قصص لاكي لوك

لاكي لـُـوك

يحمي القانون و يدافع عن المظلوم

قراءة و تحميل قصص السلسلة الكبيرة و العملاقة لاكى لوك 
بلا اي شك و بكل تأكيد فأن لاكي لوك احد الشخصيات التي شاركت في طفولتنا و تواجدت بكثره لدي كل عشاق القراءه من الجيل القديم و احتذى بهم عدد كبير من الجيل الجديد بالتأكيد فلاكى لوك سلسلة ضخمة قد تعدت ألبوماتها السبعون و المؤكد أنه من الصعب أختصارها او الاكتفاء بما قدمته الدور العربية او الترجمات و الاجهتادات الشخصية لبعض المترجم العرب من الهواه او العشاق ، وقد قامت دار المعارف بنشر 11 قصة للاكى لوك فقد قامت دار المعارف بترجمة تلك الروائع بالسبعينات من القرن الماضى بالاضافة الى أن تلك القصص هى الاولى بالسلسلة التى تم تقديمها بعد بداء التعاون بين جوسينى و موريس و الذى أسفر نجاحا ساحقا بفضل السيناريو الرشيق و الافكار الخلاقة لجوسينى ليتفرغ موريس للرسم 

لعبة الموت هى القصة التي قدمت كل شىء بشكل احترافي و رائع و ممتع بتلك القصة : حياة المزارع - المدينة - الخيول بما فيها الحصان الهندى لسام ، الحانة و بارت الساقى الذى يقدم الويسكى و لا يشرب سوى اللبن و شخصية والدو الجذابة

طريق الاهوال هى الاخرى قصة أخرى من كلاسيكيات الغرب الامريكى و هى تحكى قصة أختراق الغرب بواسطة عربة ويلز فارجو التى لا يوقفها شىء أتذكر جيدا العربة و هانك السائق و مجموعة المسافرين المتميزة للغاية و قائمة الطعام فى الاسترحات ( بطاطا و دهن للمسافرين و علف جيد للخيول )  و طلب أحد المسافرين أن يتواضع فيأكل مع الخيول 

أذكر هنا أيضا قصص مثل مدينة الاشرار و حروب الآباش من روائع السلسلة التى بها رحيق الغرب الامريكى أيضا حوت السلسلة على الكثير من الاشارات الى بعض القضايا السيكولوجية مثل قصص ميراث ران بلان و شفاء آل دالتون و طالما أعجبتنى تلك القصص ذات السيناريو العبقرى للعملاق جوسينى و قد أخترت منها قصة الامبراطور المجنون التى تصور جنون العظمة و مظاهر النفاق القابعة فى أعماق البعض بالنسبة لي  مدينة الأشرار لأنها تختصر حياة الغرب الامريكي كما كنا نشاهدها في أفلام كلينت استود و ترينس هيل و بود سبنسر . حروب الآباش لأنها ناضجة للغاية و مستواها عال جدا بالاضافة أنها تتحدث عن تاريخ مهم بطرقة ممتعة و طالما تمنيت أن تكون كتب التاريخ بهذا الشكل ( و اعقب أن محبي الكوميكس في المدرسة كانوا الأفضل في مواد العلوم و التاريخ و الجغرافيا و هذا فضل كبير للكوميكس ) لاكى لوك و السيرك الغربى هى من اندر اعداد لاكى لوك فى كل  ( الاسواق و مقتنى المجلات ) و قصة شفاء آل دالتون لأنها تستعرض الذكاء الحاد للوك بحيث تغلب على أقوى عقل اجرامي بنفس سلاحه .



