيابه , وركع عند قدميه وطلب منه ان يبلغ شكره العميق للرب العظيم , وتسامع الناس الخبر , فعرفوا شخصية الشاب الصالح المحسن , وكان اسمه " نيكولاس " ...  

و اشتهر من بعد  باسم " سانتاكلوز " في انجلترا و امريكا و باسم " بابا نويل " عند الفرنسيين , وصار منذ ذلك يوزع السعادة التي يحملها للناس كلما حل عيد الميلاد . 


---------------------

بطاقة شخصية // النسر الشرير

ظهرت هذه الشخصية الشريرة لأول مرة في يناير عام 1969 في مجلة ميكي .. وهو مخترع شرير ظهر في حياة عبقرينو و يعبر اسمه عن طبيعته الشريرة و افكاره السيئة و استخدامه العلم في حدمه الاغراض البعيدة عن الخير ان قيمة اي اختراع في نظر النسر الشرير تنحصر في تحقيق الثراء او في ايذاب الاخرين ، كثيراً ما لا يكون لديه افكاراً جيدة اما بالنسبة لأي مخترع اخر فمستواه سيئ لذا نجده يتجسس علي عبقرينو و يسرق مبتكراته ..
و لأنه شديد الغرور ، قليل الحذر فانه يرتكب خطأ وراء اخر و يؤدي به نشاطه الشرير في النهاية سيئة و كثيراً ما يذهب مع اصدقاءه عصابة القناع الاسود الي السجن


الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات