العدد 48 من مجلة ميكي بتاريخ مارس 1962

العدد 48 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 22 مارس 1962 م


فكرة ! 

سمعتني أمي ذات ليلة و أنا أدعو الله و أقول : يارب ! أرسل لى كرة قدم جديدة  ! و قالت لي أمي : هل تتصور أن الله سيرسل لك كرة قدم ؟ 

قلت : طبعا ! أنه قادر على كل شيء !  

قالت : و لكنه لا يساعد الذين لا يتعبون و لا يعرقون ! 

يجب أن تتعب أولاً .. و عند ذلك سيساعدك الله ! يجب أن تقتصد كل يوم قرشاً من مصروفك ... و تقتصد ثمن تذكرة السينما ..  و تجمع مبلغاً من المال  .. و بعد ذلك سيساعدك الله على شراء كرة قدم جديدة  ! 

قلت في دهشة : و ما فائدة الدعاء لله ؟ 

قالت : أن الله سيساعدك على أن تقتصد ! سيساعدك على أن تنسى أنك حرمت نفسك من السينما ! و سيساعدك على أن تنسى أنك لم تأكل كل يوم قطعة شيكولاتة ! و سيبارك الله في قروشك ، و يحرسها لك  !
و قد بارك الله فعلاً في قروشی .. و ساعدني على أن أقتصد ، و ساعدني على احتمال الحرمان من أكل الشيكولاتة .. و أشتريت كرة القدم الجديدة  ! 

و منذ ذلك اليوم و أنا أعرق و أتعب ثم أقول : يارب ! و في كل مرة كان الله يبارك عرقي و تعبی و عملی .. و يساعدني على أن أسير خطوة في شارع النجاح  ! 

فإذا أردت أن تنجح في الامتحان فلا ترقد في فراشك و تقول « يارب » . استذكر دروسك ثم قل « یارب » . و عندها سيساعدك الله و يبارك في جهدك ، و يساعدك على النجاح  ! فالله لا يساعد الكسالى .. أنه يساعد المجاهدين و العاملين ، و يأخذ بيدهم إلى أبواب النجاح  ! فالصلاة لا تجوز بلا وضوء .. و عرق العامل المجاهد هو أقرب أنواع الوضوء عند الله  ! 

بقلم على أمين


شخصية جديدة  


في هذا العدد أقدم لكم شخصية جديدة  : « فركوك » ، و هو « قریبنا برضه » ! أنه خال « بطوط » ! و هو أستاذ جامعي ،  سرحان جداً .. في أحاديثه الظريفة يصر على أنه طبيب نفساني ، و محاضر ، و خطيب ، و مكتشف ، و عالم ، و صياد وحوش  ، و خير عظيم في كل شيء يخطر على البال ! « فركوك » شخصية قوية ، نابغة  ! و أنا واثق كل الثقة من أنكم ستحبونه  و تعجبون به ، كما أحبه و كما يستحق  ! 


العدد بصيغة CBR & PDF


عم دهب و الاولاد كورة ارضية يلعبون بها كرة سله في غرفة مكتب العمل رسوم هزلية مضحكة



رابط التحميل PDF من هنا

العدد منقول من arabcomics

يمكنكم ايضاً قراءة العدد اون لاين ، انتظر بضع ثواني حتي يظهر

       


القصص الواردة في هذا العدد : 

ستتم الأضافة قريباً 


انتقل الي العدد التالي : العدد 49

العودة الي العدد السابق : العدد 47

 
من قرائى الأعزاء !  

رسوم ! أراء ! أفكار ! قصص قصيرة ! خواطر ! نقد ! 

حيلة بارعة  !  

عزیزی « ميكى » .. 
طارد ثلاثة من رجال الشرطة لصاً في افريقيا ، و لکی يهرب منهم رمی نفسه في النهر ، فلم يتردد اثنان منهم في القاء نفسيهما وراءه للحاق به ، أما الثالث فقد ألقي بخشبة طويلة في النهر و صاح متظاهراً بالخوف  : 

« تمساح .. تمساح ! » فخاف اللص و غادر النهر فوراً إلى الشاطىء و وقع في قبضة الشرطي الذي نال ترقية على ذكائه  و براعة حيلته  .. 

سلامة خضر . 


حذاء جحا 

عزیزی « ميكى » .. ذهب « جحا » إلى الجامع ليصلی و سرق أحد اللصوص حذاءه . فأخذ جحا يصيح : « احضر الحذاء  و إلا ! .. بسرعة هات الحذاء و إلا ! .. » 
و خاف اللص فرمی الحذاء من بعيد و هرب ، و أخذ جحا حذاءه مسروراً ، و سأله أحد المصلين : « ما الذي كنت ستفعله يا  جحا ؟ » قال جحا ضاحكاً : « لا شییء ! كنت سأعود حافياً إلى بیتى ! » 

۱۱ سنة . شریف نجم – القاهرة . 


رد ظریف  ! 

عزیزی « ميكى »  تعود شقيقي الصغير سامی ( ه سنوات ) الذي بدأ يذهب إلى المدرسة لأول مرة هذه السنة - أن يجلس  بجانبي كلما بدأت في المذاكرة ، و كنت أذاكر في جدول الضرب ،  

عندما سألته : « انتم بتاخدوا ضرب في المدرسة يا سامی ؟ » فرد بسرعة قائلاً : « لا ، احنا بناخد بس زعيق أو شخط ! »  
فضحكت كثيراً أنا و ماما على هذا الرد الظريف و سامی ينظر الينا و يتعجب أحنا بنضحك ليه  ! 

سونیا محمد عبد السلام 


« هالة » و نور القمر 

عزیزی « ميكى » .. لي أخت صغيرة لطيفة اسمها « هالة » و عمرها خمسة شهور ، و كلنا نحب « هالة » عندما تضحك  و تلعب . و لكنها تضايقنا بصراخها عندما تبکی و تغضب . و في أحدى الليالي و في منتصف الليل استيقظت « هالة » و انفجرت في البكاء و استيقظت أمي و حملتها و قامت بها من فراشها ، و كان القمر ساطعاً فرأت خلال النافذة ثلاثة لصوص يسرقون المنزل المقابل لنا فأيقظت أبي ، و اتصلنا بجيراننا بالتليفون ، و في لحظات تم القبض على اللصوص ...و لم نعد نغضب کثيراً من بكاء « هالة » ! 

عيشة الشوا - غزة 


خطاب الأسبوع  

عزیزی « ميكى » .. أسرعت يوماً إلى والدي أشكو له صدیقی « مجدى »..  و قلت : « أوف لهذا الشخص ! لن أعود إلى  صحبته بعد اليوم ! سأقطع علاقتي به ! انه تافه سيء الخلق ! » 

و لم يتكلم والدي ، و انما ذهب الى الدولاب و أخرج میزاناً و بعض المكعبات الخشبية و سألني : « هل تشاجرت معه ؟ »  
قلت : « نعم ... » فوضع مكعباً في كفة من الميزان ! و عاد يسألني : « هل ضربك ؟ » قلت : « نعم » فوضع مكعباً أخر ... 

ثم قال : « هل يدعك تركب دراجته ؟ » فأجبت  :« نعم » فوضع مكعباً في الكفة الأخرى ... و توالت أسئلته : « ألا يشاركك  في لعبك ؟ ألا يسال عنك حين تغيب عن مدرستك ؟ أليس القلم الذي في يدك هدية منه ؟ ألم تذهب معه إلى السينما في الأسبوع  الماضي ؟ » و كنت كلما أجبت بنعم ، يضع مكما في كفه الخير .. و قبل أن يتم والدى أسئلته وجدت دموعي تسيل على وجهی  

... فقد اكتشفت أنني تسرعت في الحكم على صديقي و أسأت اليه  !  

كانت كفة الحسنات تكاد تقع على الأرض من كثرة المكعبات .. 

و ضحك والدي و قال : « أرجو أن يكون هذا درساً مفيداً لك لتتحكم في أعصابك وقت غضبك  ! » 

عبد الله عبد الشافي - الإسكندرية 


« أبو على » الورد 

عزیزی « میکی » .. أن أسعد الأوقات عندي عندما يطرق « أبو على » باب بيتنا في الصباح .. و « أبو على » أشهر و أحب شخصية في قريتنا ، فهو ساعي البريد الذي يحمل لي و لبقية أفراد الأسرة و لأهل القرية كلهم الرسائل و الخطابات !  

« أبو على » محبوب من جميع أهل القرية ، و يلقبه البعض باسم « أبو على الورد » ! .. و هو تشيط دائماً لا يتكاسل عن عمله العظيم الذى يحبه و يفتخر به فلا يسمح للبرد أو الريح أو الأمطار أن تعطله عن القيام به .. بارك الله فى « أبو على »  و أطال عمره  !  


أشكال و ألوان ! 

« أنني لا أنتقم من أعدائي .. فأنا لا أستطيع أن أقضى عمري أجرى وراء كلب لأعضه كما عضني » ! 

غاندي 


عجائب الطبيعه 

أعلى من الشجره  ! 

الزرافه الظريفه أطول الحيوانات جميعاً و لها ميزه عجيبه . فإن رقبتها طويله إلى درجه غريبة ، و لكنها برغم كل هذا الطول  لا تحتوى على عظام أکثر مما تحتوي رقبه حيوان صغير ! 

و عندما تخفض رأسها لتشرب . ثم تعيدها إلى أعلى مرة أخري. فأنها تقوم بحركه دائريه صعبه ! 

و بالرغم من مظهرها الهادئ ، فانها تستطيع أن تجرى بسرعة 50 كيلومتراً فى الساعة بدون مجهود يذكر ! 


ركن الحاوى  

هذه حيلة لطيفة تسلى بها أصدقاءك و تضحكهم . 

ضع قطعة نقود على المائدة و فوقها « فنجال » مقلوباً ( شکل 1 ) ، و أعلن أمام الموجودين أنك ستسحب قطعة النقود من غير أن تلمس الفنجال ! و طبعاً سینکرون عليك هذا . 

حرك يدك حركات معينة فوق الفنجال ، و تمتم بكلمات غير واضحة كما يفعل أي ساحر محترم ! ثم أعلن بكل ثقة أن الحيلة  نجحت ، و بعض الحاضرين سيشكون في الأمر ، و سيتقدم واحد منهم ليتأكد ، و يرفع « الفنجال » من مكانه ( شکل ۲) و هنا  تأتي فرصتك فتأخذ قطعة النقود ، و تعلن قائلاً : 

-  هأنذا سحبت قطعة النقود من غير أن ألمس الفنجال  ! 


أرقام قياسية  ! 

أكبر ناطحة سحاب في العالم اسمها « امباير ستيت » في « نيويورك » ، و يبلغ عدد أدوارها ۱۰۲ ، و عدد المصاعد  المستخدمة فيها 76 مصعداً  ! 


للأنتقال الي الفهرس الكامل لكل اعداد مجلة ميكي اضغط هنا 


هذه صناديق من البسكويت مرصوصة فوق 
بعضها و « بلوتو» يدور حولها وينظر اليها في شوق. 
هل تستطيع أن تعرف عدد هذه الصناديق من مجرد النظر ؟ 
استمتع باللعبة و المزيد من خلال صفحات العدد الثامن و الاربعون 


إرسال تعليق

0 تعليقات