قراءة و تحميل قصص لاكي لوك PDF اعداد كاملة اصدارات باللغة العربية للتنزيل بجودة عالية اسكانر عرب كوميكس

ظهر من هذه المجموعة { اصدار دار المعارف }


  • لعبة الموت
  • حروب الأباش
  • السيرك الغربي
  • طريق الاهوال
  • صياد المكافآت
  • مدينة الأشرار
  • الدوق الكبير
  • ثروة ران بلان
  • سبع قصص كاملة
  • الام دالتون
  • الامبراطور المجنون
  • الفارس الأبيض

قصص لاكي لوك الجديدة للتحميل و التنزيل المجاني PDF و رابط قراءه اون لاين علي جوجل درايف بجودة عالية نسخ ملونة كاملة

قراءه و تحميل اعداد لاكي لوك PDF

لاكي لوك (Lucky Luke) والترجمة الحرفية للاسم هي (لوقا المحظوظ) هي سلسلة قصص مصوّرة فكاهية كتبها مؤلف الكرتون البلجيكي موريس في عام 1946.قام العديد من الكتّاب بتزويد حبكات للسلسلة بدءاً من العام 1955, و أوّلهم كان الكاتب الفرنسي ريني جوسّيني (رينيه جوسيني). قام الفنان الفرنسي Achde بإكمال العمل على السلسلة بعد موت موريس سنة 2001. تقع أحداث السلسلة في الغرب الأمريكي القديم ويبرز فيها البطل لاكي لوك، وهو راعي بقر يُعرف بأنّه (الرجل الذي يطلق النار أسرع من ظلّه) , و بصحبته حصانه جولي جمبر (أصيل في بعض الترجمات العربيّة) و في كثير من القصص كلب يدعى رانتان بلان (كلبوش ران بلان في بعض الترجمات العربية) . لاكي لوك مكلّف بإعادة العدالة إلى الغرب البعيد عن طريق مطاردة العصابات وقطّاع الطرق والإيقاع بهم، ومن أشهر هؤلاء المجرمين الإخوة دالتون. القصص مفعمة بالعناصر الفكاهية التي تحاكي بشكل ساخر نمط الكتابة عن الغرب البعيد (Western). لاكي لوك واحدة من أشهر القصص المصوّرة وأكثرها تحقيقاً للمبيعات في أوروبا، وقد تم ترجمتها إلى العديد من اللغات بينها اللغة العربية (لم تترجم كل القصص بشكل رسمي إلى العربية وبعض القصص تمّت ترجمتها على شبكة الانترنت من قبل هواة). ظهر من السلسلة 68 ألبوماً حتى العام 2014 . في بداية الأمر نشرت السلسلة دار دوبوي (Dupuis), ثم منذ العام 1968 نشرتها (Dargaud) , و منذ العام 1999 من قِبَل (Lucky comics). كان يتم نشر كل قصّة بالتسلسل أوّلاً على شكل حلقات في مجلّة : بداية في مجلّة سبيرو بين العامين 1946 و 1967 , في مجلّة بايلوت بين العامين 1967 و 1973 , مجلّة لاكي لوك 1974-1975 , في الإصدار الفرنسي لمجلّة تان تان عامي 1975 – 1976 , و بعد هذا في العديد من المجلّات الأخرى . تم تهييئ العديد من وسائط الإعلام الأخرى للسلسلة غير القصص المصوّرة مثل أفلام الرسوم المتحركة وسلاسل تلفزيونية وأفلام واقعيّة وألعاب فيديو وألعاب لوحات ونماذج ألعاب. تم ترجمة حوالي نصف السلسلة إلى اللغة الإنكليزيّة. ترجمت قصص لاكي لوك إلى 23 لغة منها العديد من اللغات الأوروبيّة وبعض اللغات الإفريقيّة والآسيويّة و من بينها العربية.


