عدد مجلة ميكي 2023 للقراءه اون لاين و التحميل

العدد الـ 2023 من مجلة ميكي الصادر بتاريخ : 27 من يناير 2000م


نقدم عدد جديد من اعداد الالفية الجديدة من اصدارات مجلات ميكي دار الهلال و هذا العدد من مجلة ميكي هو احد اوائل اعداد التسعينات و قد صدر في الـ السابع و العشرون من شهر يناير عام 2000 و قد كان ختام اعداد الشهر مع بداية العقد الجديد في اول اعوام هذا القرن ! ، امتاز الغلاف برسومه البسيطة المعبرة حيث نرى سوسو و لولو و توتو الاولاد يعبثون مع عمهم بطوط كالعادة اثناء ممارسته احدى هواياته وهي الرسم و لا يختلف الغلاف عن ما يحتويه العدد من مغامرات ظريفة و قصص مضحكة و مسلية التي نعشقها و نبحث دائما عنها من قصص ميكي و اصدقائه و كذلك بطوط و العم دهب .. ايضاً نلتقي بمغامرات اطفال ابطال و بطوط الخبير و نبدأ العدد مع لغز ميكي و مغامرة شيقه تنتظركم علي صفحات هذا العدد الصادر من قبل مؤسسة دار الهلال العدد كامل للتحميل او القراءه اون لاين بجودة عالية و مسح ضوئي تم بواسطة عرب كوميكس


العدد بصيغة CBR & PDF


غلاف مجلة ميكي العدد 2023 في الالفينات بطوط و الاولاد غلاف ملون عدد جديد

روابط تحميل العدد بالأسفل


قراءة العدد اون لاين ، الانتظار بضع ثواني حتي يظهر

       

في هذا العدد :

  • لغز ميكي
  • صفحات فكر و تسلية
  • قصة - كرات ثلجية
  • قصة - مشكلة جوية
  • موضوع من اجل صداقة دائمة
  • قصة - بطوط المجمد
  • قصة - مغامرة تزحلق
  • بطوط الخبير
  • صفحات منك و اليك
  • اطفال ابطال

---------------------------------

-* روابط التحميل *-



تم رفع العدد علي رابط PDF - للهاتف المحمول ننصح باستخدام الرابط الثاني
       

اقرأ ايضاً  //


العودة الي العدد السابق : ميكي 2022

انتقل الي : العدد 2021

انتقل الي : العدد 2017

انتقل الي : العدد 2020


---------------------------------

اقرأ اون لاين من صفحات العدد : 


جوليا .. الملكة المتوجة

النجمة الامريكية الشهيرة جوليا روبرتس .. لا تزال هي النجمة الأولى في امريكا و العالم ، فقد فازت مؤخراً بجائزة احسن نجمة سينمائية محبوبة في الولايات المتحدة الأمريكية و ذلك في الاحتفال السنوي لجوائز النجوم الأكثر شعبية ، و مما هو جدير بالذكر ان جوليا احتلت المرتبة الاولى للعام الخامس علي التوالي .. و من أشهر الافلام التي قامت بتقديمها في السينما العالمية فيلم " النوم مع العدو " و فيلم " امرأة جميلة " مع النجم ريتشارد جير ، كذلك فيلم " زواج افضل صديقاتي " ..


الجيل الجديد

ازدادت في اوغندا بافريقيا ظاهرة الأفيال التي تولد بلا انياب ، هل هي مأساة ؟ بالتأكيد لأ .. فهذا العيب الخلقي يعتبر شئ جيد لأن بدون الانياب العاجية لن تهم الأفيال الصيادين الذين كانو يطاردونها من أجل العاج .. و هكذا يمكن للأفيال ان تعيش في أمان ، و عدد هذه الافيال غير العاجية .. إ .. العادية !! بلغ 200 فيلاً منذ 6 سنوات لكنه ارتفع الان الي 1200 " في عام 2000 "


الروبوت البشري 

قام احد معامل الابحاث اليابانية بابتكار روبوت يزن 80 كج ، ويصل طوله الي 180 سم ، وهذا الروبوت قادر علي تقليد حركات البشر ، فهو يرمش بعينيه و يرقص علي اطراف اصابعة و يضرب علي الطبلة ، و من اجل ذلك كله زود الروبوت بكاميرا خاصة في رأسه ، المشكلة الوحيدة التي ستواجه الروبوت هي ضرورة ايقافه بعد اداء كل حركة .


