العدد 484 من مجلة ميكي اصدار المؤسسه العربية

العدد 484 من مجلة ميكي ( ديزني اصدارات الخليج )

جولة رمضانية
العدد 484 - 21/10/2004

العدد بصيغة CBR & PDF

ميكي و بندق يضربان مدفع الافطار في رمضان


سيتم توفير رابط تحميل PDF للعدد لاحقاً 



في هذا العدد :

المدرب صفحة 8
جولة رمضانية صفحة 18
سيد الجاذبية صفحة 22
افكار و طرائف صفحة 36
القوي السحرية صفحة 38
تعلم مع بطوط صفحة 46

مرحباً يا اصحاب 

امضي الولد الظريف وقتاً طويلاً يطالب اهله باحضار جهاز كمبيوتر له ، و بعد اخذ ورد امتثل الاب لرغبة الولد الظريف ، فكان ما كان ووصل الكمبيوتر الحبيب الي المنزل ، و استقر علي الطاولة التي احضرت خصيصاً للسهر علي راحة الكمبيوتر الحبيب 
اما بعد .. 
بدأ الامر مع الولد الظريف بالجلوس ثلاث ساعات متواصله امام الكمبيوتر ، ثم صار يمضي كامل وقته امام الكمبيوتر الحبيب ، وتطور الامر فصار يتناول الطعام ويشرب الكوكا ، ويرشف الشاي .. حتوي تواصله مع البشرية صار امام الكمبيوتر الحبيب ، الان يسهر الولد الظريف ليالية يلعب بالعاب الانترنت ، او يتسلي بالمحادثات  " طويلة الأمد " 

وبعد .. 
بدات المعاناة ، لم يعد يتحدث او يرى ، او حتي يأكل مع العائلة ، كيف سيجلس معهم وهو مشغوووول بعمله البالغ الاهمية ، ايعقل ان يترك الشات مع الشلة ليأكل مع اسرته ، يا لغرابه هذا الطلب من اهله و كيف كانت نهاية هذا الحدث العظيم ؟
لهذا الامر نهايات متعددة ، فمن الاهل من يستسلم لهذه المعاناة و منهم من يقنع نفسه باهمية الحضارة الكمبيوترية في حياة الجيل الجديد ، ومنهم من يخفي الكمبيوتر في محاولة لأنقاذ ما تبقى من روح الولد الظريف ، ومنهم .. و منهم .. 
ارجو ان لا تضعوا اهلكم بموقف اهل الولد الظريف ، والا اضطر اهلكم لاتخاذ قرار لن يعجبكم 


اسرة المجلة


العجينة اللزجة 


ضع جردية علي الطاولة حتي لا تثير الفوضى في المكان ، وضع المواد المطلوبة فوقها ، تحتاج الي كأس من دقيق الذرة الجاف و نصف كاس من الماء و مادة ملونة للطعام " اختيارية " و اخيراً وعاء كبير لمزج المقادير 
والان .. ضع الدقيق في الوعاء ، اضف نقطة او نقطتين من المادة الملونة ، واخيراً يأتي دور الماء ، اسكبه ببطء حرك الدقيق مع الماء باصابعك ، استمر في اضافة الماء ببطء ، حرك الدقيق مع الماء باصابعك و استمر في اضافة الماء ببطء مع التحريك الي ان يصبح المزيج اقرب للسائل ..
حاول ان تربت باصابعك او بملعقه علي سطح العجينة اذا اصدرت العجينة رذاذاً فهي ليست صالحة للاستعمال بعد ، وتحتاج الي مزيد من الدقيق ، اما اذا كانت جامدة زيادة فهي تحتاج الي مزيد من الماء ..
عندما تشعر ان عجينتك صارت جاهزه تستطيع اللعب بها ، املأ قبضة يدك بالعجينة ، واعصرها ، عندما تتوقف عن العصر سوف تنزلق من بين اصابعك اتركها تنزلق الي ان تصل الي الوعاء ثم حاول سحبها بسرعه ، و راقب ما يحدث ..
اذا وضعت مادة بلاستيكية علي سطح العجينة ، هل تغرق الي اسفل الوعاء ؟ 
مثلما اعتدنا ان نفعل مع التجارب السابقة ، نسجل ملاحظاتنا و استنتاجاتنا علي ورقة مثل العلماء


إرسال تعليق

1 تعليقات