مجلات لاك لوك كتب لاك لوك لاكي لوك النسخة العربية كتب مجلات قصص حكايات اعداد ورقية مطبوعة هارد كافر نسخ اصلية

قصص لاكي لوك كاملة للتحميل و القراءه اون لاين


مجموعات نادرة من مغامرات لاكى لوك ، ليست فقط اصدارات دار المعارف القديمه بل الاصدارات الخاصه الجديده ايضا :

خصماء الوادى الحزين  / الاخوة دالتون يفقدن الذاكرة شفاء ال دالتون الامبراطور المجنون الفارس الابيض إكسير دكتور دوكسى المرسال (ران بلان ) خطيبة لاكى لوك رجل من واشنطن لعبة الموت طريق الاهوال ميراث ران بلان لاكى لوك ضد بنكرتون الاخوة دالتون وحبل المشنقة الاخوة دالتون فى المكسيك الاخوة دالتون فى العاصفة الثلجية بونى اكسبريس التلال السوداء الدوق الكبير /اولاد العم راعى بقر تحت التدريب الاخوة دالتون فى حفل زفاف لاكى لوك والطاهى الفرنسى مدينة الشبح صياد المكافات 7 قصص كاملة حروب الاباش مدينة الاشرار








شفاء ال دالتون : رابط التحميل  - 

الامبراطور المجنون : رابط التحميل  - 

ميراث ران بلان : رابط التحميل

لاكي لوك و مدينة الاشرار : رابط التحميل

طريق الاهوال :  رابط التحميل   - 

لاكي لوك .. 7 قصص كاملة :  رابط التحميل  - 


اسكانر جميع الاعداد تم بواسطة منتدي عرب كوميكس
يتم تحديث الموضوع باستمرار واضافه المزيد من القصص و الاعداد

على الرغم من كونه راعي بقر، إلّا أن لاكي لوك دائما ما يظهر بشخصيّة حامي العدالة أو الحارس الشخصي، وهو دائماً ينجح بامتياز نظراً لمهارته الفائقة في استخدام السلاح . و من مهامه المعتادة مطاردة والقاء القبض على عصابة الإخوة دالتون (جو، ويليام , جاك، آفريل). يمتطي جولي جمبر  "أذكى حصان في العالم" و غالباً ما يرافقه رانتانبلان " أغبى كلب في الكون ".

يلتقي لوك العديد من الشخصيّات التاريخيّة الحقيقيّة والتي تعتبر رموزاً في الغرب البعيد مثل جين الكارثة وبيلي الطفل والقاضي روي بين وعصابة جيسي جيمس، ويشارك في العديد من المهمات ومنها حماية عربات ويلز فارجو، بوني إكسبريس، بناء أوّل خط قارّي للتلغراف في أمريكا، الاندفاع نحو الأراضي غير المأهولة لأوكلاهوما، جولة الممثّلة الفرنسية سارا بيرنارديت. بعض القصص تضمّنت صفحة تمّ فيها شرح معلومات عن الأحداث الحقيقيّة التي حدثت في القصّة. قال جوسيني مرّة أنّه وموريس حاولا أن يجعلا قصص لاكي لوك أقرب ما يمكن للتسلسل التاريخيّ الحقيقي والأحداث التي سبق وحصلت في تلك العصور، ولكن من دون أن يؤثّر ذلك على الفكاهة في القصص.


ترتيب الفترات الزمنية لأحداث القصص ضبابيّ وغير واضح وفي كثير من القصص لم يعطَ فترة زمنية محددّة . الأشرار والشخصيّات الأخرى يبدو بأنّها تعيش في فترة من منتصف إلى نهاية القرن التاسع عشر (1850-1900) , على سبيل المثال في ألبوم النجم اليومي يلتقي لاكي لوك بهوراس غريلي قبل انتقاله إلى نيويورك في عام 1831. القاضي روي بين الذي امتهن القضاء في عام 1882 ظهر في قصّة أخرى، وفي إحدى القصص شارك لاكي لوك في الأحداث التي حصلت عام 1892 ضدّ عصابة الإخوة دالتون. أمّا لاكي لوك بحدّ ذاته فلا يبدو عليه تغيّر في العمر أبداً في كلّ القصص.

إن وضعنا جانباً القصص الأولى التي أطلق فيها النار وقتل ماد جيم، فيل ديفير وعصابة دالتون القديمة، لم يقتل لاكي لوك أحداً أبداً في أيّة قصّة أخرى بل كان دائماً يفضّل تجريد الناس من أسلحتهم عن طريق إطلاقه عليها.