لعبة الملاهي الضخمة

افتتح بمدينة " فوجيوشيدا " باليابان ملاهي بها اللعبة الأكثر ضخامة في العالم ! ، و هذه اللعبة العملاقة تصعد بك الي ارتفاع 79 متراً ، اي ما يساوي 26 طابقاً ثم فجأة تنحدر بك سنتمتر في سقطة واحدة بسرعه 130كم/ساعة 
هذه الأرقام و السرعات تسبب الدوار .. اليس كذلك !؟


هل تعلم ؟

ان خيوط الحرير الصناعي .. او الرايون كما يسمونه يصنع من الخشب  " السلولوز " ويصنعونه ايضاً من الوبر ، و الذي يغطي بذور القطن ، و الفضل في ابتكار الحرير الصناعي يرجع الي عالم الكيمياء الفرنسي " برينجود دي شاردونت " و الذي نجح سنة 1884 في صنع هذا النوع الراقي من القماش من نترات السلولوز ، بعد ان اذابها في محلول من الكحول ، و الأثير .
ان البوبلين قماش قطني يستعمل في صنع القمصان للرجال كما هو معروف ، و هو قماش قديم ظهر أول ما ظهر في القرن السابع عشر في فرنسا .. في بلدة " افنيون " بالذات .. و لما كانت هذه المدينة تعرف باسم اخر هو " بابالينو " اي المدينة الباباوية ، سمي القماش الذي تميزت في صنعه بوبلين نسبة اليها .
ان ماعز " كشمير " هو الحيوان الذي يجود بأصواف كشمير ممتازة وموطن هذا الماعز الأصلي هو كشمير في شبة القارة الهندية


اعمار الطيور و الحيوانات

من الطيور القليلة التي تضارع الانسان في طول عمره هو طائر الببغاء ، فقد تصل اعمار بعض الببغاوات الي ثمانون عاماً .. و كما الانسان يتعرض الببغاء لبعض مظاهر الشيخوخة كالصلع و النسيان !
اما بعض انواع الكلاب ، فهي نادراً ما تصل الي سن الثامنة عشرة .. و يتميز الكلب بحاسة سمع اقوى بكثير من حاسة السمع لدى الانسان و لذلك فهو قادر علي تمييز صوت و ذبذبات سيارة صاحبة من بين مائة سيارة اخرى ، كما ان له القدرة علي تمييز صوت صفارة صاحبة من بين اصوات الاخرين 
اما القطط و هي انواع عديدة .. فيصل عمرها الافتراضي الي خمسة عشر عاماً ، و لكن بعض الحالات الفردية جدا قد في العمر الي 35 عاماً ! ، وبعض الطيور قد تصل اعمارها الي سن العشرين مثل طيور الكناري و بعض انواع الغربان .


نكت و ضحكات 

نزلت الامطار بشدة علي القرية ، فأسرع احد الفلاحين الي العمدة قائلاً " الحقنا يا عمدة .. المياة دخلت الي بيوتنا !
فقال له العمدة : مبروك ! .. عقبال دخول الكهرباء !

وضع مدرس الجغرافيا يده علي الكرة الأرضية ، وهو يشرح الدرس .. فأمتلأت يده بالغبار ، فتسائل ما هذا الغبار علي يده !؟ ، فاجاب احد التلاميذ : لأنك وضعت يدك علي الصحراء الكبرى يا استاذ !


------------------


موضوع " من اجل صداقة دائمة " وماذا نفعل لكي نحافظ علي علاقتنا الطيبة مع الاصدقاء .. فالصداقة مثل الزهرة الرقيقة ، تحتاج الي عناية كبيرة حتي تثبت جذورها وتنمو ، وتعيش طويلاً .. و في هذا الموضوع نقدم بعض اسرار تقويتها ..

يمكنكم قراءة الموضوع كاملاً من علي صفحات العدد

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. اين يمكنني ايجاد باقي اعداد مجلات ميكي

    ردحذف