العدد 50 من ميكي جيب بتاريخ سبتمبر 1980

العدد 50 من مجلة ميكي جيب الصادر بتاريخ : سبتمبر 1980 م

العدد الخمسون من اعداد مجلات ميكي جيب اصدار دار الهلال السلسلة القديمة

العدد بصيغة CBR & PDF


سيتم توفير رابط اخر للتحميل PDF قريباً ، عاودو الزيارة

القصص في العدد 

  •  طبيعة ساحرة 
  • عبقرينو يعلن الحرب علي الناموس !
  • احترس من البويه !
  • كور التنس الثلجية 
  • عم دهب و اعماله الناجحة
  • تعب علي الفاضي 
  • بندق المأمور.. و مساعده ميكي 
  • من حفر حفرة لأخيه وقع فيها !
  • حسن التصرف !
  • دهب و البيع الألي !
  • متعة حياته !

اقرأ اون لاين من صفحات العدد


عجائب الدنيا ...
اللص الجرئ !!
مثل دبابه ضخمة , تقوم السحلية المدرعة بتسلق الصخور , وببطء ترفع اي شئ ثقيل يمكنها ان تدخل تحته فكيها و سرعان ما تلتهم عشا للنمل البري الضخم !!

عجائب الدنيا ..
المفاجأة !
تهرب اسماك نهر الامازون في الاحراش , وذلك خوفا من الصيادين .. لكن للاسف هناك عدد يمشي علي اربع ينتظرها هناك فالفهد لا يخاف الماء !! 


عجائب الدنيا ..
ضيف غير مرغوب فيه !
حيوان اليربوع العجوز الذي يتحسس طريقه في الظلام , يعاني من مفاجأة مفزعه في احد الممرات الخاصة بالجحر الذي يعيش فيه .. لقد التقي مفاجأة بحيوان صغير من فصيلة الجرذان .. وسرعان ما ينطلق هاربا فهذا الحيوان الصغير يعتبر من اكثر الحيوانات الثديية وحشية !! 


عجائب الدنيا ..
فرائس ظاهرة جدا ! 
منذ ملايين السنين , عندما كانت الحمير الوحشية تكن الغابات , كان جلدها المخطط يعتبر وسيلة عظيمة من وسائل التمويه و الدفاع , وسيلة تحميها من الاعداء , اما في ايامنا هذه , فان الحمير الوحشية اصبحت تعيش في المناطق المفتوحة , حيث يزيد شكلها الملفت من إغراء الحيوانات الضخمة لافتراسها ..

عجائب الدنيا ...
الراحة بعد تعب !
عند غروب الشمس لا تعود طيور المحيط المتجمد الشمالي الي اعشاشها لتنام و انما تنطلق في اسراب ضخمة و تحط علي البحر و تغطس في الماء , بحثا عن طعامها وحين يأتي الفجر تتجه الطيور الي أعشاشها الموجودة في صخور الشاطئ لتحصل علي بعض الراحة بعد ليلة طويلة متعبه ! 

عجائب الدنيا ..
قوى غير متكافئة !
علي الرغم من قوته البدنية الهائلة ومن انه سباح ماهر , فان الدب القطبي الذي يحاول الامساك بفيل البحر يقوم بإضاعة وقته .. وذلك لانه ليس علي مستوي سرعة او قوة هذا الحيوان الضخم !! 


عجائب الدنيا ..
الخطأ المخيف ! 
 برغم مهارة ذئب الاصقاع الشمالية في اصطياد و انتزاع الحيوانات من الاشواك التي تقع فيها , الا انه يرتكب خطا جسيما عندما يحاول اصطياد القنفذ .


عجائب الدنيا..
ملحمة الحياة !!
تشتعل النيران في شجرة السيكاويا فتحترق كل علامات المياه فوقها .. لكنها لن تهلك كأي شجرة عادية , فعصير هذه شجرة " السيكاويا  يحتوي علي حمص التانيك , وهو عنصر ممتاز لشفاء من الحروق , تعيش تلك الشجرة الضخمة بضع الاف من السنين .




-=-=-=-=-=-=-=-

بطاقة شخصية 
ايجا .. بم ..


غريب هذا الشخص القادم من مكان بعيد و الذي اتخذ ميكي صديقا له في احدي المقابلات الغريبة في احد الكهوف حدث هذا اللقاء يوم 22 سبتمبر سنة 1947 في احدي مجلات ميكي الاسبوعية الصادرة في الولايات المتحدة ثم ظهر مرة ثانية في السنين الاخيرة ايجا بم , بلغته الخاصة  به و عاداته التي لم تتغير ( دائما تخرج من ملابسه ماده غريبة و ينام علي حافة السرير ) يعتبر فعلا انسان غريب في الرسوم المتحركة .. و ستجد بصحبته دائما كلب غريب اسمه فيلي . 



الانتقال للفهرس الكامل لتحميل جميع اعداد ميكي جيب دار الهلال

إرسال تعليق

0 تعليقات