في نهايات كلّ القصص عدا القصص الأولى، دائماً يُرى لاكي لوك ممتطياً صهوة جولي جمبر في مشهد غروب الشمس وهو يغنّي أغنيته الشهيرة ( أنا راعي بقر مسكين وحيد، أين منّي موطني البعيد ).

-------------------------------

التدخين في حياة لاكي لوك

جاوب موريس النقّاد الذين ما برحوا ينتقدونه على عادة التدخين لدى لاكي لوك بقوله :"تدخين السجائر ركن من أركان هذه الشخصيّة، تماماً كما هو الغليون (البايب) بالنسبة للبحّار باباي أو مايغريت", ظهرت شائعة بأنّ موريس أُجبرَ على إزالة التدخين من حياة الشخصيّة ولاكي لوك الذي اعتاد أنّ يدخّن بشراهة اضطر أن يترك التدخين من أجل أسباب اقتصاديّة. أغلب الظنّ من أجل أن يحوز جمهوراً في السوق الأمريكيّة.

ظهر تأثير شخصيات عالم المجلات و حكايات و قصص الكوميكس حيث قد فاز موريس بجائزة من منظّمة الصحّة العالمية عام 1988 عندما استبدل سجائر لاكي لوك بعود من القشّ في قصّة (أصابع) التي صدرت عام 1983 .

في عام 2007 في فيلم الرسوم المتحرّكة للاكي لوك يشاهَد لاكي لوك مستخدماً ما يشبه لصقات النيكوتين وأشار إلى هذا بقوله : " اضطر إلى مضغ عود من القش من قبل حين أقلع عن التدخين" . في قصّة (جسر على الميسيسيبي) الصادرة عام 1994 شوهد يدخّن سيجارة مجدّداً مع أنّه ادّعى بأنّها من أجل التغلب على الملل فقط ، بينما ايضاً في قصّة (سارا بيرناردت) الصادرة عام 1982 و بعد أوامر صارمة من لوك بعدم إشعال أيّة نيران، يقوم الطاهي بإيقاد النار من أجل إعداد كعكة ، وفي هذه الأثناء يشاهد لوك مشعلاً سيجارة بوضع عصبيّ ولكن سرعان ما يطيح بها جولي جمبر مذكّراً إيّاه بالأوامر التي أصدرها هو بذاته لعدم إشعال النار.


الأنماط و الاساليب

وفقاً لـ العديد من اراء النقاض فان اساليب الفكاهة في قصص لاكي لوك اعتمدت علي بعض اشكال العنصرية و التنمر بشكل ساخر من بعض العادات حيث قد : "قاموا باللعب على وتر الأفكار المطروقة للفكاهات، وهذا ولّد فكاهة لربّما اعتُبِرَت في أوقاتنا هذه تمييزاً عرقيّاً  علي سبيل المثال تمثيل (كسل المكسيكيّين وخبث الصينيّين) و لكن كلّ هذا ممزوج ببعض التهكّم والتلاعب الهجائيّ الذي يعكس الابتذال في التعامل الاجتماعي السائد في عصرنا".

و لكن علي جانب اخر فان شخصية لاكي لوك لم تمتس هذا المنوال ولم يجعل الكتاب هذا نمط لبطلنا فعلى أيّة حال، لوك بحدّ ذاته يعامل كل الناس باحترام ويحمي جميع البريئين ضدّ الخارجين عن القانون مهما كانوا .


-------------------------------


قراءه و تحميل قصص لاكي لوك كاملة PDF بالعربية 


إرسال تعليق

3 تعليقات

  1. لاكي لوك و قصصه تعد من الروائع التي مرت علي في طفولتي
    استمعت بقراءتها مجدداً شكرا لكم

    ردحذف
  2. مجلات و كتب لاكي لوك تمثل اجمل ذكريات من ايام طفولتي شكرا لاعادتنا لتلك الذكريات

    ردحذف
  3. أعتبرها تعويض لمجموعتي التي تركتها في السودان و لا أعرف إن كنت سأراها مرة أخرى ..

    ردحذف